الرئيسية / مدارس وجامعات / هل الأجهزة الإلكترونية تؤثر في تركيز الفرد؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل الأجهزة الإلكترونية تؤثر في تركيز الفرد؟

عندما كنت صغيرة كنت من الأوائل ومتفوقة جداً أستطيع الإعتماد على نفسي في المذاكرة كنت أسوف كثير نعم ولا أحل الواجبات في بعض الأحيان ولكن تركيزي كان ممتاز جداً وقدرتي على الحفظ عالية ولاحظت عملياً أنني كلما كبرت كل ما انحدر مستواي الدراسي وقدراتي في الحفظ والتركيز بطريقة غريبة تدفعني إلى التساؤل هل الأجهزة الالكترونية تؤثر حقاً في تركيز الفرد وهل للجري واللعب والرياضة دور في تطوير المهارات العقلية ؟ أحتاج إلى نصيحة تعيدني الطفلة الصغيرة الذكية المتفوقة . شكراً .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 5 شهر

اهلا بك يا ابنتي وكم هو رائع ان ينتبه الإنسان لتطوره وتغيره مع الوقت ومحاولة استقطاب الصفات الجيدة فيه، ونعم يا ابنتي كل الابحاث العلمية الحديثة تشير غلى ادمان الأجهزة الالكترونية وتأثيرها ليس فقط على العقل والتركيز بل ولاسلوك والحياة الاجتماعية والاثر لاسلبي على الصحة والعيون والرقبة والام الظهر والتشنجات وغيرها. وينصحون بعدم استعمالها باقصى حد اكثر من ساعتين يوميا، والانتباه للاضاءة ونوعية ما نحضر والكثير من الامور التي يطول التحدث عنها هنا، ونعم وألف نعم لاهمية الحركة واللعب والجري والرياضة في الهواء الطلق التي تعيد للحياة حيويتها، جربي ان تغلقي هذه الاجهزة اسبوع وستجدين كم تحسنت علاماتك وصحتك وعلاقاتك مع اهلك ونشاطك ومرحك. وهذه هي نصيحتي لك لتعودي تلك الطفلة الذكية ان تنتقي ما يناسبك ويفيدك وتقرأي الكتب الورقية ان كنت تحبين القراءة، وتقللي قدرالمستطاع من تمصية وقت على مواقع التواصل الاجتماعي لانها ليست تواصل حقيقي، بل تواصلي مع البشر والناس حولك مباشرة. وفقك الله ورعاك.

صورة علم
مجهول
قبل 5 شهر

خلي استخدامك لهذه الاجهزة بس وقت الحاجة لها أو خصصي ساعة في اليوم

صورة علم
مجهول
قبل 5 شهر

حاولي تقللي من جلوسك على الاجهزة الذكية وتستبدليها بأشياء مفيدة كالقراءة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن