السؤال

قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

كيف أحفز نفسي و وانظم وقتي؟

كيف أحفز نفسي و وانظم وقتي؟

سلام علكم احبائي. انا طالبة في الثانوية عمري 17سنة موفقة في دراستي الحمد الله وامتحاناتي الاخيرة بعد شهر و نص لكن الغريب اني ما بحس بأي خوف او توتر او حتى رغبة و قوة ارادة .ما بحس باي شيء و لا بتعصب او بزعل اذا ما فهمت او حصل لي موقف و هذا الشيء مضايقني لانه ما في احساس قوي يدفعني علشان أذاكر أكثر و لمدة أطول علما انني ما عندي هاتف او صديقات كثار يشتتو تركيزي بالعكس تخليت على كل شيء بحبه حتى على حياتي كطالبة ثانوية ما بهتم بحالي كثير. او اتكلم في الفصل...وكل علشان افرح اهلي و احبابي بعدين و الله ما يخذلني .الله يخليكم لو بس تساعدوني بنصائح علشان احفز نفسي و  انظم وقتي اكثر علشان اجيب درجات كويسة مثل ما كنت اريد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الله يوفقك وما يضيع لك تعب، ما تمرين به امر طبيعي وهو الصح أن لا نكون شديدي الانفعال، ولكن بعض النصائح السريعة قد تفيدك في تطوير ذاتك لتحصيل معدل، عليك بالتركيز على الدراسة اليومية، وعمل برنامج دراسة تراكمية لكل مادة كل اسبوع حتى تعتادين التراكم في المواد وتسهيل عملية استذكارها ومراجعتها، عليك بالنوم لساعات كافية، ضعي أمامك هدف واكتبيه وثبتيه على الحائط في مكان دراستك، ارفعي مستوى طموحك، قرري تحدي نفسك بتحديد اوقات معينة لاستذكار عدد من الصفحات وحاولي ان تنجزي العمل في وقت اقل، كافئي نفسك ببعض الراحة بين الحين والآخر، كوني ايجابية ومتفائلة دومًا ورددي عبارات لتشجيع نفسك مثل: انا اقدر، انا ناجحة، وادعمي هذه العبارات بالعمل. ولما تظهر النتائج فرحينا باخبارنا :)

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. ما شاء الله عليك أنتي لديك ثقة في نفسك كثيراً وما انت فيه يجب أن تأخذيه بشكل إيجابي، لانه تعلمين عندما لا تفهمين درس معين تستطيعين أنه تفهمينه مره أخرى، وأمور الدنيا ومشاكلها لا تؤثر فيك، وهناك الكثير من الناس يتمنون ما انت فيه. عموما بالنسبة للتحفيز، فلابد من أن تكون لديك خطة لحياتك ولو على قصاصة ورق صغيرة ولكنها خطة، فتكون على سبيل المثال تكتبي بها ما تريدين ان تكوني عليه بعد الثانوية ما هو المجال الذي تريدين ان تدرسيه وما هو العمل الذي تودين القيام به وما هي الوظيفة التي تريدينها، يجب ان تتم كتابة كل هذه النقاط، ولا مانع من إضافة خطة لحياتك الإجتماعية وعلى سبيل المثال بعد الزواج أريد ان انجب عدد كذا من الأطفال ( وهذا بامر الله ) ولكن لا ضير من ان يخطط الإنسان لحياته. أما بالنسبة لتنظيم الوقت فإن كل إنسان لدية عجلة حياة، تتكون من الحياة الإجتماعية والصحية والمالية والروحية والمهنية وبالنسبة لك فهناك بعض هذه النقاط لم تكتمل بعد ولكن يجب التركيز على الحياة الإجتماعية وعلاقاتك بالأهل والأصدقاء وكما ذكرتي بانه ليس لديك أصدقاء فإنني أنصحك بأنه لا بد من وجود الأصدقاء الصالحين، وكذلك التركيز على الروحانيات وهي العبادات، والتركيز على الصحة والدراسة، فعندما يتم تنظيم وقتك على هذا الأساس فستشعرين بانك تتبعين جدول زمني معين ومريح. هناك نقطة مهمة جداً ذكرتيها وهي أن كل هذا فقط حتى تفرحين أهلك وعائلتك لالالا أولا النفس والدليل أنه اهلك مهتمين فيك ويوفرون لك أحتياجاتك حتى تتفوقين في حياتك العلمية والعملية، يجب أن تكافئي نفسك واكرميها وقولي انا تعبت في الدراسة وتنازلت عن أشياء كثيرة ولا بد ان انال ما استحق، وسأعمل في مركز مرموق لانني أستحق هذا المركز وهذه المكانة، ومن وصل قبلي وعاش حياة سعيدة فأنا سأفعل نفس الشي سأدرس بجد واجتهد لانني اعرف أنني استحق الكثير واعرف انه لدي من الإمكانيات الكثير التي تؤهلني للنجاح. دائما رددي انا فتاة ناجحة أنا فتاة قوية، انا فتاة إيجابية تستطيع ان تضيف الكثير للمجتمع وان تغير الكثير وسيفتخر بي أهلي واصدقائي يوميا رددي هذه الجمل، وحددي أهدافك وتوكلي على الله الذي سيوفقك وييسر امرك. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم.

قبل 7 شهر

ماشاءالله هذه ثقة في النفس فارجو التمسك بها ثم وضع اهدافك فيما بعد الامتحانات بمعني الكلية التي ترغبين الالتحاق بها والوظيفة وغيره ووفقك الله لما يحب ويرضه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه