اطفالي بيغارو من اولاد عمهم الاغنياء

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا بعيش في شقة داخل عمارة لعائلتنا، كل واحد من اخواني يسكن في طابق، انا اضعف اخواني ماديا، بقية اخواني وضعهم المادي ممتاز، المشكلة انه اطفالي بيتطلعو لاولاد وبنات اعمامهم، الفواكه والملابس والايس كريم والطلعات بالسيارة ، ويطلبوا اعمل واشتري لهم مثل اولاد عمهم واطلعهم بسيارة خاصة مثلهم، وهذا الكلام انا ما بقدر عليه ابدا، ظروفي لا تسمح لي اعيش مثلهم، وفي نفس الوقت قلبي بيتقطع على اطفالي لما يطلبو اشياء وانهم نفسهم يعملو ويشترو مثلهم، وطبعا كلكم بتعرفو وضع مدينة غزة في فلسطين والحصار والمعاناة حتى زوجتي انا متاكد تنظر لزوجات اخواني وتقارن، بس هي ما تتكلم، مع العلم اخواني بيساعدوني بين فترة وفترة لكن المثل بيقول بيت ما يعمر بيت انا واقع في حيرة ومشكلة، هل اكمل عيشتي مثل ما انا ولا اضغط على نفسي بالمصاريف ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userبداية ليس بالمال وحده تسعد الأسرة، الضغط على النفس أو تغيير مكان السكن، او منع الأولاد من الاحتكاك مع اولاد العم كلها سلوكات خطأ، يجب اتخذا اجراء حاسم ومرضي لمصلحة الجميع، أولًا يمكنك تقديم الكثير لأولادك بطرق بسيطة وبدون كلفة مادية عالية ليشعروا أنهم يأخذون منك الرعاية والحب، العب معهم، عوضهم بأمور تسعدهم، يمكنك الخروج معهم في نزهة بسيطة، شاركهم بصنع العباهم الخاصة، شاركهم بصنع الحلوى وأمهم في البيت، ليشعروا أنهم يأخذون ما يريدون وبطريقة افضل، اخبرهم انه يمكننا الحصول على ما نريد ان فهمنا وضعنا ووجدنا البدائل، لا اريد أن تخبرهم اننا لسنا في وضع مادي جيد مثل اولاد عمكم.. لا ، هذا غير صحيح، وسيقلل من نظرتهم لك وسيقولون لك ولماذا لا تعمل مثل عمي.أخبرهم أنه يمكننا الحصول على ما نريد باستخدام البدائل، لنبتكر طريقة خاصة بنا لنكون متميزين، ونفرح بطريقة مختلفة، ودعهم يفكرون معك بطرق، وستستغرب كم يمكن ابتكار طرق بسيطة وغير مكلفة وتسعدهم، اشغلهم ولا تجعلهم يقضون وقتهم امام الباب ينظرون ماذا يأكل وماذا يلبس اولاد عمهم، اسعدهم بطريقتك الخاصة.وان اردتم تحقيق امر ما، اجلس واياهم وأمهم واخبرهم عن الهدف، وانك تريد تعاون الجميع يمكنهم الاقتصاد من مصروفهم لشراء لعبة كبيرة مثلًا.احيانا الحاجة للحب والمحبة والحنان والفهم أهم بكثير، قدم لهم من قلبك وقت للفرح، وستجد أنه اهم من المال لديهم. ومع هذا يمكنك ان تتشاطر وتقتنص اي فرصة سانحة لتحسين وضعك، فالأطفال يكبرون سراعا.ولا تتحدث بهذا الأمر أمامهم ابدًا.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userعزيزي، اولا ان تضغط على نفسك بالمصاريف حل مؤقت ولن تستطيع المتابعة على هذا الحل. ثانيا، لا بد ان تشرح لأولادك ان الناس تختلف ظروفها وهناك أشياء تقدرون عليها ولا تقدرون على غيرها. ثالثا، حاول ان توسع مصادر رزقك وإتكل على الله وسيجعل لك مخرجا. لا تحزن وعوض اولادك بان تكون قريبا منهم تلعب وتمرح معهم.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    تستطيع تفهيم أبنائك بطريقة مناسبة لأعمارهم , بأنَّ الناس يختلفون في مستويات معيشتهم , وأنّك لست قادراً على إحضار كل شيء في أي وقت ! قد يتفهمون حالك , أيضاً حاولْ أن تعلمهم الرضا والقناعة , وبأنه لا بدَّ لهم بان يجتهدوا حتّى يعيشوا ظروفاً أفضل.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    والله يخوي احنا هيك دتيما نحس احنا مقصرين في حق اولادنا و خايفين يشعروا بنقص من الي حولهم خاصة الاقارب , و دائما اخبرهم انك تنتظرهم يكبروا و يصيروا اشخاص افضل و ينتقلوا حياتهم و حياتكم لمكان افضل لان الاوضاع بشكل عام و البلد و الامن رح يكون افضل , ازرح فيهم القناعة و الثقة في النفس و انهم في المستقبل رح تتعوض كل شيئ انحرموا منه
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    أخي انا عشت في عائلة وضعها المادي ممكن تقول سيئ و مع اني كنت في مدارس حكومية لكن كثير كان في ناس احسن مني فيها , لبس و اكل و طلعات , لكن ابوي كان دايما مشعرنا في السعادة يلعب معنا و يطلعنا نتمشى و نعمل اشياء مسلية ما بدها فلوس كتير بنفس الوقت غيرنا ما بعملها , عشان هيك عمري ما شعرت بعقدة النقص داي أهلي كانو معوضين نقص المال في الحب و الاهتمام
  • صورة علم Gaza Strip
    صورة علم Gaza Strip
    مجهول
    اخي الحمدلله على كل شيئ , انت لازم اول شيئ تجلس مع ابنائك حتى لو كانوا صغار و تفهمهم انك تسعى بكل ما لديك من أجل اسعادهم , و انه الظروف تختلف من أحد لأحد و انه هذه قدراتك .. رببي فيهم القناعة و انه السعادة ما الها دخل في المال , و اذا زوجتك قدرت انها تعمل في شيئ مناسب لها و آمن ما بضر و هيك الوضع ممكن يتحسن شوي
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    الرزق بيد الله ..علمت انا رزقي لن ياخذه غيري فطمأن قلبي اعمل و عش حياتك بدون الضغط على نفسك ان كان ربنا مقدرلك تعيش غني سوف تعيش كذلك يجب عليك ان تعلم اولادك القناعة بكرم الله و عدم حب الدنيا فقط

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا