السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف اجهز نفسي لامتحان مصيري

يسعد مساكي. ...انا موظفه باحدى الجامعات و اجتني فرصه دوره لتطوير الذات و الموارد البشريه بفرنسا لكن بشرط لازم اعمل امتحان قبل لا ابدا بالدوره فممكن تساعديني انه كيف احضر نفسي لهاد الامتحان و لا سيما انه حيكون باللغه الانجليزيه انا لغتي جيده جدا لكن هيك عندي خوف ....الامتحان حيركز عقوة اللغه الانجليزيه فبنظرك كيف ممكن ازيد من مهارتي باسرع وقت انه اخليها ممتازه و شكرا كتير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اهلا بك صديقتنا السائلة، مبارك عليك هذه الفرصة ولن أزيد على رد مدرب حياة في استحقاقك لها، ومن خبرتي في هذه الدورات تعطي المؤسسة المانحة مرجع في كثير من الأحيان لقراءته قبل الالتحاق بالدورة، هل لك أن تتحققي ثانية من وجود مرجع أو مراجع في الرسالة لأن مواضيع تطوير الذات متشعبة وتريدين التركيز على ما يهمك لتلك الدورة. إن لم يكن هناك مراجع أنصحك بعمل التالي، لكل دورة هدف ونتاجات وتكتب بالانجليزية Objectives and goal لذا اطلب منك أن تأخذي كل نتاج على حدى وتعملي بحث عنه على الانترنت وستجدين الكثير من المراجع للقراءة في هذا النتاج بالتحديد لتتأكدي من فهمك له. وهناك بعض الكتب المتخصصة في مواضيع الموارد البشرية وتطوير الذات ولكن هي متشعبة ولها ابواب كثيرة، حبذا لو تتمكني من ارسال الرسالة التي وصلتك لأساعدك ببعض المراجع المرتبطة بموضوع الدورة ومخرجاتها، يمكنك ارسالها الى الموقع في ايميل خاص وهم يمرروها لي، وساتواصل معك بشكل شخصي. او ارسليها لي عبر صفحة الفيس بوك الخاص بموقع حلوها مباشرة، وسارد عليك واتابع معك. موفقة باذن الله تعالى.

تطوير اي مهارة يحتاج الاستماع اولا استمعي للبرامج على اليوتيوب والقراءة قدتفيدك الروايات التي بها اللغتين عربي وانكليزي...قراءة مواضيع عملك وعنها ولكن باللغ اللنكليزية هناك تطبيق TED على اليباد وفيه محاضرات لتطوير الذات باللغة الانكليزية ..ثم التدريب وملاحضة الاخطاء ثم الممارسة

انا أنصحك بقراءة بعض كتب تطوير الذات باللغه الانجليزيه حتى تتعرف على المصطلحات المعتمده بهذه الماده وكذلك ما يفيد كثيرا هو الاستماع لمحاضرات تطوير ذات علىU tube وستجد نفسك جيدا ولكن ستعرف على مصطلحات جديده. مبروك وإلى الأمام.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه