الرئيسية / قضايا نفسية / أفكر بالانتحار لكي أحرر نفسي من السجن الذي أعيش فيه

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 يوم (15 اجابه)
15 اجابه

أفكر بالانتحار لكي أحرر نفسي من السجن الذي أعيش فيه

انا مدمرة ومتعبة نفسيا ، اصبحت مليئة بكل ما هو سلبي وسيء ، فتاة ترفع صوتها على الجميع ، فظة وسيئة الخلق والمعشر ، عمري 19 مغتربة في احدى البلاد العربية ، لا اعرف فيها الا القليل جدا ، منذ اتيت الى هنا وانا حبيسه المنزل لا اصدقاء لا معارف ولا ارى اقربائي الا بضع مرات في السنه لا خروجات لا اي متنفس ، اصحوا وانام وانا لا ارى سوا الجدران ، اريد ان اشكو همي ... لكن لمن ؟؟

اصبحت معقدة اخشى الناس ورؤيتهم واخاف المشي بالشارع ، سنة ونصف منذ ان تخرجت من الثانوية لكي تتوقف حياتي عند هذا الحدث ، لاشيء حدث بعدها على الاطلاق ، فوق هذا كله خلق والدي السيء الذي بدا يعديني انه ليس برجل دين كما يزعم ، وليس بمثقف ومنفتح كما يراه الاخرون ، انه يستعبد كل من في المنزل ، كل شيء علينا ممنوع يخلط بين المباح والحرام ، كلامه وخلقه سيء والفاظه سوقيه على عكس شهادته المرموقه ، يهيننا اجمعين ، وامي تنال اكبر نصيب ، قد نالت في حياتها ضرب لا يحتمله بشر ، امام اعيني ، كان ما يبقيها هو انا واخوتي ، كنت وما زلت اردد ان عليها الطلاق ، لماذا تعيش عند رجل ليس برجل ، تتحمل من اجلنا ولقد تحولنا لمعقدين ومريضين جراء الحياه القاسية التي عشناها ، حالته المادية اخذت تسوء ويرفض ان ادخل منحه دراسيه مرموقه ،لو انه ذو وضع مال سيء لكن خلقه حسن لتحملنا الامر ، لكن كل شي قد وقع هنا ، لا مال ولا كرامه هل العيب مني بأني ولدت ك فتاة ؟؟

لا استطيع الخروج ولا العمل ولا ان اصبح قوية كالاولاد هل استحق ما اعيشه ؟ نفسيتي مدمرة ، لما لست مثل الفتيات من حولي ، لمالا اعامل كبشر ... هل الاسلام هكذا ؟ اصبحت شرسه في التعامل لم اعد استطيع السيطره على نفسي وقياده حياتي كما في السابق لا ارى سبيلا لتهوين الامور علي ، اخلقت كي اسجن ؟؟ اهذا الهدف من خلقي ؟؟

وفوق هذا ممنوع ان انتحر واحرر نفسي من هذا السجن ؟؟ مامن احد ابدا يسمعني لا استطيع الذهاب لطبيب نفسي ولا مرشده ولا شيخ ولا اي احد كانه مقدر علي ان اعيش هذا التيه فقط ولا شيء غيره ارجو منكم الا تتجاهلوني ربما اجد لديكم حلا او مشورة لم تخطر في بالي ، ادعو لي بالفرج


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 8 يوم

لا حول ولا قوة الا بالله. المني وضعك ولو هو مع الاسف وضع الكثيرات،، هل هناك ملجأ اخر لكم انت والوالدة؟ان كان عليك تشجيعها والعذر من اجلكم لم يعد صحيحا في العلم النفسي بل ربما اكثر ضررا،،فكري انت لديك رفاهية الوقت وهذا ليس بالقليل فالناس تبحث احيانا عن ساعة وقت ولا تجدها ،،، حاولي ان تركزي على نفسك وليس على الوالد وافعاله فهو وربه،،اما انت ممكن ان تستفيدي بالقراءة والتثقف الذاتي كثير من الادباء والعلماء لم يتموا الدراسة واصبحوا الافضل ارى انه لديك اسلوب ادبي حيد وتفكير تحليلي ممكن ان تكتبي القصص. شارلوت برونتي اعظم قاصة واختها الكاتبة اميلي برونتي كتبت اجمل رواية هي مرتفعات وذرنك وهما عاشنا مع اختهما الشاعرة في ظروف اقسى واسوء منك الاف المرات في منطقة نائية في انكلترا حيث البرد والتقشف وشدة الاب والمرض وانتجوا الكثير ،،، ممكن ان تتعلمي اي هواية وتبدعي بها ومممكن ان تعملي من البيت وان تسوقي هناك عدة محاولات على النت تعلمي منها ،،، ممكن ان تهتمي بالزراعة في الكاسات الاجر او الارض ان وجدت تهتمي بالنباتات وتشغلي ذهنك وبدنك حتى يقل التوتر وكل هذا سينفعك في الحياة المستقبلية او زواج مناسب مع شخص مناسب فانت لازلت في بدلية الطريق

صورة علم
مجهول
قبل 7 يوم

قدمي على منح دراسية خارج البلاد ، وإن شاالله تطلعلك وحدة منهم وتطلعي تدرسي ، ومنها بتتخلصي من السجن اللي انت عايشة فيه

صورة علم
مجهول
قبل 7 يوم

لازمك ثورة نفسية على طريقة تفكيرك، وثورة أخرى على المحيط وعلى كل من يقيدك دون أن تخسري أو تهيني أقرب الناس إلك وتحديدا أمك وأبوك وإخوانك، ما دون ذلك ما تحطي اعتبار لأحد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن