أصبحت أنظر إلى طعام الناس وهم يأكلون حتى أحسدهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أصبحت أنظر إلى طعام الناس وهم يأكلون حتى أحسدهم
السلام عليكم بقولكم مشكلتي مااعرف اذا تشوفونها سخيفة او لا بس انا قبل سنوات كنت شخص طبيعي ماعندي اي مشاكل كان عندي سمنة مفرطة بعدها سويت دايت ونحفت بشكل مرعب وكنت احرم نفسي من اشياء وكنت بصراحة مبسوط ان الناس تقولي نحفان وش مسوي بعدها صرت اشتهي كل شي ورجع وزني دبل بكثير وصرت ارجع لعاداتي السيئة ليومكم ذا بس المشكلة اللي حصلت لي ان صرت اعاين الناس على الاكل معرف اشرح لكم يعني اي شي الناس ياكلونه انا تصير عيني عليه واشتهيته ونفسي فيه لدرجة اعطيهم عين وتنسد نفسهم وبعضهم يكح ويغص حتى لو اني شابع والموضوع متعبني حتى اهلي واللي حولي تعبوا مني وانا افهم والله بس مايقدروا يصارحوني الموضوع محرج كثير مااعرف وش اللي فيني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userانت تحرم نفسك من الاكل وطبيعي ان تشتهيه وان تحسد الاخرين...ولكن ركز على ان مة غذائية مفيدة لك ولكن لا تسبب الجوع لنفسك هناك اطعمة صحية ستعتاد عليها وستعطيك صحة جيدة والاولي ان تحزن عليهم لا ان تحسدهم لانهم في الحقيقة يتناولون الاكل الدسم الغير صحي والذي سيسبب لهم الامراض... انا ضد الحرمان والرجيم ولكن مع توازن الاكل والرياضة او الصيام المتقطع يعني نظام الحياة بدل الريجيم 
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    لا تحرم نفسك بتاتا كل ومارس رياضة ومن ناحية العين قل دائما في نفسك باسم الله ما شاء الله ولا حول ولاقوة الا بالله رددها دائما كي لا تاذي من حولك

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    لو (تأملت حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقد قال (ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بطنه) لو ادركت ان نبينا امضى حياته وهو لم يشبع من خبز الشعير، لو تأملت حديث عائشة انهم ذبحوا شاة.. فقال صلى الله عليه وسلم ما بقي منها؟ قالت مابقي منها الاكتفها.. قال: بقي كلها الا كتفها.. ولو تأملت كثيرا لصدق عقلك واعرض عن شهوة الطعام.. ان المسألة كله في عقلك حين يقتنع وحين يدرك وحين يتأمل.. لما وددت او حسدت كل من هام وأكل. 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز عليك بتنظيم افكارك و الخروج من تلك الحاله السلبيه التي وضعت نفسك فيها .. فاولا قم بتدريب العقل و التعرف على المحفزات التي تدفعك إلى هذه الأفكار.. و مع الوقت ستهدأ هذه الأفكار حتى تتلاشى تماما و سيمكنك حينها السيطرة على قراراتك و اختيار الأطعمة التي تفيد صحتك وتساعدك على فقدان الوزن ..ايضا اشغل و قتك و تفكيرك بامور اخري مثل الرياضه او بعض المهارات حتي لا تستمر في صب تركيز علي التفكير بالطعام فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم عليك ان تعلم ان الحرمان من الطعام لخساره الوزن هو اولي خطوات الفشل في النظام الغذائي المتبع وايضا النفسي ، و كل ما تمر به الآن هو نتيجه هذا الحرمان و كل ما يجب عليك فعله هو اتباع اسلوب حياه صحي ، بحيث يمكنك تناول ما تتناوله أسرتكِ ، فلا تشعر بالحرمان ، ولكن بكميات أقل تدريجيًا حتى تعتاد معدتك على الكميات القليلة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز ان ما تمر به بسبب الحرمان الشديد الذي وضعت نفسك فيه ،، فخساره الوزن بتلك الطريقه تجعل الانسان يقع في مشكلتين ،، الاولي هو انه يرجع للاكل بشراهه كبيره و قد يزداد وزنه اكثر من المره الاولي ،، و الثانيه هو حب الاكل المبالغ فيه و التعلق به الي ان يصل الي الحد الذي وصلت له ،، لذلك افضل حل هو ان تتبع نظام غذائي صحي لا تمنع نفسك من الاكل و لكن قلل من الكميات فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم عليك التوقف عن اخفاض ورنك باتباع طريقه الحرمان فهي من اقصي التجارب و اقصي الانظمه التي يمكنك اتباعها  ، و الافضل ان تذهب الي طبيب غذائي متخصص يضع لك خطه تسير عليها ، تضم جميع الاطعمه و لكن بمعدلات معينه ، و بالتالي لن تحرم من شئ او تنظر الي طعام الآخرين .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان الحرمان الذي وضعت نفسك فيه هو السبب وراء تلك التصرفات .. فهو من جعلك تتراجع عن النحافه و ترجع الي وزنك الزائد باضعاف ما كنت عليه .. و ايضا السبب في حسدك لطعام الآخرين و النظر اليه بتلك الطريقه و كأنك محروم من الطعام و لا تستطيع اكله .. لذلك لا تتبع اي نظام غذائي او يجعلك تخسر الوزن بدون استشاره الطبيب و لا تتهاون في هذا الامر لان الانظمه الخاطئه تأني بنتائج سلبيه كما حدث معك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي اسأل نفسك دائما هل هناك شخص يجبرك علي اتباع نظام الحرمان ! هل هناك شئ يمنعك من تناول تلك الاطعمه بمعدلات مناسبه ! هل لا تستطيع احضار نفس طعام الآخرين لنفسك ! سوف تجد ان كل الاجابات تدل علي انك من تدخل نفسك في تلك الحاله بدون سبب او بدون دافع لذلك و انك تستطيع الحصول علي كل تلك الامور اذا قللت الوزن و تناولتها بصوره طبيبعه و لن تجد شئ يدعي الي الحسد او حتي التفكير فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بني من الواضح ان النظام الغذائي الذي قمت باتباعه اتي بنتائج سلبيه و عكسيه علي صحتك النفسيه و الجسديه ايضا .. لذلك انصحك بان تسير في خطين متوازين و هما الاول ان تذهب الي طبيب غذائي يضع لك اسلوب التنحيف المناسب لك ، و الثاني ان تذهب الي طبيب نفسي لكي يخرجك من تلك الحاله بخطه علاجيه جيده مناسبه لكل ما تمر به

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا