اصبحت انظر للدنيا كانه اللحظة الأخيرة لي !

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمة الله..انا فتاه عمري 30 سنه .. مررت بضغوط في حياتي الله بها عليم ..احمد ربي واشكرهوتزوجت وتطلقت بعد يومين بدون اسباب أبدا.من فتره شهر او شهر ونصف تقريبا احسست فجأه باالم في الجهه اليسرى تحت الثدي مباشره وسبقتها آلام في كتفي اليسار ويدي وظهري كلها على الجهه اليسرى ..بدأت الوسوسه ان هذا القلب واني سأموت فجاه مثل اختي تماما.. حيث انها توفت قبل سبعه اعوام بدون مرض وشخصها الأطباء انها سكته قلبيه ..ذهبت الى المستشفى اجريت الفحوصات اتضح انه قولون عصبي ..في هذه الأثناء دخل معي وسواس الموت انا سااموتانا في ايامي الاخيرهاصبحت انظر للدنيا كانه اللحظة الأخيرة لي فيهااذا ارسل لي شخص منقطع عني من زمن قلت يودع اذا تحدث معي احد اخواني او اخواتي قلت في نفسي انه يعلم انها أيامي الأخيرة.ربما رأى رؤيا او يحس بذلك...جاء مع هذا وذاك فوبيا من الأحلام.. المشكلة انها كثرت واصبحت غريبه .. ارى جنائز 5 ..ارى بكاء ..ارى زواج.ارى سفر ..ارى رؤى غريبه لم يكن لي بها عهد من قبليوم تخف الأعراض واياااااام تتواصل حتى تخنقني أحيانا اكون في الليل سليمه .. وفي النهار شخصيه قلقه ومتوتره وتخاف من اي شي حتى لو تجرح يدي من السكين قلت سيكون هذا سببا لوفاتي انا اعلم يقينا ان علم الموت بيد الله وحدهوموقنه تمام اليقين ان الله لايعذب المؤمنين بااخبارهم بوقت وفاتهمأحيانا احدث نفسي انه ربما الله يحبني لذلك شعرت بقرب اجلي...واناقض نفسي واقول إبراهيم عليه السلام حبيب الله وخليله لماذا لم يخبره الله انه سيموتاحيانا اقول ان الله لايحبني ويريد ان يعذبني لذلك شعرت بدنو اجلي...واناقض نفسي في نفس اللحظه واقول فرعون عدو الله ومع ذلك لم يشعره الله باانه قد دنى اجلهوان كان ذلك قد حصل لهم لعلمنا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، تألمت لما تشعرين به ولا شك او وفاه اختك فجاه وتعصر زواجك ومرضك كلها أدت بك الى هذا التفكير. انت في ريعان شبابك ومؤمنة بالله، لحسني الظن بالله وتفائلي، لا بد من حكمة في ابتلاء الله لك، ربما صرف عنك شيئا اعظم وربما بعدك بجزاء كبير. اقبلي على الدنيا وحاولي الأفكار السوداء بكل ما أوتيت من قوه، تغلبي على الخزن والكآبة وافرحي بما انعم الله عليك. انخرطت في الحياة العامة، تطوعي تعلمي اعملي وتنزهي، كلها أشياء ستلهيك وتفيدك وتنسيك هذه الأفكار والاه الموفق.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اختي ارقي نفسك وحافظي على اذكار الصباح والمساء وخواتيم سورة البقرة
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب عليكي ان تشوفي طبيب نفسي !! لانه هذه الافكار تصنف من مرض نفسي يسمى الوسواس القهري .. و يجب ان تتعالجي منه قبل ان يزيد الامر سوي و تأذي نفسك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انا اشوف انه لا ضرر اذا شفتي طبيب نفسي ممكن يلاقيلك حل و يساعدك على تخطي حالتك النفسية قبل ما يزيد الامر و يتسوء حالتك أكثر ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    و عليكم السلم و رحمة الله بركاته اختي العزيزة .. انت مررتي في تجربة صعبة و ثرت عليكي و انا اتفهم هذا الامر لكن انه الامر يصل الى ان تبدأي في التشكيك في عدل الله .. مافي شيء يوصلك اخر الدنيا لا فراق و لا موت و لا الطلاق اخر الدنيا .. ممكن تقرري تسعدي نفسك و بلحظة تلاقي امورك بسيطة و تنحل .. لا تخلي الشيطان يسيطر عليكي و يوسوس لكي في الحزن و الهون ..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اختي الي فهمته من كلامك انه انتي انسانة ممرتي في تجربة صعبة علبكب و من الواضح انه الامر اثر عليكي و الدليل انه القولون العصبي من احد الامراض الي تصيب الانسان جراء الضغط و الكبت في النفس .. انت تقدري اطلعي نفسك من هذه الحالة بنفسك دون اللجوء لا للاطباء و لا للادوية .. لما ترضي في ما كتبه الله لكي و تنتظري حكمة ربنا من اي شيء انتي مررتي فيه .. تقبلي واقعك فكري في ايجابية و ابعدي عن التفكير في الموت الامراض و الافكار السلبية

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟