أستاذي يقلل من شأني ويستهزئ بي، كيف أتصرف معه؟

مدارس وجامعات
animate

السلام عليكم مشكلتى مع مدرسى الذى كنت اخد معة العلوم بالصف الأول الاعدادى ففى هذا العام قال عنى انى لا أفهم وانى احفظ فقط ولكن هذا غير صحيح فأنا أحب فقط كتابة إجابات نموذجية وإذا به يكرر قولة كثيرا عنى حتى الصف الثالث الاعدادى. أتت الاجازة وانتهت والان انا بالصف الأول الثانوى وهو مدرسى بالكمياء. عندما ذهبت لا حضر المحاضرة الاولى لى لاحظت كره فى عينة لم يلقى على التحية مثل الجميع ولا يمزح ومعى ويتريق(بتمسخر) على اسألتى ويبصلى نظرة غريبة ولا يشجعنى أو يمدحنى وانا دائما اعمل اللى عليا وزيادة وانا من حقى اسأل وافهم كل شئ. وأما بيسأل بجاوب والحمد لله. ولكن ماما لما سألتة قال مش حلوة يعنى لية قال كدا وانا جاوبت كويس جدا مع ان حصة كانت فيتانى وجاوبت اسالتها. وفى مستر الأحياء حكالى شئ وطلب منى ما أقلة أن هذا المستر يقول عنى انى مش شاطرة ودماغى ومخى مش حلو. وهو خبرنى لأن شافني ممتازة. فلما هو هكذا. هل هو حاقد لأنى موهبه ومشى عاوزنى كمان اكون شاطرة. يعنى لية يقول كدا عنى للمدرسين. مع ان فى كتير مدرسين يقولولي انتى شاطرة و زكية وتلقطى بسرعة. اية سبب انة كدا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي وكم هو رائع ان نجد فتاة تتابع بكل حرص ليس فقط دراستها بل وعلاقتها مع معلمينها، لذا من الضروري ان تعرفي ان المهم جدا في حياتك هو البقاء على تحصيل علامات جيدة لأن الثانوية هامة جدا وخاصة ان اردت ان تدرسي تخصص متفوق ويحتاج لعلامات مرتفعة، فتعلمي درسا ان لا تدعي اي امر يكون عقبة في طريق تحقيق احلامك، ولا تجعلي اي شيء يوقفك لأنك ستلتهين وتبذلين طاقة وجهد ضائعين في امور ثانوية وتبتعدين عن الامور الاساسية وهو التفوق، واعلمي انك في المدرسة لمرحلة مؤقتة فقط كلها سنتين وتتخرجي ويختفي من حياتك تماما ولن يعود الا ذكرى وربما تنسين اسمه وتنسين من هو اصلا، فهو ليس شخص دائم في حياتك فلا تجعلين هؤلاء المعارف المتغيرون يلقون بعبأ سوء تصرفاتهم وسلوكهم وعدم مهنيتهم واحترافهم على كتفيك فيثقل حملك وتتباطئ خطواتك وربما تقعين في مكانك وتنسين الهدف الاساسي الذي كنت تسعين له. وان لاحظت ستجدين انك تصرفين وقت وتفكير في لماذا لا يحبك الاستاذ رغم انك شاطرة؟؟ والحقيقة لا يهمك ان كان يحبك ام لا، ولا يؤثر عليك ما يقول لانك انت تعرفين نفسك ولا تحتاجين لشهادته ليقول انك ذكية وتفهمين. هذا اولا ليس سلوك احترافي من معلم فلا يجوز التمييز بين الطلبة ولا يجوز تلقيبهم باي القاب مش حلوة، ولو كنت في مدرسة متقدمة او في مكان متطور كان من الممكن ان تقدمي عليه شكوى انه يهينك ويشهر بك ويؤذي نفسيتك وتقدمك العلمي، ولكن للاسف اخشى ان تفوهت بكلمة ان يعاديك ويبدأ بالرد عليك بعنف وقد يدمر نفسيتك لأنه من الأصل غير محترف، لذا اهمليه ولا تصغي لتعليقاته ودوما كرري امامه انك تعرفين نفسك ذكية وفهمانة وتستوعبين وتحصلين على درجات متفوقة، واسالي كل ما يخطر على بالك وافهمي الدرس وهذا حقك المشروع ولا يجوز ان يقول لك لا. اما الاحتمال الثاني ان شعرت انك غير قادرة على اهماله وانه يزعجك اذهبي اليه واطلبي موعد ولقاء معه وحاولي ان تتحدثي معه بهدوء وتفهمي منه سبب عدم احترامه لك ولافكارك وعقلك، وقولي له انك تريدين ان تكوني واثقة من ان سوء فهم لم يحصل بينكما، والامر الاخير يا ابنتي القبول والحب من الله، هو لم يحبك فلا تعلقي عند هذه النقطة وربما عنده مشكلة معك وليس لامر فعلتيه ولكن لامر في نفسه، انفضي الامر عن عاتقيك وثابري في طريقك وتفوقي وان شاء الله تحصلي المركز الأول على مستوى الجمهورية، وربي يوفقك وطمنينا عنك.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    اقسم لك بالله انا مثلك و نفس قصتك و الله انا انصدمت و لكن الفرق أنه انا ولد وانت بنت والله حتا انا اعمل بجد و اجتهاد وكل الأساتذة يشكروني الا أستاذ الفيزياء لي قال للبنات أنه انا شخص لا ادرس و حتى عندما ذهب عنده والدتي قال لها ابنك مايدرس وايضا عندما ندخل الصف اقول السلام عليكم مايرد و عندما يقولها اخر يرد.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الاستاذ عندو مية طالبة غيرك مش معقول حاطك بدماغوا ، انتبهي لدراستك ولا تخلي شيء ياثر عليكي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ممكن الاستاذ ماخذ فكرة غلط عنك لهيك انتي انتبهي اكثر وحاولي تبيني له أنو انتي فاهمة ، شاركي بالفصل معه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أنصحك بعدم التفاعل مع الاستاذ ولا تعطيه أي اهتمام حتى لا يزيد من اسلوبه هذا ، اشغلي نفسك عنه بالكتابة مثللا ولا تراجعيه في اى تصرف ـ بالعكس اظهري بمظهر القوية المتفائلة التر لا تنكسر مهما صار
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    الحقيقة احيانا للاسف بيكون فيه بعض المدرسين اللي بينظروا للطلبة بشكل شخصي يعني انت فعلا ممكن تكوني تلميذة مجتهدة وزكية لكن هو لا يستلطفك شخصيا وده من حقه زي ما من حقك ان انت فيه شخص معين في حياتك ما تستلطفيهوش لكن اللي مش من حقه انه يظهر شعوره بالشكل ده لانه هو مدرسك الضروري منه انه يعامل كل تلاميذه بنفس الاسلوب حتي لو فيه حد فيهم هو مش بيحبه. بالنسبة هو مش بيستظرفك ليه ده ممكن يكون ليه احتمالات كتير ما تتعبيش نفسك تعرفيها طالما انك ملتزمة معاه بحدود الادب في التعامل مع أساتذتك. بالنسبة للتصرف اعتقد امامك حلين : ١- انك تتجاهليه تماما وتتجاهلي تعليقاته ولا تتفاعلي معاه في الدرس بالمشاركة الا لو اتوجهلك سؤال مباشر ليك شخصيا. او ٢- لو الموضوع تاعبك اوي انك لما يتوجهلك تعليق ساخر منه تاني انك تردي بادب وهدوء ان مقياس شطارتك درجاتك في الامتحان اللي اعتقد انها ممتازة بس في الحالة ده تعملي حسابك انه ممكن يكون رد فعله عنيف ويعنفك زيادة وفي الحالة ده حتضطري تدخلي حد من والديك. وعموما ما تخليش رأي شخص واحد سلبي في حياتك يأثر عليك بالشكل ده او يشغل تفكيرك حتي لو كان مدرسك لانه هو مش منزل عن الخطأ في أحكامه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟