اواجه بعض الصعوبات الدراسية

مدارس وجامعات
animate

ربما تكون مشكلة نفسية.فا انا أواجه الضغوطات من كل ناحية اعرف ان علي الصبر. ولكن بعض الأحيان اتمنى لو اني لم امكن مجتهدا.انا الان طالب جامعي مازلت في المرحلة الاولى. تخصصي دكتور صيدلة. جميع من في عائلتي معلقين امالهم علي. وذلك بسبب انني الابن الوحيد الذي توفق في دراسته. ولا يعلمون انهم يسببون ضغط علي. فلا احد سألني ماهو التخصص الذي تريده. ف جميعهم عندما رأوا درجاتي قالو لي ان ادخل تخصص من التخصصات الطبية. بلا مراعاة بالتخصص الذي أريده. وكلما أخبرتهم بالتخصص الذي اريده بطريقة غير مباشرة. يخبرونني ان اذهب ولكن وجيههم لا توحي بانهم يريدونني الذهاب اليه.هذا غير ضغط الدراسة الصعبة. ف بالرغم ان انجليزيتي متوسطة المستوى. الا اني لا استطيع مجاراة الدكاترة. و اغلب يومي يضيع على المذاكرة. عادة ماينتهي جدولي في الجامعه في الساعه 4 عصرا و كل هذا الوقت اقضيه لوحدي. كون ان جميع اصدقائي قد اجلو دراستهم للترم الاخر. و مسافة الطريق الى البيت تأخذ ساعة كامله. و عندما اعود اجد نفسي محاط بين خيارين. ان ارتاح و يضيع بقية يومي. او ان اذهب لاراجع دروسي. و عادة ما اختار الخيار الثاني.هذا بالإضافة الى انني اعمل على الإنترنت ك كاتب في احد المواقع. ولا استطيع تركه. لانه يعمل لي دخل شهري يكفيني لكي لا اطلب من احد.بالإضافة الى انشغالي ب اعمال اهلي كالذهاب بهم الى مكان ما. كون اخي الاكبر شغله في الشركة يبدا من الساعه 1 ظهرا و ينتهي 10 مساء.اشعر بضغط يومي كبيييير لدرجه انني اتمنى ان اترك كل شيء و اقوم فقط بالاستلقاء على سريري.ولكن لا يمكنني ذلك.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي بارك الله بك، وما اروع ان تقضي وقتك بين الدراسة والعمل ومساعدة الاهلهذه مرحلة مؤقتة عدة سنين وتمر عليك ولكن لا بد من شحذ الفأسوهو ان تعمل على تطوير لغتك الانجليزية لتسرع اكثر في الفهم والدراسةثانيا ان تعمل على الاستفادة من وقت الطريق ان كنت تقود السيارة بوضع سيديهات مسجل عليها كلمات ومصطلحات انجليزية او لتعليم الانجليزية وبذلك تستفيد من الوقت بدل القيادة فقط، وهذه طريقة ممتازة، انا حفظت الكثير من سور القران بهذه الطريقة وخاصة لمن يقود لمسافات طويلةان تعمل على الاتفاق مع الاهل لترتيب برنامج احتياجاتهم منك حتى تتمكن من تنظيم وقتكيا ولدي افضل طريقة لقضاء الوقت هي الاجتهادهل تريد ان تكون مثل الباقيين من لاشباب الهامل مع احترامي يقضون اوقاتهم على النت وافلام الاباحية والا العادة السرية والا الكلام المسخرةيا ولدي سيسألنا الله عن اوقاتنا فما اروع ان تقول اي وربي قضيتها في العلم والعمل ومساعدة اهليربي يبارك بعمرك وينجحك ويقويك ويعطيك ليرضيكوارجو ان اسمع منك رسالة تخبرني فيها عن تفوقكبوركت من ربتك وجعلت منك رجلا يفتخر بهسياتي يوم تلعب وترتاح وتفعل كل ما تشاء يا ولدي لا تقلق.وفقك الله، احببتك في الله وادعو لك في ظهر الغيب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بغض النظر عن راي الاخرين واحترامك لارائهم عليك ان تختص بما تحب وليس من الشرط ان كنت مجتهد ان تدرس الطب والصيدله وما يقاربها من هذه الامور ، انه لمن االجميل ان يعتمد الانسان على تفسه وينظم وقته لكن شعور الضغط الذي تشعر به وعدم الراحه سيزدتد حتى تنفجر ، حاول ان ترفه عن نفسك قليلا ، ان لجسدك عليك حقا .
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟