السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

مشكلتي اني لست جميلة

سلام عليكم انا مشكلتي اني لست جميلة ابدا كل كره أحاول أكون حلوة أفشل انا عمري 13 سنة وعندي جرح في وجهي وانا دائمة من نفسي وعائلتي انتي بضوجي لان في جرح في وجه عادي نعمل عملية لكن انا خجولة وقالت لا انا ماضوج من وجهي ومرت ايام وانا علی هذا الحال انا اكره نفسي وأكره انا شوف نفسي في مرايا وأكره كلشي فيني وكمان شعر متوسط يعني مش طويل أو قصير متوسط وكصيف كتير حتی لو سرحتو ماراح يغير شي وانا لوني ابيض مايل اصفر يعني حنطاويه وقضى ساعة في غسل وجهي كب صباح وماكو فائدة وانا اكره نفسي وأكره كل شي فيني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تيأسي هكذا، فأنت مازلتي صغيرة جدآ... ملامحك ستتغير مع العمر أصلاً... وبخصوص الجرح في وجهك، ليس هناك أحد كامل لا يشكو من أمر يزعجه... ولكن الطريقة اللتي نتعامل بها مع أنفسنا و مشاكلنا هي اللتي تجعل منا أناس أقوياء و آخرين ضعفاء... أنا لا أنصح بالمكياج لفتاة صغيرة في العمر مثلك، ولكن أستطيع أن أنصحك بألأطعمة والكريمات المفيدة للجلد والتي تساعد على تنشيط خلايا البشرة... ومع الاستمرار بالعناية ببشرتك، ستتحسّن إن شاء الله... أولاً دائماً إبدأي بالماء لأنها هامل أساسي في نضارة البشرة و الوجه، إشربي ٢ لتر في اليوم. و إهتمي بالترطيب يومياً، ركزّي أن تستعملي كريم مع فيتامين A و E لأنهم مهمين في تكاثر خلايا الجلد. ومن المهم أن تذهبي إلى طبيب جلدية للنصيحة. أمّا للأكل، فأكثري من الخضرة الخضراء الغير مطبوخة مثل الجرجير و السبانخ و البقدونس ... الخ، و أيضاً البزر مثل بزر اليقطين و عُبَّاد الشمس و المكسرات مثل اللوز. ولكن لا تيأسي، فالأهم من كل هذا هو الثقة بالنفس و الشجاعة.

يا ابنتي انت لا زلت صغيرة للتفكير في هذه الأمور، من في عمرك تلعب وتستمتع بطفولتها، لذا لا تقضي الكثير من الوقت في التفكير في امور الجمال والوجه وغيره، فكري في كيف تستمتعين في وقتك ودراستك وصاحباتك. اذا كان لا مانع عند اهلك من اجراء عملية لك، قومي باجراءها لترتاحي في المستقبل، ولا تكوني خجولة في هذه المواضيع، عبري عن شعورك براحة ولك الحق في هذا. يا ابنتي ستفهمين معنى كلامي هذا مع النضج، الجمال جمال الروح والاخلاق وهو نسبي، فما ترينه انت قبيح ربما يكون لغيرك جميل. لم يخلق الله شخص دون جمال، ولكن كيف ننظر لأنفسنا هذا هو المهم. الناس ترانا كما نرى انفسنا لذا رددي عبارات ايجابية بحق نفسك وحق شكلك وجمالك، وستراك الناس جميلة من لطفك وادبك واخلاقك. حاولي استشارة اختك او امك او صبية تثقين بها في كيف يمكن اظهار جمالك وكيفية التعامل مع شعرك وتسريحه بطريقة مناسبة، يوجد الكثير من الحلول اليوم. المهم ان ترفعي نسبة ثقتك بنفسك ولا تستعملي كلمات سلبية ابدا.

قبل 6 شهر

الله لا يخلق انسان قبيح تذكري هذا دائماً وذكري نفسك.. واقتربي من الله أكثر لأن السعادة كل السعادة في القرب منه ..سمّي بالله وانظري لنفسك في المرآة ابتسمي ورددي كل يوم : أنا جميلة , أنا واثقة من نفسي , وقولي كل العبارات التي تجعلك سعيدة , لا تفكري بالشيء اللي بيخليكي تزعلي .. قصي شعرك قصة جميلة وسشوريه واعتني فيه واعتني بوجهك واستخدمي كريمات وخلطات واقتنعي بأنك جمييلة , لا تقارني نفسك بأي انسانة , قولي بنفسك : انا جميلة وهي ايضا جميلة .. بتعيشي حياتك مرة وحدة بس , استغلي الفرصة وكوني قدوة ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه