السؤال

قبل 1 سنة (9 اجابه)
9 اجابه

كيف اتعامل مع زميلتي؟

عندي زميله دايما تتفاخر بالاغراض اللي تلبسها أو اللي تكون معاها مثل الشنطة أو الحذاء أو أو ..... الخ . ودايما وبدون حد يسألها تقول ان هذي الشنطة مثلا ماركة اصلية وانا اشتريتها بكذا الف درهم ( يعني مبلغ لا يصدق بالنسبة لوضعها المادي) أو أن هذا النعال ماركة اصلية وانا اشتريته بكذا الف .... الخ . ف مثل ها الإنسانة كيف نتعامل معاها ؟؟ .. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اؤيد راي خبير تطوير الذات ،،، واذا كانت هي سعيدة بهذه الامور التي لا تضر احد دعيها تسعد ولو. ولكن نبهيها احيانا بطريقة لبقة بعدم المبالغة حتى لا تضيع مصداقيتها

دعيها تتفاخربما لديها من أمور مادية، وتفاخري أنت بما لديك من صفات حميدة ومهارات وحاولي ان تتحدثي بهذه المواضيع أمامها لتعرف أن الانسان لا يُقدّر وتكون له قيمة من ملابسه وماركات أحذيته الانسان له قيمة بأفعاله وسلوكه وأخلاقه، حاولي أن تخبريها أن هذه الأمور لا تزيدها تقديرًا أو قيمة، وأن الجميع سيدخل القبر في كفن وليس اكثر، من واجبك كصديقة أن تنصحيها، أعتقد انها تعاني من مشاكل فراغ نفسي ونقص وتحاول ملأ هذا الفراغ بهذه التفاهات، ركزّي على قضية أننما نبدو عراة بدون حسن سلوك حتى لو لبسنا الحرير، لأن الكلمات هي الثياب التي ترتديها افكارنا.

قبل 8 شهر

عزيزتي ,مثل هذه فقط تحاول لفت الانتباه لأنَّها مريضة بالمظاهر , وأفضل حل معها التجاهل وعدم إعطائها أي اهتمام حتى تكفّ عن أحاديثها هذه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه