السؤال

قبل 1 سنة (11 اجابه)
11 اجابه

شخصية زوجي الضعيفة كيف أعالجها

انا بنت متزوجه من اربع سنوات وزوجي اصغر مني بسنه. عمري ٢٧ سنه واشتغل معلمه في مدرسه وزوجي بعد يشتغل معلم. مشكلتنا اني دايم احس اني الرجال وهو المرأه سواء في علاقتنا او في بيتنا او حتى في علاقنا انا واياه مع الناس.شخصية زوجي ضعيفه وتكاد تكون معدومه وعشان كذا انا الي امسك زمام الامور وهو من النوع الي مايناقشني باي شيء ومايرفض لي اي طلب وانا الي اعلمه وش يسوي ومايسألني ليه او ليش. وصلت معي لدرجه صرت اكره ومليت من هالحياه الي كل الناس صارو يعرفونه ويعرفون طبعه هذا.حاولت كثير اغيره عشان يصير رجال ويمسك البيت الا انه يقول مايعرف ومايبي يسوي شيء وعاجبه الوضع كذا! تعبت كثير منه واهلي واهله صار يضحكون ويتمسخرون عليه طول الوقت!مليت من هالشيء وابي زوجي يكون صاحب القرار وله تأثير فايش اسوي عشان اغيره؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجك طيب وواثق بقدراتك فلا باس لا تتضايقي ولكن لا تشعريه بقوتك وأظهري بعض الضعف وأنك بحاجة له،انت على علم بهذه الصفات منذ البدايه وأحببتيها وأحببت الشعور بالانجاز لذلك استمريت وهو ارتاح واعتمد عليك كليا،المهم ان تبداي وتكوني شفافه معه تظاهري بالتعب والحيره وأنك بحاجة لرأيه في معظم الأمور ولا تملي وتستعجلي وأظهري إعجابك في كل مشاركه يقوم بها معك

يبدو انك كنت مرتاحة في اول الامر وهوقد تعود عليه او لم يعجبك اداؤه وتسلمت زمام الامور وجعلت الامور اعقد مما يتحمل والا انت تشكين وهو اصبح عديم الثقة في نفسه لانه يرى انك اقدر على تمشية الامور افضل منه ويخشى ان يخطأ ويتعرض للسخرية او العصبية منك. لا تظني ان هذا الوضع يريحه او انه الوحيد المسؤول عنه انت مسؤولة ايضا،،خففي سبطرتك على الامور ووجهة نظرك الوحيدة ،،، دعيه يعبر عن رأيه وتفكري به لعله به وجهة نظر انت لا ترينها. ربما هناك اختلاف بوجهات النظر للحياة انت انسانة عملية واقعية او حتى مادية وهو انسان خيالي او حساس او مبدأي او غير مادي ولذلك تريه ضعيف الشخصية،،،، المهم اعطه بعض المسؤوليات واشكري تواجبه مهما فعل لا تلوميه وقدري له تفاعله ومرة بعد مرة زيدي المسؤولية وتقبلي طريقته وسيتحسن ،،، وممكن للتعويض ان توجهيه لاكمال دراسته ووضع جهوده للتفوق في العلم والوظيفة وهكذا يكون لك ادارة البيت وهو يحسن وظيفته ومركزكم الاجتماعي

قبل 11 شهر

انتي حاولي تدخليه معاك وتعذر ب اي سبب مقنع وحبه حبه الين ماترمي عليه كل المسؤوليه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه