السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

ما حل الخوف في امتحان السياقة ؟

أهلا أحبتي في الله  .... أنا شاب عمري 19سنة عندي أكثر من نصف عام وأنا أجتاز إختبار القيادة و إلى الأن ماتحصلت على رخصة السياقة رسبت كثير المرات تعبت نفسيا مشكلتي هي الإرتباك و الخوف... حتى إني صرت لما أذهب للإمتحان أقول أني راسب ....الوالد مصر أني أتحصل عليه مع أنو المصاريف كثيرة انا تعبت من هالموضوع ...هل من نصائح ???  الإختبار القادم بعد يومين أرجو منكم الدعاء لي بالتوفيق !!! 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

1. تدرب جيدا وراقب خطوات غيرك في القيادة اي اتبع الساءق الماهر وحاول تقليده 2.جد اين نقطة الضعف التي تفشل بها وكرر لنفسك انها سهلة وساتدرب عليها وانا اجتزتها خلاص وتصرف كانك اجتزتها حقا وتخيل نفسك قبل النوم قد اجتزت الامتحان والكل تصفق لك وتجلي لك هدايا وتهنءك وافعل نفس الشيء عند الاستيقاظ صباحا وكررها يوميا ابدا لاتضع الرسوب والفشل امام ذهنك لانك سوف تجلبه 3.تخيل انك ذاهب نزهة وتؤدي ما عليك وليس المهم النتاءج المهم المشاركة حتى يقل توترك وخذ عدة انفاس عميقة لتشعر بالهدوء 4.باعد الفترات الزمنية في الامتحان وتذكر من اجتاز الامتحان ليس بافضل منك

الله يوفقك يا رجيح العقل، عليك بالتأكد قبل الذهاب للفحص، هل تعرف قيادة السيارة حقًا؟ هل تمتلك مهارات القيادة الحقيقية واخذت دروس كافية لتعرف القيادة بطريقة صحيحة؟ لأن تقديم الامتحان تلو الآخر وانت تفتقد المهارة لن يجدي نفعًا، القيادة مهارة مثلها مثل غيرها وتحتاج إلى تدريب، فتأكد من قدرتك قبل الذهاب. والأمر الآخر ردد كلمات أنا ناجح أنا سأفوز، أنا أعرف القيادة حتى تطبق قاعدة وتفاءلوا بالخير تجدوه، زد ثقتك بنفسك وبقدراتك، وتأكد من عدم وجود عامل نفسي مانع كأن تكون عندك حالة رهاب القيادة. ولا تضغط نفسك اقبل الموضوع على أنه تحدٍ وكن على قدر المسؤولية، وتقبله بايجابية. وأنت يا ولدي لا تزال صغيرًا وهذا ليس فشل لتتعب نفسيتك، هذا امتحان مهارة وعليك اجتيازه، ولا يتساوى الناس في مهاراتهم في كل الأمور.

قبل 9 شهر

التركيز وفقط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه