رغم حبي للدراسة لا أستطيع التركيز

مدارس وجامعات
animate

لا استطيع الدراسة و التركيز رغم حبي للدراسة و اهدافي المستقبلية و طموحاتي اكون نشيطة ولكن عندا امسك الكتاب احس بخمول و نعس وعدم تركيز رغم ترتيبي للدراسة وتنظيم وقتي و لعب الرياضة و الاكل الصحي ولكن لا فائة ما الحل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وفي الغالب هذه حالة نفسية قد يكون واحد من اسبابها عدم ربط الدراسة بشكل مباشر مع الهدف الذي ترغبين بالوصول اليه، ولهذا نصيحتي لك ان تحددي الحاجة للدراسة والغاية منها وتربطيها مع هدفك مباشرة. الامر الآخر يجب ان يكون موضوع الدراسة موضوع محبب ومرح إلى قلبك وليس عبئًا لذا اريدك ان تراقبي نفسك وان بدأت بالتأفف وقت الدراسة والقلق والانزعاج فهذا يعني أنك لا تقبلين عليها بفرح وسعادة فيتم ترجمة هذه المشاعر الى نعاس وتعب. لذا نصيحتي لك ان تدرسي على مكتب وفي مكان منير وجيد التهوية وتتدارسي مع أحد لتتشجعي وتطلبي من الوالدة مثلا ان تطمأن عليك كل فترة، واكثري من اكل الخضار الخفيفية التي تنعش وتصدر اصوات عند تناولها لترفع مستوى تنبيهك للدراسة. واي مساعدة ارجو ان لا تترددي بالتواصل معي، وفقك الله
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ازى داخله تخصص بتكريم لكن لازم بس البيئةيجب أن يكون لك داعم حقيقي مثل الاهل او يكون هناك دافع قوي جدا كاجبال جديه جديه جديه

  • animate

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    اعاني من مشكله التركيز  فعندما اقرأ يكون تركيزي خارج الكتاب تماما وهذا يسبب في نزول المستوى الدراسي

  • علم
    علم
    من مجهول
    اجعلي المذاكرة أكثر حيوية لأنه يمكن أن تصبح القراءة مملة، خاصةً عندما تكون في موضوع لا تستمتعي به. لتجعلي مذاكرتك أكثر فعالية ولتجعلي التركيز أسهل، استخدمي طرق القراءة الفعالة. هذا سيحافظ على ذهنك من الشرود وسيجعلك واثقًا أن درجاتك تبقى متقدمة للأفضل. كأن تسألي نفسك أسئلة وأنتي تقرئي. اتركي الصفحة ولخّصي بصوتٍ عالٍ ما قرأتي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    سجّلي أهداف مذاكرتك. لليوم ، ما الذي تريدي أن تنجزيه؟ ما الذي يجب أن تفعليه كي تكوني قادرة أن تنتهي وأنت تشعري كأنك قد فعلتي كل ما كنت محتاجًا لفعله ؟ تلك هي أهدافك، وسوف تجعلك تعمل طوال فترة مذاكرتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختاري المكان المناسب. تحتاجي أن تكون الغرفة هادئة وخالية من الملهّيات كي تستطيعي التركيز. يجب أن تكوني بعيدة عن التلفاز وأي شيء آخر يؤدي إلى تشتيت بسهولة.وتحتاجي لكرسيّ مريح وإضاءة جيدة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عند مسك الكتاب استهدي بالله لا تفكري بأن كل هذا بدي ادرس ركزي بالدراسة من خلال البدء في الدروس السهلة حتى تشجعك على القراءة وتعطيكي حافز للانجاز اكثر واكثر وخلي الدروس الصعبة والي مش فهماها للآخر راح تكوني انجزتي كل الي عليكي وما تبقى غيرهم . اسأل الله التوفيق لكي ولكل الطلاب يارب
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك يا ابني أن تفهم الأشياء التي تقوم بدراستها لأن الفهم يعمل على تسهيل الحفظ ويقلل من الوقت في ذلك. وعند دراسة أكثر من مادة يجب إعطاء راحة من خمسة عشرة دقيقة إلى عشرون دقيقة راحة بين عند الإنتهاء من مادة والبدء بمادة أخرى.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول ان تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم للحفاظ على التركيز والذاكرة القوية؛ لما للنوم من دورٍ كبير في عملية التذكّر واسترجاع المعلومات.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خذ قسط وافر من الراحة، مع النوم باكراً، إذ إنّ الجسم يحتاج من 7-8 ساعات نوم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، وتغيير هواء المنزل يومياً، أو الخروج لاستنشاق الهواء بعيداً عن ضغوطات الحياة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي عند بداية الدراسة ابدئيها في قراءة القرآن وتقرئي بصوت عالي حتى لا تملي من الدراسة ولا تفكري في الملل فكري انك بتعملي لمستقبلك وهذه اول طريقة للنجاح
  • علم
    علم
    من مجهول
    قبل المذاكرة بعمل التنفس المهدئ من أجل الاسترخاء، فكلما استرخى الجسد نشط العقل، والنفس المهدئ ببساطة يكون من خلال جعل الزفير يخرج في وقت أطول من وقت دخول الشهيق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قوم بتوزيع المواد التي تحتاج إلى مجهود الحفظ على الوقت المتاح بشكل متزن.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قبل البدء بالمذاكرة ادعي اللّهم إنّا نسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، وإلهام الملائكة المقربين، اللّهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على ما تشاء قدير، اللّهم افتح لي أبواب رحمتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من واجهة نظري ان النوم الكافي يجب أخد الحاجة الكافية من النوم، حتى يعطي العقل الفترة للازمة للراحة، وعدم الإرهاق؛ وبالتالي تلاشي التوتر
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز طيب من الممكن ان يكون مكان الذي تدرسه فيه غير مشجع قم عند المذاكرة يُنصح بتغيير المكان؛ حيث إنّه عند القيام بتغيير مكانك؛ يساعد ذلك الذاكرة في استحضار المعلومة وفقاً للمكان الذي قرأت هذه المعلومة في هذا المكان.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟