الرئيسية / مدارس وجامعات / أريد التحدث مع زميلي ونصحه بطريقة لبقة حتى لا يفهمني بشكل خاطىء

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

أريد التحدث مع زميلي ونصحه بطريقة لبقة حتى لا يفهمني بشكل خاطىء

اريد تقديم النصيحة فقط ! يدرس معي فتى متألق و مع الأوائل دائما و مع وصولنا لمرحلة "الباكالوريا" صار يتهاون و لم يعد مما كان .. كزميلة له اردت التحدث معه و نصحه .. لا ادري لكن هذه عادتي لا يمكنني رؤية شخص اعرفه جيدا يحيد عن طريقه ولا اسدي له النصيحة .. لكنني خفت من ان يتم فهمي خطأ او يقال ان هذا ليس من شأني ولا يحق لي التدخل .. فما الأفضل تقديم النصيحة أو توخي كلام الناس و سوء الظن ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

اهلا بك يا ابنتي، وسابدأ بالقول بما انه معروف ومتألق فهو يعرف مصلحته اكثر منك، وفي سنك وفي مثل هذا الوضع لن يكون من المناسب ان تتحدثي اليه بمثل هذه الامور، وان نقدته سينقلب عليك ويقول لك مباشرة لا شغل لك فيما يفعل هو، او سيستغرب من الاهتمام به وربما يقول لك انت لست ولية امري، او لماذا تخافين على مصلحتي ماذا تريدين مني؟؟ لان الحقيقة وهي سبب النصيحة لا يعلمها سوى الله وساك انت، من رأيي اهتمي بنفسك واهتمي بمصلحتك ودراستك ومستواك، وان استطعت في موقف عادي وعام ان تسأليه عن اخباره وعن مستوى استعدادته، ربما هو ذكي ويستعد بشكل جيد ولا يريد اخبار احد، لانك لن تقرري انه يتهاون، العلامة هي التي تقرر ذلك، وبالكالوريا امتحان دولة، لذا انت ادرسي لتحصلي على معدل كما تريدين وصدقيني سيتفوق هو بمعدل ممتاز. انصحي نفسك واهتمي بدراستك، وفقك الله

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

النصيحه اذا قيلت أمام الناااس فلا تعتبر نصيحه تكون فضيحه لذلك قدم النصيحة بينك وبينه ...

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

انا عن نفسي اقدم النصيحة للانسان اللي احس انه يتقبل منى النصيحة بس للانسان اللي ما راح يسمع لي .. او بيزعل اني نصحته النصيحة اللي انا اشوفها صح ... فأنا اتجنبه وما ادخل نفسي معه .....يعني اذا طلب مني النصيحة وكنت متأكدة انه قلبه علي ... فسيكونيكون قلبي عليه ....وبنصحه ....

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن