ما رأيكم في إكمال الفتاة لدراستها في بلاد الغربة؟

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم ، أنا بنت عمري 28 سنة كنت مخطوبة لشخص لمدة سنة ونصف وانفصلنا بسبب أمراضه النفسية التي اكتشفتها في اخر العلاقة..أول ماعرفني طلب يدي من أبي لم يكن مثل باقي الرجال الذين يريدون اللهو لذا زاد إعجابي به... كنت في بداية العلاقة سعيدة جداً لكنه بعد مدة أصبح غيور جيداً لدرجة المرض وشكاك ويتحكم في و أنا غير راضية على تصرفاته لكن حبي له أعماني .. نسيت نفسي وأصبحت مهتمة به جداً واساعده وكان يعتمد علي في كل شيء واصبحت سلبية مثله ومتشائمة وكرهت الدراسة ومستقبلي ونسيت أهدافي بسببه مع أني كنت متفوقة جداً في الدراسة ..لقد كان شديد الإضطراب ليس معي فقط بل مع جميع من حوله وغير قادر على تحمل المسؤلية وتشاجرنا عدة مرات وانفصلنا لأني لم أعد اتحمل ..لكن هذا الإنفصال أثر جداً على حياتي وعلى نفسيتي أصبحت مثله مريضة لم أعد اهتم بشكلي ..لقد وصلت إلى مرحلة القنوط واليأس من رحمة الله لماذا أنا يصير معي هذا ؟؟ جميع صديقاتي تزوجوا وحظهم أحسن من حظي أصبحت أحسدهم يا ربي سامحني مع أني سابقاً كنت اسعى إلى مساعدتهم واسعادهم وكنت اتمنى الخير للناس أما ألان فقد تغيرت والله كرهت نفسي وخايفة كثيراً من المستقبل..بالرغم م اليأس إلي أنا فيه أصبحت أفكر جيداً في الرجوع إلى حلمي الأول قبل الخطوبة وهو إنهاء مرحلة الدكتوراه في أوروبا أو أمريكا .. لم أعد اتحمل العيش أبداً في بلدي لتدهور جميع الأوضاع .. وفي نفس الوقت خايفة من نظرة الناس للفتاة المتغربة وحدها والله أخاف على نفسي من الفتنة وربما سوف يقع إستغلالي لأني فتاة لوحدي وليس معي رجل استند عليه وربما ستقل فرص الزواج في بلد أجنبي نظراً لقلة المسلمين وأضل وحيدة بقية عمري..أرجوكم ما رأيكم في موضوع دراسة البنت لوحدها في بلد أجنبي ؟ دعواتكم بارك الله فيكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي وقبل ان ارد على سؤالك اقول لك لا تهربي لأجل تصحيح الموقف الذي مررت به، يجب ان تعملي على تحسين نفسيتك فرسالتك مليئة بالكلمات السلبية وفيها قلق وخوف ومن الظاهر تدني ثقتك بنفسك وتراجع في نظرتك لذاتك مقارنة باقرانك، فان خرجت وانت بهذه النفسية والنظرة التشائمية لن تتفوقي وستكونين عرضة للاستغلال، وبما انك تخلصت من ذلك الرجل والحمدلله قبل الزواج يجب ان تحمدي الله وتشكريه ان ابعد عنك الشر، والامر الثاني لا تقنطي من رحمة الله والزواج قسمة ونصيب ولو كنت في اخر الدنيا سيأتيك نصيبك، لذا يجب ان تكوني واثقة ومؤمنة بأن نصيبك سيأتيك. ان شعرت بتحسن نفسيتك واعادة قوتك وثقتك بنفسك يمكنك ان تدرسي في الخارج لوحدك، لأني دوما اقول ان البنت الضعيفة لا ينفع ان تدرس في الخارج وحدها ستكون عرضة للانتهازيين، لذا ان استرجعت عافيتك على بركة الله، والعلم سلاح وهو افضل عمل تقومين به وخاصة في الخارج ستتعرفين على مجتمعات وثقافات وتطورين امورك ونفسيتك وان شاء الله ربي يوفقك ويحميك وتتزوجي احسن شاب في الدنيا. وطمنيني عنك ولا تترددي بالتواصل معي في أي أمر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اؤيدها وبشدة واكثر من الشبابفالفتاة تبقى طول عمرها في كنف والديها لا تعلم شيء عن العالم الخارجي وتعتمد عليهما في كل شيءوللسفر فوائد كثيرة اهمها صقل الشخصية وتعلم الكثير من الشعوب الاخرى والي مش واثق ببنته يسكر عليها بقفل ويريح راسه
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    العلم اهم من كل شيء اذا كان الهدف من الغربة العلم فقط وليس هناك تفكير ثاني توكلي على الله .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الغربة لها سلبيات كثيرة برغم ايجابياتها ولكن اذا كنتي تريدين الدراسة والاهتمام وطالبة للعلم توكلي على الله ولكن حافظي على نفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    البنت الحرة والاصيلة والشريفة لو وين ما رمتيها بتيجي واقفة وبتتخلص لو كان بين مليون رجل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انا ضد الفتاة ان تكون في بلاد الغربة لوحدها ، لأن اكيد هيأتي وقت للفتاة هتشعر بالملل وحينها تحتاج لتغير شيء في روتين حياتها ومرة على مرة لسمح الله ممكن يسير فكرها للانحراف

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟