هل أضحي بحلم حياتي وأنتهز الفرصة التي بيدي أم ماذا أفعل؟

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم حبيت اخذ رايكم في مشكله تواجهني الان أنا طالب تخرجت من الثانوية من اربع سنوات و بمعدل عالي و احب العلم جدا و خاصة الهندسة و كان طموحي التحق ببرنامج الابتعاث التابع لارامكو الي هو CPP بعدين اتوظف في أرامكو. طبعا البرنامج هذا صنف من افضل البرامج عالميا و على مشتوى المملكة و بختارو 200 طالب فقط كل سنه من ارجاء المملكه. و فيه ميزات مره كثيره زي مثل الي بذكرهم: راتب عالي, قرض لبناء بيت بعد خدمة خمس سنوات, دراستي محسوبة خدمة لدى الشركة, تامين طبي في افضل مستشفى بالمملكة, مكافأة اثناء الدراسة مجزية , و الكثير, العمل لدى أكبر شركة في العالم الي هي أرامكو. يعني المميزات كثيره طبعا الحمد لله حققت طموحي و دخلت البرنامج و ابتعثت الى أمريكا لدراسة هندسة البترول و جلست في أمريكا ثلاث سنين. ثم بعدها اصبت بمرض الفصام قبل التخرج بسنة. فاضطريت احول دراستي لجامعة الملك فهد للبترول و المعادن. بعدها فقدت الأمل بانني ارجع للحماس الدراسي و بديت افكر اترك البرنامج و الجامعه و اشتغل أي شي. و في الأساس أنا كنت و ما زلت احب هندسة السيارات الي هي رغبتي الأولى لكن لم أجد برنامج يرعاني جيد لراسة هذا التخصص. أنا الآن جالس أدرس تخصص لا أريده الي هو هندسة البترول في جامعه لا أريدها. كل هذا بحجة تأمين مستقبلي. فما الحل ؟ هل اخرج من البرنامج الرائع هذا و ادور على فرص اخرى؟ ام انتهز الفرصة الي بيدي و أكون نفسي بعدين الاحق التخصص الي أريده بعد خدمه محدده في أرامكو؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي من حسن حظك انني اعرف هذا البرنامج جيدا ولي فيه اصدقاء واعرف كم هي فرصة يتمناها الملايين، ولو كنت في الفصل الاول او ستقدم الان لقلت لك انت لم تخطو بعد فاختر ما تحب! ولكن انت الان على وشك التخرج وعلى وشك الانتهاء من البرنامج، واعتقد انك لم تجد بعد من يرعى طموحك في هندسة السيارات، لذا انهي البرنامج الذي بين يدك وخذ فرصتك التي لا تعوض في هذه المؤسسة الكبيرة واجعل هندسة السيارات هوايتك التي يمكن ان تحققها بعد ان تستقر قليلا، وتفكر بعقلاني اكبر اين ستدرسها وماذا ستعمل بها وهل لها مجال في المملكة ام لا، بينما هندسة البتروك لا يخفى عليك سبب اختيار ارامكو لهذا التخصص بالتحديد، تابع ما بدأت به وها انت على حافة التخريج، وافرح بتفوقك لاني اعلم انك متفوق فلا يدخل هذا لابنرامج الا من كان صاحب شخصية قوية وذكي وفطن. وفقك الله يا ولدي وسدد خطاك، وطمني عنك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ارجوك اقرأ واستفيد من نصايح الدكتوره سناء ولاتفوت الفرصه عليك واعمل بكلامها...
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    كلها دراسة وهذا توفيق من الله وربما الله لم يكن لك الخير في تخصصك الاول والله ابعدك عنه وكتب لك الافضل ،، خليك متوكل على الله (قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا)
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تخسر هذه الفرصة واكمل تعليمك ولا توقف عند حد معين ،، انتا رائع باصرارك وطموحك العالى ،، بالتوفيق ان شا الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تضحي بحلمك ابدا ،، مهما كانت الظروف لا تيأس فطول وانتا بتعمل على تحقيقه حيتحقق ،،
  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول
    أكمل في طريقك و لا تجعل الشيطان يوسوس لك أنك تحب اختصاص آخر أو جامعة أخرى. كل الطلاب يمرون بهذا التفكير في مرحلة ما من دراستهم. هناك الكثير من الشباب يتخرجون و لا يجدون فرصة عمل و يدخلون دوامة الاكتئاب و البحث عن أي فرصة حتى لو كانت في غير مجال اختصاصهم... تأكد أنه لو لم يكن هناك خير في طريقك هذا ما كان الله يسر لك سبل تيسيره و ما كنت قبلت في هذا البرنامج من الأصل. و تذكر الأية ۞ وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12) فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (13) منها قد تستخلص أن الله منع عنك على سبيل المثال أن تقبل في برامج أخرى كي يأخذك في طريق البرنامج الحالي فاشكر الله و توكل عليه...

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟