السؤال

قبل 9 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

اهلى رافضين زواجى بسبب عملى.ما الحل؟

عمري 30 سنة ، متحصلة على شهادة الدكتوراه غير متزوجة ، لكن يتقدم لي الكثير لكن أنا في حيرة لانني ارفض العمل ، مع انني اعمل بمنصب جيد و راتب ممتاز ، الحمد لله . المشكل ان العائلة ترفض ان اتخلى عن عملي و ارتبط ، لكن بالنسبة لي ارفض ان ارتبط بشخص يبحث فقط عن امراة عاملة تساعده في مصروف البيت ، من نظري أن هذا شخص غير مسؤول ، و أنا لا أستطيع تحمل العمل خارج البيت وداخله . لكن الكل يرى ان التخلي عن المنصب خسارة كبرى بعد كل الوقت الذي إستغرقته في الدراسة ، ثم امكث في البيت ! يسعدني سماع رايكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أميرة، معك حق في القضية أنك تريدين رجل يقوم بالبيت ومتطلباته سواء عملت أم لم تعملي، ويجب أن تتأكدي ان المتقدم ليس عنده طمع في الزواج منك، ويمكنك ان تقولي انك ستتركين العمل حال الزواج مثلا وهذه حياتك ولك ان تختاريها فان وافق وقدم لك كل شروطك قد تتفقين معه على دوام جزئي لوقت قصير مثلًا وعلى راحتك، ولكن لا تتركي العمل قبل الارتباط مع رجل يؤمن لك مستقبلك، يمكنك التدريس في الجامعة لساعات محددة مثلًا، أو يمكنك بعد الاطمئنان الى عدم طمعه احضار من يساعدك بالبيت من اهل الثقة، وفي بداية الحياة الزوجية اعباء البيت قليلة نسبيًا، فيمكنك الاستمتاع بعض الوقت وتجربة الزواج والعمل وعندما يرزقك الله باطفال تفكرين في الموضوع ويصبحون هم دنيتك وكل شهاداتك ومناصبك في الحياة.

9 شهر

جزاكم الله خيرا ، أنرتي تفكيري . عملي الحالي ثمان ساعات في اليوم لهذا أنا أخشى أن لا أقوم بواجبي في زواجي . بعد قراءة رأيكم و نصائحكم ، توضحت الرؤيا بالنسبة لي الآن . و الحمد لله .


الاتفاق على عمل الزوجة من الاساسيات التي يجب ان تناقش مع زوج المستقبل ويمكن الاتفاق على الاساسيات مثلا ممكن ان تعملي لغاية الاشهر الاخيرة من الحمل او تعودي للعمل في سن معينة للاولاد حتى يعرف الذؤ يتقدم موقع قدمه الاهل لهم حق التصح ولكن ليس القرار واذا كان من يتقدم يحسب حساب التعاون في الحياة فهذا ليس عيبا بل مزية تضاف لك ككل المزايا ولا تقلل منه اومنك وراي انت صغيرة وناجحة وشهادتك عالية فحرام ان تستغني عن العمل وراتبك الخاص واستقلالك المادي ومهما كان الرجل المتقدم لن يغنيك عن مالك الخاص واا ضير من التعاون في الحياة الزوجية

9 شهر

شكرا ، كنت أحتاج إلى توجيه و راي لأتخذ القرار السليم في حياتي .


قبل 9 شهر

اختي: مكان المرأة الطبيعي هو بيتها.. ورايك صحيح في انك لا تستطتعين تحمل العمل خارج البيت وداخله.. لا تستمعي لكلام الناس الذين الكثير منهم لا يريد أن يرى غيره مرتاحا وسعيدا في حياته.. امكثي في البيت وفقك الله

9 شهر

شكرا لك . الله يوفق جميع بنات المسلمين ، لان الكثيرات مثلي ، لكن لم تجد الشخص المناسب لهذا القرار .


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه