أشعر أني أحسد الشخص الذي أمامي لكنه لايؤذي لدرجة الموت

قضايا نفسية
animate

أعاني من احساس داخلي باني احسد الشخص الذي امامي حتي لو قلت ماشاء الله اخر شيء حدث معي هو أن اختي كانت تعطي لوالدي ابرة فيتامينات في الفخذ وانا قلت في نفسي ماشاء الله والدي ابيض اختي لاتستحي ثم تذكرت انني احسد فقلت ماشاء الله والحمد لله أن ما اعاني منه لايؤذي لدرجة الموت والموضوع كان يوم الاربعاء ووالدي توفي يوم الاثنين وكان يعاني من الم فظيع في منطقة الفخذ عند مكان اخذ الابرة ولم يعرف الاطباء انها جلطة في الساق الا بعد وفاته رحمه الله واسكنه فسيح جناته ارجوكم ساعدوني ما هذا الذي حدث ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذا ليس حسدا ولست انت السبب فالجلطة يبدو موجودة سابقا في الاوردة ولا علاقة لها بالابرة وخرجت منها خثرة صغيرة للرئة،، لا تخافي واعتمدي على نيتك مادامها طيبة وانت تعودي وتقولي ماشاء الله فلا خوفعليك ،،، المهم اطردي هذه الهواجس من عقلك فانت انسانة طيبة
  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    هذا قضاء وقدر وكل ما حدث مع والدك مكتوب من فوق سبع سماوات الله سبحانه وتعالى قدره لنا عطري قلبك بالإيمان وابعدي عن عقلك وساوس الشيطان فإن كان للانسان خذولا الشيطان يحب أن يوسوس في قلبك وأن يضيق عليك صدرك فلا تسمحي بذالك إذا أحسست بهذا الإحساس أنصحك بأن تكثري من صورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس وسترتاحين من كل وسواس كهذا

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه عليكي ان تغيري نظرتك للحياه وان تبدليها من تلك النظره المتشائمه ، الي اخر متفائله ، وتنظري الي ما حولك بحب وطبيب خاطر ، فإن تلك الافكار التي تنتابك كلها نابعه من وهم يسيطر عليكي وليس لها اساس من الصحه ، فعليكي ان تنحيها جانبا ولا تعيريها اهتماما ، وعليكي يا عزيزتي ان تتأكدي في قراره نفسك ان الامر الله نافذ لو اجتمعت الانس والجن ان يضروا الانسان بشئ لم يكتبه الله عليه فلن يحدث ابدا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمه عليكي بكثره الدعاء بان يصرف الله عنكي ما يخيفك ,, فالدعاء يا ابنتي هو مخ العباده وداومي علي قراءه المعوذتين ,, وعليكي ان تثقي بان اي شئ يذكر عليه اسم الله لا يمسه سوء او ضرر ,, فاكثر من قول الله اكبر , ومشاء الله ,, عليكي ايضا ان تثقي ان امر الله نافذ لا محاله وان تكثري من الاستغفار وتواظبي علي اداء صلاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه عليكي بزياده ايمانك بالله وثقتك التامه بقدره ، فان التعلق بالخالق والثقه الكامله بتقديره وتدبيره ، يجعلك تعلمين ان كثيرا مما هو مخطوط لك هو الافضل لك ، فكل ما يجري في حياه الانسان هو بأمر الله ، وان ما تظنينه حسد لهو مجرد وهم وهواجس منك تسيطر علي عقلك ، وتتحكم بمصار حياتك ، فاتركي هذا الهاجس من رأسك تماما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تشعرين به هو بسبب ايحائك لنفسك بان عينك حسوده ,, حاولي ان تصدقي انكي انسانه رائعه محبه للحياه ومحبه للآخرين ,, وان الذي يحدث معك لهو مجرد صدفه تكررت ,, ولكنكي وظفتيها علي انها حسد بل واقنعني نفسك بها ,, عليكي دائما ان تكوني علي قفه تامه بان ما ارده الله هو الذي سيحدث وان وفاه والدك هي قدر من الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله عليكي بالاتبعاد عن التفكير بتلك الطريقه التي تتسبب لكي في كل تلك المعاناه ,, فعليكي عزيزتي الا تربطي اي حدث او موقف يمر بكي ربطا تعسفيا بفكره الحسد ,, بل عليكي يا عزيزتي ان تبحثي عن الاسباب الواقعيه والعلميه التي ادت الي وقوع ذلك الحدث ,, لان هناك تفكير علمي ومنطقي يسبب هذا الحدث وليس الحسد كما تعتقدين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه نصيحتي اليكي ان طريقه التخلصه من ذلك الشعور الذي يأرق حياتك ويجعلك دائمه التشاؤم ,, ان تستهيني بتلك الفكره ,, ولا تعطي لها هذه الاهميه ,, وتجعليها اساس كل ما يحدث في حياتك ,, فالانسان يوميا يواجه امور عديده قد يقوم بتفسيرها علي انها حسد ,, ويوقوم ببناء تصوراته علي هذا الاساس ,, فقومي بالتفكير بشكل ايجابي حتي تتغلبي علي هذا الشعور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه عليكي ان تتخلصي من تلك الفكره ان الشخص عنردما يسلط تلك الفكره في عقله فأنه يصبح وساوسه قهريا يسيطر علي حياتك .. وهناك بعض الطرق التي ممكن ان تتبعيها للتخلص من ذلك الشعور .. فمثلا عند حضور تلك الفكره الي عقلك عليكي ان تشتتي تفكيرك وكأنكي تقومين بوضع علامه قف امام ذلك الموضوع .. وانكي غير مهتمه به تماما.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه الجأي الي طبيب او استشاري نفسي لان ما تمرين به مجرد حاله نفسيه ,, عليكي الاسراع بمعاجلتها ,, حتي لا تتفاقم ,, والطبيب سوف يساعدك علي تجاوزها ,, وبالنسبه لوفاه والدك فبكل تأكيد ليس لك علاقه بذلك لان الاعمار بيد الله ,, فحاولي الاكثار بالدعاء له ,, واسرعي معالجه نفسك واطردي هذه الفكره من راسك حتي لا تترسخ وتصبح عقده نفسيه ولا تستطيعين التعامل معها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله عليكي بالتقرب اكثر الي الله ، وقراءه الكثير من القرىن الكريم ، لان ما تشعرين به مجرد وسوسه من عمل الشيطان ، وان لكل اجل كتاب ، لا يتأخر ولا يتقدم فلا تربطي نفسك بوفاه والدك ، فهذا غير صحيح بالمره فتقربي الي الله اكثر ، وداومي علي الصلاه ، وابعدي هذه الافكار والهواجس عتن نفسك ، فهي مجرد اوهام تعتريكي واكثري من الدعاء ، حتي يزيح الله ما انت فيه من ابتلاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

     يا اختي العزيزه لا تربطي وفاه والدك رحمه الله بمجرد تعليق بسيط صدر منك ,, فهذا قدر الله وهو مقدر له الوفاه في هذا الوقت لا دخل لك بالأمر ,, يجب عليكي ان تطردي تمام هذه الفكره من رأسك ,, وان تقولي لنفسك دائما انك لا تحسدين احد ولا دخل لك بما يحدث ,, ايضا من الممكن ان تقرأي دائما آيات صغيره من القرآن الكريم وتردديها بينك وبين نفسك دائما ,, ومع الوقت سوف تلاحظين ان الفكره لم تعد تدور في راسك وانك لست السبب بما يحدث .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟