رغم حبي للدراسة لا أستطيع التركيز

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا استطيع الدراسة و التركيز رغم حبي للدراسة و اهدافي المستقبلية و طموحاتي اكون نشيطة ولكن عندا امسك الكتاب احس بخمول و نعس وعدم تركيز رغم ترتيبي للدراسة وتنظيم وقتي و لعب الرياضة و الاكل الصحي ولكن لا فائة ما الحل ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وفي الغالب هذه حالة نفسية قد يكون واحد من اسبابها عدم ربط الدراسة بشكل مباشر مع الهدف الذي ترغبين بالوصول اليه، ولهذا نصيحتي لك ان تحددي الحاجة للدراسة والغاية منها وتربطيها مع هدفك مباشرة. الامر الآخر يجب ان يكون موضوع الدراسة موضوع محبب ومرح إلى قلبك وليس عبئًا لذا اريدك ان تراقبي نفسك وان بدأت بالتأفف وقت الدراسة والقلق والانزعاج فهذا يعني أنك لا تقبلين عليها بفرح وسعادة فيتم ترجمة هذه المشاعر الى نعاس وتعب. لذا نصيحتي لك ان تدرسي على مكتب وفي مكان منير وجيد التهوية وتتدارسي مع أحد لتتشجعي وتطلبي من الوالدة مثلا ان تطمأن عليك كل فترة، واكثري من اكل الخضار الخفيفية التي تنعش وتصدر اصوات عند تناولها لترفع مستوى تنبيهك للدراسة. واي مساعدة ارجو ان لا تترددي بالتواصل معي، وفقك الله
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اجعلي المذاكرة أكثر حيوية لأنه يمكن أن تصبح القراءة مملة، خاصةً عندما تكون في موضوع لا تستمتعي به. لتجعلي مذاكرتك أكثر فعالية ولتجعلي التركيز أسهل، استخدمي طرق القراءة الفعالة. هذا سيحافظ على ذهنك من الشرود وسيجعلك واثقًا أن درجاتك تبقى متقدمة للأفضل. كأن تسألي نفسك أسئلة وأنتي تقرئي. اتركي الصفحة ولخّصي بصوتٍ عالٍ ما قرأتي.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    سجّلي أهداف مذاكرتك. لليوم ، ما الذي تريدي أن تنجزيه؟ ما الذي يجب أن تفعليه كي تكوني قادرة أن تنتهي وأنت تشعري كأنك قد فعلتي كل ما كنت محتاجًا لفعله ؟ تلك هي أهدافك، وسوف تجعلك تعمل طوال فترة مذاكرتك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختاري المكان المناسب. تحتاجي أن تكون الغرفة هادئة وخالية من الملهّيات كي تستطيعي التركيز. يجب أن تكوني بعيدة عن التلفاز وأي شيء آخر يؤدي إلى تشتيت بسهولة.وتحتاجي لكرسيّ مريح وإضاءة جيدة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عند مسك الكتاب استهدي بالله لا تفكري بأن كل هذا بدي ادرس ركزي بالدراسة من خلال البدء في الدروس السهلة حتى تشجعك على القراءة وتعطيكي حافز للانجاز اكثر واكثر وخلي الدروس الصعبة والي مش فهماها للآخر راح تكوني انجزتي كل الي عليكي وما تبقى غيرهم . اسأل الله التوفيق لكي ولكل الطلاب يارب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليك يا ابني أن تفهم الأشياء التي تقوم بدراستها لأن الفهم يعمل على تسهيل الحفظ ويقلل من الوقت في ذلك. وعند دراسة أكثر من مادة يجب إعطاء راحة من خمسة عشرة دقيقة إلى عشرون دقيقة راحة بين عند الإنتهاء من مادة والبدء بمادة أخرى.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاول ان تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم للحفاظ على التركيز والذاكرة القوية؛ لما للنوم من دورٍ كبير في عملية التذكّر واسترجاع المعلومات.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خذ قسط وافر من الراحة، مع النوم باكراً، إذ إنّ الجسم يحتاج من 7-8 ساعات نوم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، وتغيير هواء المنزل يومياً، أو الخروج لاستنشاق الهواء بعيداً عن ضغوطات الحياة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي عند بداية الدراسة ابدئيها في قراءة القرآن وتقرئي بصوت عالي حتى لا تملي من الدراسة ولا تفكري في الملل فكري انك بتعملي لمستقبلك وهذه اول طريقة للنجاح
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قبل المذاكرة بعمل التنفس المهدئ من أجل الاسترخاء، فكلما استرخى الجسد نشط العقل، والنفس المهدئ ببساطة يكون من خلال جعل الزفير يخرج في وقت أطول من وقت دخول الشهيق.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا