هل أستمر بعلاقتي مع أستاذي رغم تخليه عني

مدارس وجامعات
animate

 دخلت في علاقة أخوة مع أستاذي ولا أدري هل أبقى مستمرة فيها أم لا ؟ أنا فتاة أدرس في التأهيلي ، حوالي عامين ونصف درست عند أستاذ كنت له من التلميذات المفضلات ، وقد كان يستنتج من خلال رسوماتي وكتاباتي أن هنالك ظلاما في حياتي وأخفيه بصعوبة،لقد صدق وأقررت له بكل شيف فقاللي أن أعتبره أخي ولا أخجل منه في طلب أي شيء وبالفعل هذا ماحدث ، غالبا ماكنت أناديه أبي لأنه يعوضني شيئا ما في حنانه وكان ينادين تارة إبنتي وتارة أخرى أخيتي ، كنت أصارحه حتى في أعمق مابداخلي وأتحدث معه في مواضيع جريئه ، وكنا نصهر إلى قرابة الفجر على وسائل التواصل أو نتكلم كل يوم نصف ساعة على الأقل ، حينما أسقط في مشكل أتصل به وأبكي عليه فيواسيني ، لقد كان يحدث الكل عن طيبتي وإبداعي حتى إخوانه وأنا أيضا أفعل نفس الشيء .في إحدى الأشهر الأخرية أردت أن أعلم هل مكانتي لديه لازالت هي نفسا أم لا ، فأعددت له مزحة وقلتله أنني سأرحل للأبد ،وقد صدمني بقولة :وداعا ، بالتوفيق! إستغربت فأخبرته أنها مزحة فرد علي: لا أهتم حتى لو كانت حقيقة . فقلت :لما كل هذا التجاهل ، فرد: إن لم يعجبك الحال إضربي رأسك بالحائط. صدمت وتوجعت من أعماق قلبي إنه الوحيد الذي يهتم بي ماذا حدث (هل خنقته بوجودي؟) بعد شهر أردت الإنتقام فعاتبته وتدمرت منه كثيرا وكلاما زدت تدمرا كلما زاد تبسما دون إعتراض ،حدته عن ما يبرر به ماقاله ذلك اليوم فلم يرد ، سألته عن التجاهل فقال: أنا أبتعد كي لاأأديكي ومهما غبت سأعود أنا لست حبيبك لكي أجاملك كل لحضة أنا أخوك ثم قال : أجلي العتاب والشتائم إلى وقت لاحق ، الآن إدعي معي دعوة الخير فأبي طريح الفراش في المستشفى وحالته مزرية ، وإستغربة أنه كان مشغولا برعاية أبيه ومزاجه معكر ورغم ذلك لم يعاتبني ولم يرد عي بعنف .السؤال هل أبقى في هذه العلاقة أم لا؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واياك وما تفعلين، انت تلبسي الرجل في علاقة اجبارية وهو لا شيء بالنسبة لك وقالها لك صراحة انه ليس حبيبك فما الذي تفعلينه بنفسك الا تعلمين كم تسيئي بهذه الاعمال لنفسك ولاهلك ولوالديك ولاستاذك في ذات الوقت. اتعلمين لو انتبه احد من الطالبات ان لك علاقة به سيتم اتهامه وربما فصله وربما سحب اجازة التعليم منه. ابتعدي وانتهبي لما تفعلين، كوني ذكية وراقية واحفظي كرامتك واحمدي الله انه لم يكن رجلا سيئا والا استغل سذاجتك ودمر حياتك، ابتعدي واحفظي شرفك واحفظي سمعتك ولا تقولي لا ابي ولا اخي، اعملي على حل مشاكلك مع ابيك ومع اهلك واصلحي حالك وان شعرت انك بحاجة للمساعدة انا هنا لا تترددي بالتواصل معي ولكن اقطعي هذه العلاقة واياك ان تتقربي منه وتثيريه بالحركات والكلمات وصدقيني ان لم تفعلي ستندمي لا سمح الله فاهدأي من الان واستغفري ربك وانتبهي لحياتك ومستقبلك وربي يوفقك.
  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول

    يا صديقتي..لا أنصحك بالاستمرار بهذه العلاقة... أكيد إذا علم اهلك بما أنت عليه سيكون الأمر صعبا عليهم وأريد أن أنصحك بأن بعمرك ما تعطي سرك لحدا مين ما كان غير امك ولا تصدقي حدا ... حلو بالحياة انو نحتفظ بأسرارنا و خصوصيتنا .. ونكون درع متين ما حدا بقدر يقرب علينا أو يمينا...وبعمرك لا تعطي ثقتك لحدا... وتركي حالتك الي انتي عليها لان رح يجي يوم وتكبري وتتندمي لأن ضيعت وقت على ولا شي ..... عم أنصحك لاني مريت بشبه والعلاقة بس تعلقت لاتيني بس كنت ارفض شاركها اي سر لاني ما بثق لحدا وانا هلأ ندمانة عسذاجتي وانا ضد التعلق بالاستاذ لأن حفظ الكرامة واجب وربي يوفقك

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان استاذك على حق فى تعامله معك فهو لا يجب عليه ان يغضب منك او يتضايق لانك سوف تبتعدين ان كان هذا خير لك عليكى انتى من البدايه انت تكونى علي علم بانه صديقك وليس حبيبك لذا عليكى ان تستمرى معه فى علاقة الصداقة بينكما ولكن دون ان تحاولى ان تغيرى فى طريقتك فى التعامل معه وعليكى ان تكونى جانبه وتسانديه فى ما يمر به الان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى اخطاتى عندما طالبتيه بان يتمسك بك او يحزن عندما تفارقيه فهو ليس حبيبك هو مجرد صديق يقف بجانبك بدافع مشاعر اخويه بينكما لذا عليكي انتى ان تتوقفى عن التصرف بشكل اخر وعليكى ان تقفى بجانبه فى محنته التى يمر بها كما كان يفعل معك وعليكى ان لا تتركيه لان ما بينكما شئ كبير اهم من مشاعر الحب انها الاخوه والصداقه وهى التى تحتاجيها انتى كثيرا فى حياتك لذا عليكى ان لا تفقديها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الحبيبه عليكى ان تستمرى معه فى هذه العلاقه ولكن عليكى قبل ذلك ان تقفى وقفه مع نفسك هل انتى حقا لا تشعرين اتجاه استاذك باى مشاعر غير الصداقه والاخوه وان كان كذلك فلا تطالبيه بان يتصرف معك او يمنعك لانه ليس حبيبك هو استاذك ولا يحق له غير ان يقف بجانبك ان طلبتى مساعدته او احتجتيه لذا عليكى ان لا تختبريه من البدايه بل ان علاقتكما يجب ان تكون واضحه وصريحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان استاذك محق فى ما يفعله اتجاهك فهو لا يحق له كصديق ان يمنعك او يقف فى طريقك لذا فعليكى انتى ان لا تحزنى فهو ليس حبيبك حتى يصدر منه تلك التصرفات وايضا انتى تعاملتى معه بطريقه غير جيده وهو تحمل رغم كل الضغوطات لذا عليكى انتى ايضا ان تكونى بجانبه وتسانديه وقت حزنه لانك اخته ويجب ان تستمران معا لان لا احد يستطيع ان يجد علاقه مثل تلك بسهوله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد انك وجدتى هذا الشخص فى حياتك حتى يساعدك اذا احتجتيه ويكون بجانبك وقت ضيقك فمن الجيد ان يكون لك صديق يتعامل معك كاخ ولكن عليكى ان تحذرى ان تتحول تلك الصداقه كونى حريصه على ان تظل اخوه فقط لان ما فعلتيه وما شعرتى به من ضيق ليس منطقى فانه مثل اخيكي لن يستطيع الوقوف بوجهك اذا كان خير لك لذا عليك ان تستمرى معه ولكن دون ان تحاولى تغير العلاقه بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الغاليه ان تلك العلاقة بينكما هى علاقه اخويه او علاقه صداقه ليس الا لذا عليكى ان لا تضعى لها شروط او ان تنتظرى منه اهتمام فى اوقات غير مناسبه عليكى ان تع فى انه فقط سوف يكون بجانبك متى احتجتيه ولكن ذلك لا يعنى انه سوف يتمسك بك عند بعدك ان كان خير لك لذا فلا تحكمى على علاقتكما من هذا التصرف فهو واقعى وعليكى ان تستمرى معه كاخوه فهو سوف يساعدك فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انسي هذا الشخص و حاولي أن تتعامي معه كأي شخص عرفتيه و له احترام و مكانة أخوية بالفعل و ليس بهذه الطريقة ان العلاقةو بينكم خطأ و الأصل أن تكون مختصرة للغاية على السؤال و الاطمئنان عن الحال و أرى أن من الأفضل أن تحاولي أن تكلمي أهلك وتتقربي منهم و ليس من غيرهم هم من يمنحوك الحب و الاهتمام بلا مقابل أما عن هذا الشخص فان له غاية و تأكدي من ذلك لا علاقة بين أستاذ و طالبته على هذا الشكل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا مع أستاذك انه ليس بحبيبك حتى يجاملك و لا يتمسك بك ان وجودك في حياته أيضا غريب ما عليكي أن تكوني علاقة بهذا الشكل و مع شخص المفترض أن يكون استاذك لا أباك و لا أخاك بالفعل ,, ان الرجل لا يشعر بمشاعر الأخوة الا تجاه أخواته بالفعل و هذه حقيقة لا تراهة و لا توهم و أنت لست على صواب بأن تتحجثي معهه كل هذه الأاديث و أن يكون له هذه المكانة في حياتك ,, حافظي على نفسك و انسحبي من هذه العلاقة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا علاقة صداقة و لا علاقة أخرى بين الرجل و المرأة الا في الاطار الذي حدده الشرع ,, عليكي أن تنهي هذه العلاقة فعلاً لأنها مضرة بك لأنك من الواضح مع الوقت تتعلقي بهذا الشخص و تبحثيعن رضاه عنك و هذا خطأ مهما كاتنت حياتك سوداوية ما عليكي أن تكلي على بشر لتخففي عن نفسك الأفضل أن تتكلي على الله و حسب ,, أنت فتاة و الأصح أن تحافظي على نفسك و على سمعتك لأن هذه العلاقة مع الوقت ستضرك و تضره و حاولي أن تحافظزي على علاقت=ة احترام متباجلة و حسب بلا سهر و لا كلام كثير 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟