أمي تعاني بسبب تعلقي الشديد بها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أمي تعاني بسبب تعلقي الشديد بها
أمي تعاني بسبب تعلقي بها انا بالغة و افهم ما حولي لكنني متعلقة باني كثيرا لسبب غريب اخوتي يريدون التحرر و ان يذهبوا لوحدهم الى التسوق و هكذا لكن انا متعلقة بأمي بشدة لدرجة انني أصبحت افعل كل شئ من اجلها اكل كي لا تحزن اضغط على نفسي ولا ازعج أحدا من اجلها خيالي واسع و أؤلف قصصا من اجلها حتى انني احبس نفسي في الغرفة نصف ساعة قبل الامتحان كي لا ارى وجهها و أتوتر انني قد أحزنها بدرجاتي امي حنونة و محبة الى أقصى الحدود ولا تؤذيني ابدا انا حقا احبها كثيرا أراها اجمل الناس و مثلي الأعلى أحيانا اتمنى قتل من يزعجها حتى ان أخبرتني ان شخصيتي سادية و انني اتكلم بسرعة و انني اركض في كل الشقة ابتسم لها و اضحك غير هذا انا أعاني من مشاكل كبيرة من نوعية اضحك كي لا ابكي لكنها لا تنزعج من حركتي الزائدة انا فقط اريد ان اعرف هل انا في خطر ان ماتت؟ ام هي في خطر بسببي؟ هل انا مصدر ازعاج؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userوهل اشتكت منك .. كونها تعاملك جيدا فهي سعيدة بك ... يبدو ان مزاجكما او شخصيتكما متقاربة ولذلك انت تحبينها بشدة... هذه صفة حسنة لكليكما واسعد البنات من تحب امها فهذا حظ كبير لان الام تحب الجميع قد تميل الى أحد ولكنها تحب الجميع لذلك مرحي وطوبى لكما... وانت تبري والدتك وسيكون جزاوك خيرا في الدنيا والاخرة... لاخوف عليكما ..
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    ما شاء الله عليك. وبارك الله لكما.انا ايضا احب امي لكني ارى انها لا تفهمني ابدا وان شخصيتي ليست مثلها.وكلما اردت فعل شيء لنفسي تعارضني.اذا انت في نعمة ويجب الشكر كي لاتزول هذه النعمة التي انت فيها. غفر الله لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات.يارب العالمين رحمتك نرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين واصلح لي شأني كله. 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    ما شاء الله،  الله لا يحرمك من امك ولا يحرمها منك يارب .. لكن ارى ان تخففي من التعلق قليلا لكي تستطيعي ان تمارسي حياتك بشكل طبيعي فيما بعد مثلا لو تزوجت او اضطررت للبعد عنها او هي للبعد عنك . 

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    انتي في نعمة كبيرة.. ادعوا الله ان يحفظلك امك ويديم المحبة الي بينكم بحق محمد وآل محمد 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ادعو الله ان يطيل في عمر والدتك و ان يحفظها لك و ان يحفظك لها ، و من وجه نظري ان ما تمرين به ليس خطأ علي العكس ياريت كل ام و ابنتها يصلوا الي تلك الحاله من التفاهم و التقارب و الحب ، فاري انها حاله جيده سوف تجعل حياتك سليمه ان شاء الله وسوف تستطيعي التفاهم مع والدتك في كل امور حياتك القادمه ، فلا تقلقي ذلك التعلق له نتائج جيده و ليست سلبيه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله بالطبع من الجيد ان تكون علاقتك بوالدتك جيده و قريبه الي هذا الحد و لكن ايضا يجب ان تضعي في عقلك ان هناك يوم وسوف تبتعدي عنها ، و سوف تنتقلي الي حياتك الخاصه و تكوني اسرتك الخاصه ، اذا كنت مقتنعه بتلك الحاله و مستعده لها ولم تواجهك مشكله فانت تمري بحاله طبيعيه ، اما اذا وصل الحال الي رفضك الزواج مثلا لعدم ترك والدتك فيجب ان تستشيري طبيب نفسي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان شخصيتك قريبه من شخصيه والدتك الي حد كبير ، فكما تقولي هي صاحبه شخصيه جميله و محبه و طيبه القلب و انت ايضا بنفس تلك الشخصيه ، مما يجعلك قريبه منها الي هذا الحد و مما يجعلك متوافقه معها ، فاري ان الامر طبيعي فكلما كان الشخصان متقاربان في الشخصيه كلما كان التفاهم و الحب و التوافق بينهما كبير ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انصحك بضروره الذهاب الي طبيب نفسي ، فما تمرين به هي مشاعر زائده عن الحد من الممكن ان تصل الي حاله نفسيه او حاله اضطراب او حتي وسواس ، و لذلك عليك ان تكوني سريعه في الذهاب الي الطبيب النفسي حتي اذا كان هناك مشكله نفسيه جديه تواجهك تأخذي الخطه العلاجيه السليمه لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه انصحك بان تأخذي الامور ببساطه اكثر ، فمن الواضح انك متعلقه بوالدتك بصوره كبيره و زائده عن الحد ، و يجب ان يكون هناك توازن في كل شئ ، فالافضل ان تبدأي من الآن في التكيف بعدم وجود والدتك في جيمع الاحيان ، فاولا الاعمار بيد الله و ان لا تعلمي كيف سيكون القدر ، و ثانيا من الممكن ان تكوني مضطره الي الابتعاد عنها بسبب دراسه او عمل او زواج ، لذلك عليك ان تغيري من طريقتك من الآن حتي لا تتأثري كثيرا فيما بعد

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بارك الله فيك يا اينتي فحقا انت فتاه صالحه و صاحبه خلق و دين ، تعرفي الطريقه الصحيحه للتعامل مع والدتك فانت تسيري علي النهج الصحيح فبر الوالده و حبها وعدم ازعاجها من اعظم الاشياء التي قد تقومي بها ، و الله سوف يجازيكي خيرا علي برك لها و علي قربك منها ، و حتي بعد زواجك ان شاء الله سوف تكون علاقتك بها جميله لا تقلقي .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا