كيف أتصرف بعد سوء التفاهم الذي حصل مع استاذتي؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اعاني مشكلة العصبية و الزعل لدرجة متعبة جدا لأني كتومة جدا بمعنى مهما حاولت اتكلم مع احد ماعرف اعبر عن الا بداخلي بطريقة صح ، توصف عمق الا احسو حاولت اكثر من مرة اني اتكلم بس كنت اشوف انو مافي احد فاهمني او ممكن يفهمني مالقى اجوبة تريحني !! مصدومة من دكتورتي بجامعة انا وهيا صحبات و اخوات واوقات تعاملني زي بنتها فرق العمر بيننا كبير هيا ٤٣ سنة ونا ٢٤ سنة تعرف اهلي امي و اختي و اخواني ونخرج ونروح سوا عشرة عمر اربعة سنين سوا ، انصدمت منها عاملتها بكل خير كل شيء كانت تبغاه يحضر لها ماكنت اكسر لها كلمة وارضى انها تزعل اخاف الله فيها وكنت اساعدها في الجامعة لانها صارت رئيسة قسم وشجعتها ووقفت معاها من ناحية امور العمل وامورها الشخصية و امورها الصحية وماطلبت والله حتى منها اي مقابل وثقت فيا وصارت تقولي كل اسرارها واعرف كل شيء يخصها حتى حساباتها الشخصية و كل شيء اعرفو عنها ونا حبيتها من كل قلبي لكن بالنهاية انصدمت منها تركت الرئاسة لانها تعبت وبعد ماتركتها استمرينا مع بعض شهرين وفجأة زميلتها تتعين رئيسة بدالها وتقلب على الكل وتحط بلوكات وقالتلي ماثق في احد وصارت تغير حساباتها وارقامها و بدون ادنى سبب تحرش امي عليا و تبا تخرب علاقتي فيها و خربت علاقتي باختي وصارت تقولها انو انا اقول عليها كلام واعيب فيها عشان ابعدهم عن بعض و بعدها اسراري كلها فضحتها وفوقها تتكلم بشرفي وتعيبني بعيوب هيا سوتها وقالتلي معد ليا علاقة فيكي علاقتي حتكون بامك وبس يشهد الله ما اذيتها بحاجة ولا ضريتها وحتى جرحتها بكلمة عندي محادثات و تسجيلات صوت لها تثبت انو كل كلامها غلط و اقدر افضحها بس في شيء يمنعني مابدي اضر احد حتى لو ظلمني ولا افضحو لانو وعدتها اسرارها محفوظة وكمان استأمنتني عليها مابدي اكون منافقة و لا رخيصة زيها لانو اسرارها تلمس سمعتها وتتشوه بس محروق قلبي منها بعد كل الخير الا سويتو لكي تجازيني بالطريقة دي وماما قالتلي اتواجهي معاها وقلتلها طيب بس هيا ماتبا تواجهني قدام امي واختي عشان عارفة انها غلط وممكن افضحها فصارت تتقابل برا معاهم في اي مقهى المهم بعيد عني !!!! ماعرف ايش التصرف الصح !!! مقهورة اني اساعد واوقف مع الناس في اسوء ظروفهم وبالنهاية يتمصلحو وياخدو الا بدهم و يحرقو قلبك صرت احس الدنيا كلها مصالح وناس سيئة تعبت والله من الدنيا دي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وما شاء الله عليك عاقلة وعقلك كبير ومخلصة وامينة وكل هذه الصفات الحلوة فيك وتقولين لا اعرف التعبير، انت رائعة بكل المقاييس ويكفي انك سترت عليها ومن ستر على مؤمن ستر الله عليه يوم القيامة، ابنتي ومن الواضح جدا ان هذه الاستاذة ومع احترامي لها تعاني من بعض المشاكل النفسية ويوم تم فصلها من رئاسة القسم في الجامعة شعرت انها تريد الانتقام واظهار قوتها وبحثت عن الحلقات الاضعف في حياتها ومنهم انت. لذا انت ساعدتها في سبيل الله واحتسابا لاجرك عند الله فلا تغيري احتسابك، وقررت كتم سرها وعدم فضحها ولكن احفظي الادلة لديك واتركيها للمستقبل وابق هكذا ولا تفضحيها، تغافلي عنها وبما ان امك واثقة بك وبتربيتك وانت تعلمين نفسك اياك ان تهتمي لها ودعيها كما قال المثل الكلاب تنبح والقافلة تسير ومع احترامي لها المثل ليس تشبيه حرفي ولكن للمعنى العام، فهي كانت استاذة في احد الايام ولا شك ان لها اثرها ولكنها الان تعاني، اهمليها وتغافلي عنها وتابعي حياتك وابق على اخلاقك وكبادئك ودعي سلوكك يتحدث عنك واختك ستكتشف مع الزمن الحقيقة وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     ولا تعطها قيمة، وابتسمي دائما، فالابتسامة تغيظ الخصوم وتجعل قلوبهم نارا ، ولا تُظهري انه متضايقة او حزينة

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كلنا نعرف مثل يقول امشي عدل يحتار عدوك فيك، وانتي الان امام خصوم غيورين، فليكن ردك عليها على ارض الواقع بالاخلاق والاحترام والمعاملة الحسنة للجميع، واللي تسئ لك ردي عليها بالصمت والنظرة فقط، يوم ورى يوم ما يلاقو سكة معك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    رد الاساءة باساءة عمل غير محترف، لازم تتعاملي بأخلاقك وادبك وذوقك مو بأخلاق غيرك، وكل اناء بما فيه ينضح

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا تعرضت للخيانة من شخص كنت احبه، وصدمني وعشت كآبة طويلة لكن كانت بتدمرني لغاية ما استدركت نفسي وغيرت نظام حياتي حتى أنهى مشكلتي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    المعاملة بالمثل يا عزيزتي ، وطالما في كتمان اسرارها ضرر بك افضحيها ، على الاقل امام اهلك لكي تثبتي لهم برائتك مما رمتك به ، فأن تفسد اللعلاقة بينك وبين اهلك هي اكبر مصيبة يمكن ان تحدث ، ولا يجب ان تفقدي من تحبينهم ظلما 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هي من اختارت العلاقة بهذا الشكل وليس أنت ، وطالما انت تشعرين أنك لم تفعلي أي خطا في حقها يستأهل ما قامت به من تدمير للعلاقة والإضرار بك فلا تفكري فيها وأطوي صفحاتها نهائيا فدأب الحياة هي ان تصدمنا في من نحبهم ، ولكن لا يوجد حل غير التعلم من التجربة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أختي العزيزة  لا يجب عليك ان تفضحيها فهذا ينقص منك امام نفسك فقط ليس أكثر ، ولكن احفظي سرها ولا تردي تعاملها السيء بتعامل سيء ، لذلك تجنبيها ولا تتحدثي معها ولكن فقط امام امك حاولي ان تنفي التهم التي تتهمك بها بقدر الامكان

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا