أمي تكره أن تراني ناجحة في تخصصي الجامعي

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم انا بنت وعندي امنية اني اكون دكتورة كبيرة وناجحة في المستقبل.. بس المشكلة هي امي ، كل يوم تحاول تغير من تفكيري لهذا التخصص! فتقول لي لاتدخلين هذا المجال مرة متعب و الناس هذي الايام تنطر للبنت الي تدرس طب بأنها ماراح تتزوج او بيصير لها مشاكل في المستقبل! كرهت نفسي كل يوم اسمع هذا الكلام لدرجة يوم من الايام دعت علي وقالت يارب ما اشوفك داخلة طب من غير شر! وهالشي اثر فيني مرة! فأخاف اذا دخلت للمجال الصحي اكون عصيتها واتبعت نفسي ! وش اسوي تعتب مرة!!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي امك تفكر بطريقة تختلف عن تفكيرك، لذا يجب ان تصلي معها الى نقطة التقاء اولا اعرفي انها تحبك بكل تأكيد وتريد لك الخير فهي تعتقد ان الطب سنوات طويلة دراسة ومتعب حقا وبعدها سنوات امتياز ومن ثم سنوات تخصص ومن ثم وظيفة طويلة وسهر ومناوبات مستشفى مسائية فتعتقد ان هذا الامر رغم روعته سيجعل اي شاب يتقدم لك يتردد لأن مستوى الطبيبة عالي وربما يقول في عقله انا لا اناسب مستواها وربما يقول الدوام صعب ان كانت تريد وظيفة وانا غير مستعد لتعمل زوجتي في الليل ومناوبات.. الخ وربما تقول لو بقيت بدون خطوبة ستنتهي ويكون قطار العمر قد فات عليك لان الدراسة تحتاج سنوات طويلة. وبالطبع يوجد صحة في كلامها ولكن يوجد ملايين الطبيبات المتزوجات والسعيدات في حياتهن ويعملن، لذا اريد منك ان تفكري بما تريدينه انت؟ وهل تقوين على ان يكون معدلك عالي ليتم قبولك طب بشري؟ وهل عندك استعداد للسهر والتعب والدراسة، انت لن تعصينها لانك لن تدخلي الجامعة الا بعد مشاورة اهلك ومناقشة الموضوع معهم وموافقتهم، لذا اريد منك ن تضربي لها امثلة حية حقيقية من حياتكم على طبيبات متزوجات ناجحات لتعرف ان خوفها غير مبرر وتحدثي معها وقولي لها ان الزواج قسمة ونصيب ولا علاقة له بالدراسة، وربما تدرسي اي تخصص ولا تتزوجي او لا يتقدم لك عريس مناسب وربما تدرسي طب ويتقدم لك رجل رائع وتوافقين عليه، قولي لها انك تريدين ان تستمتعي بما تفعلين وتدرسي رغبتك وان عليها ان لا تقلق من الان فلتنتظر النتيجة وقرار قبول الجامعة ومن ثم نبدأ التفكير، اريد منك ان لا تتجادلي معها بل تتحدثي اليها وتناقشيها وتحاولي فهم سبب خوفها، كل ام تريد هذه الايام سترة بنتها بالزواج، لان اعتقادهم ان الستر لا يكون الا بالزواج ولن ترتاح الا رأتك متزوجة وفي بيت زوجك، ولعلك تلاحظي ان " ربي يستر عليك" هي واحدة من دعوات الجميع لكل بنت في مجتمعنا ظنًا منهم ان البنت من غير زواج مفضوحة وغير مستورة وان الزواج سيسترها، مع العلم ان ستر البنت وراحتها تبدا من بيت ابيها اولا. وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حاولي تقنعيها إن رضاك على نفسك وارتياحك للتخصص اهم من كلام الناس ومعتقداتهم استمري بالمحاولة لما تقتنع احكي لها قصص بنات بالطب ولو ممكن تقربينها من شخص بالطب يقنعها ويفهمها
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟