السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اعيش بلا مستقبل بسبب سمنتي

السلام عليكم أدعى لينا أنا من اليمن اليوم سأكتب ما أعانيه و لا أدري إن كان أحد سيشعر بي أم فقط سيكتفون بالنظر بعيون ملؤها التجمد و نظرات باردة كما إعتدت على تلقيها فتاة بمثل سني 14 عام عشت طفولة مضطربة بالصراعات العائلية التي تحدث في منزلي كذلك وزني لم يكن مشكلة في صغري كنت مجرد فتاة سمينة ذو خدود حمراء تلهو و تمرح و لكن الآن صرت أعاني بسببه ناهينا عن السخريات التي تسهرني ليال طويلة باكية و التحرشات التي أتعرض إليها من كثير من الشباب و كذلك الكهول و الشيوخ رغم أني أرتدي كل ما يستر الجسد و لا أظهر شيئ صرت حتى لا أجد الثياب على مقاسي خاولت إتباع حمية و زرت الكثير من الأطباء و منهم النفسانيون لا أنحف أحيانا تأتيني رغبة شديدة أن امتلك جسما أقوى على حمله فأمارس الرياضة و ما إلى ذلك ثم أحبط مجددا و أجد نفسي آكل بنهم و شراسة فرضت على نفسي نوع من العزلة الإجتماعية أصاب أحيانا بفترات كآبة و غم لا أغادر البيت و لا أكلم أحدا و لا أنهض من سريري أبدا حاول والداي مساعدتي لكنهما لم يفلحا حتى ديني إبتعدت عنه لم أعد أقوى على شيء حتى دراستي ضاعت نتائجي لا تبشر بالمستقبل الذي حلمت به و الحياة التي أردتها لا ٱخب الشعور بالضعف و شكيان أمري للآخرين و لكن ضاقت بي الحياة صارت ألقابي "الفيلة أو البقرة أو الجاموس أو الثور" لا ادري ما الحل لحد الآن لا زلت حبيسة غرفتي فما الحل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لنت شابه في مقتبل العمر وتقدرين على تحدي الموقف بالارادة والعزم والصبر. مهمتك ليست سهله لكنها غير مستحيلة، استشيري أخصائية تغذيه لتحدد لك نظام غذائي خاص مع ممارسة الرياضة بانتظام. إبدئي تدريجيا ولا تضعي لنفسك هدفا صعب المنال فتحبطين اذا لم تستطيعي تنفيذه . إبدئي بالمشي فقط ، وبتخفيف الحلويات والمعجنات فقط . هذا النظام البسيط سيخفض وزنك ، فكري ان تخفيف وزنك سيتطلب وقتا كبيرا ولن يحصل بين يوم وليله، انت لا زلت صغيره في السن وهذا عامل مساعد في تخفيف الوزن . استشيري طبيب اولا للتأكد من ان سمنتك ليست بسبب مرضي ، وتابعي معه برنامجك الغذائي فيكون هذا دافع قوي لك للمتابعة. لا تفقدي الأمل فالنتيجة مضمونه وكم من الأشخاص نجحوا في ذلك وغيروا مجرى حياتهم. لا تفقدي الثقه بنفسك ولا يهمك ما يقوله الناس. بقاؤك في غرفتك لن يحل المشكلة بل سيزيدها. اشغلي نفسك كي لا تفكري بالطعام. ضعي هدفك نصب عينيك وتحدي نفسك وقولي سانجح . لا تحتفظي بالطعام الغني بالسعرات الحرارية ، اكثري من الخضار والفاكهة . اهتمي بشكلك والبسي ما يخفي تفاصيل جسمك وتابعي دون ملل . لا تزني نفسك كل يوم فتشعرين بالاحباط بل مره كل عشره ايام فقط. مع تمنياتي بالتوفيق

يا ابنتي لا يمكن ان تكون هذه السمنة من اعراض الطعام الزائد، لا شك انك تعانين من كسل في عمل الغدة الدرقية ومشكلة افراز هرمون الثيروكسين، عليك بمراجعة طبيب على الفور ليعمل لك تحاليل للهرمون. وان شاء الله تتمكنين من لاسيطرة على الموضوع. ثم لماذا الكابة وترك الدين، والدراسة؟؟ هل تزيدين المشكلة مشاكل، لا يا حبيبتي فأنت لا تزالين صغيرة وغضة العود وفي اول الطريق، هل يعقل ان تقف فتاة ذكية وفصيحة اللسان مثلك عن تحقيق احلامها بسبب حالة سمنة والتي اغلب الظن انها مرضية وليست طبيعية. لا تحبسي نفسك، انطلقي، هناك الاف من اصحاب الاعاقة المطلقة وتفوقوا في مجالهم!! عودي لدراستك وعودي لحسن تربيتك والتزامك، واطوي صفحة الماضي وافتحي صفحة جديدة. ارجوك طمنيني عنك بعد زيارة الطبيب، وقريبا حتى نتابع ماذا سنفعل لاحقا.

قبل 5 شهر

جربى الوصفة دى ..مع العلم نزلت وزنى من 110 الى 75 فى ظرف 3 شهور فقط ..وادتها لناس اعرفها وعملت معاهم مفعول السحر ...مع العلم الوزن بيبتدى يخف جامد بعد مرور اسبوعين ..وهيا تجيبى لمونه تقسميها نصفين ومعلقة كمون ونص معلقة قرفة وربع جنزبيل او نص جنزبيل ...طبعا تكون المعلقة صغيرة ال هيا بتاعة الشاى ..وتجيبى كوباية ميا تغليها واول ما الميا تغلى تحطى فيها كل المكونات دى يعنى تعصرى الليمونه عصرا خفيفة وتحطيها فى الميا بالقشر ومعلقة الكمون ويكون مطحون وباقى المكونات وتطفى علطول متسبهوش على النار يعنى بمجرد ما الميا تغلى تحطى المكونات وتطفى ..وتسبيهم 10 دقائق بعد كده تصفيها وتشربها مرة واحدة فى اليوم يفضل قبل الفطار ...الطعم مش وحش اوى ...طبعا زى ما قلت هيا مرة واحدة فى اى قترة فى اليوم بس يفضل قبل الفطار او الغداء ..المفعول بتاعها زى السحر وممكن تكتبى على جوجل تستفسرى عن الوصفة الكل هيقولك انها افضل وصفة تخسيس..وطبعا انا مجربها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه