السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

لا اعرف كيفية التصرف مع الرجال

رمضان كريم اخوتي .. اتمنى انا لا تبخلو علي بالنصيحه ....انا فتاه وظيفتي تطلب التعامل مع الرجال لكن لا اعرف كيفيه التصرف .. احس بعدم الراحه و الكركبه و لا اقوم بعملي على ما يرام ... و هذه المشكله تتكرر معي حتى مع اقربائي حتى لو كانو شباب صغار .. فانا اتجنب النظر بعيونهم و احاول انهاء الحوار بسرعه .. ضيعت على نفسي فرص كثيره للعمل باماكن افضل لانني افضل البيئه النسويه في للعمل .. و لا تفهموني غلط لكن انا درست و تعبت بشهادتي و طبيعه عملي تطلب الاحتكاك مع المراجعين و الموظفين من كل الاطياف و شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت تتعاملين معهم في العمل وفي مكان محترم وليس به خلوة، ويحقق الامور والاخلاق المقبولة في المجتمع. تعاملي معهم كاشخاص سواء كانوا ذكورا ام اناث، انت هنا لانجاز عمل وليس المطلوب منكم اقامة علاقات معهم. دعي ثقتك بنفسك تكون اكبر وحافظي على اخلاقك واحترامك لذاتك، ودعي الكلام في حدوده وميزانه، ولا تسرفي ولا تبخلي دعي نظراتك محترمة وغضي بصرك دومًا، ومع الوقت ستعتادين لا تقلقي ان هذا يعود الى البيئة المغلقة التي نتربى بها ولان مجتمعنا غير مهيأ ليكون للنساء عمل بحت خاص بهن.

قبل 5 شهر

رمضان كريم .. اختي هي مو مشكلة فيكي هي طبيعة بذاتك وما تلومي حالك

قبل 5 شهر

تأكدي 100% بأن لا احد يعلم مدى قوتك وشخصيتك والربكه التي تطراء في داخلك و مخيلتك والتي لا يشاهدها ولا يشعر بها الا انتي فقط ... لا يوجد بداخلك خوف من ردة فعل الرجل او ارتباك لقل المعرفه انما هو خجل وحياء وهذى جميل جدا . لكن اذا زاد الخجل عن حده يصبح سلبي ويؤثر في الاتصال وتوصيل المعلومه مع الاخرين ... وبما ان تركيز حديثك و دراستك وطبيعه عملك مع المراجعين سأطلب منك بعض الاساليب البسيطه والتي ستكون لها دور فعال و واضح . ارفعي صوتك بالحد المعقول مع العميل او المراجع وتحدثي معه بكل اريحيه ... فصوت الهادئ والمنخفض يربك المراجع ايضاء وينعكس ليس لك فقط وانما ينعكس لجميع المراجعين و زملاء ان المتواجدين في تلك الاثناء ... تأكدي بأن المراجع لا يريد منك شي ولم يأتي الا ان تقومي بخدمته بشكل المطلوب و إنهاء ما جاء لأجله . لا ثم لا تترددي بتكرير السؤال للمراجع لتوضيح مطلبه لتكون الخدمه بكل ثقه وهدوء و جوده وسهوله . طبقي هذه الالنقاط مع المراجع ثم اسألي نفسك بعد خدمته . س / ماذا حصل وما هي النتيجه ؟ واجيبي بأبتسامه ... كانت النتيجة positive اما بخصوص التعامل مع الزملاء فهذا له نمط اوسع و اسلوب آخر للتعامل .. من ناحيه العلاقات البدائيه بحدود الوظيفه والعمل ... فعليك بالتأني ولا يصل الى درجه الحذر ... التأكد ولا يصل الى درجه التكذيب . وغير ذلك ...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه