مستقبلي ضاع بسبب عمتي وأمي وأبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لكم ان تتخيلوا مستقبلي ضاع بسبب عمتي وامي وابوي قصتي وانا بأولى ثانوي كنت ادرس بمدرسه حكوميه وكنت مرتاحه فيها وكنت عند صحباتي وكانت علاقتي مع المعلمات حلوه وكنت احب المديره مو حب اعجاب وانما حبيتها ع اخلاقها وطيبتها بل اني كنت متخذتها قدوه لي المهم وانا بأولى ثانوي طاح مستواي وانا وراي نسبه فوصلت نسبتي لل٦٠ وللاسف ابوي كان يحطمني بل انه مره سألني قالي لو دخلتي الجامعه ايش نفسك تتخصصين قلت له قانون قالي مالك الا الدراسات الاسلاميه وقالي ياتتخصيين دراسات اسلاميه او مافي جامعه وكان كثير مايردد لي الايه في قوله تعالى (( وقرن في بيوتكن )) انا تحطمت وخلاص ايست اني بدخل جامعه ،، وانا بثاني ثانوي ابوي وامي راحو يدورون لي مدرسه خاصه واغلب المدارس ماقبلوني بسبب نسبتي ،، طبعاً عمتي كانت تحب معلمه حب مو طبيعي كانت تهدي لها واي شي تطلبه منها المعلمه تنفذه والمعلمه كانت معلمه بمدرسه خاصه وطبعاً عمتي لمن سمعت ان امي وابوي يدورون لي مدرسه خاصه ع طووول راحت توسطت لي في المدرسه اللي تدرس فيها حبيبتها وفعلا سوت اللي براسها ونقلتني طبعاً المدرسه المعلمات اللي فيها والله والذي نفسي بيده مافرقو شي عن الحكومي والبنات اغلبهم شايفين انفسهم ولا يطالعون فيني كنت اعاني بل ان مستواي طاح اسوأ من قبل وطلبت من ابوي يرجعني ورفض وبعدين وعدني ع السنه الجديده ينقلني وابدا بدايه صح وبدت السنه الجديده وانا الان سنه ثالث المهم وكلمت ابوي ع موضوع النقل ورفضض وقالي لو انك ذكيه نقلتك بس انك فاشله ماينفع لك الا الخاص وسرت اغيب واهمل وكرهت الدراسه والمعلمات سارو ينظرون لي نظرت استحقار ، قبل فتره معلمة الحاسب تضحك البنات علي وقبل اسبوعين جيت اسلم للمعلمة النشاط بعض المطويات رمتها بوجهي والغايه انها ماعجبتها ، والاسبوع هذا عندي اختبار حاسب نهائي عليه ٣٠ درجه ونفسيتي سايره زفت سرت قليل مابتسم واغلب وقتي بكاء ع مستقبلي اللي يضيع قدامي ابوي قرر يفصلني خلاص انا احس اني بموت ، وطبعاً عمتي كانت مخليتني ساعي بريد اوصل هدايا للمعلمه اللي تحبها وكانت تدعي الاهتمام فيني عند ابوي والسنه هذي نقلت المعلمه اللي تحبها وسحبت علي ولاتسال عني ،، ونسيت اقول زوجة عمي درست بالمدرسه الحكوميه اللي نقلوني منها وكانت داخله علمي والان هي مشاء الله لاقوة الا بالله طبيبه ، واغلب قرايبي نسبهم عاليه الا انا اقسم بالله احس فيني جرح مستحيل انه يبرى اتمنى احد يساعدني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالافضل ان تتحملي نتائج تدني معدلك وان لا تلقي اللوم على احد فانت السبب اولا واخيرا لانك لم تركزي على دراستك او لم تعرفي بالضبط قابلياتك ورغباتك وتهتمي بها،، المهم الان لا تفكري بايشسء عن المستقبل او العمة او والدك ورغباته بل تركزي على انجازك ودراستك وتؤكدي لنفسك انك ان فشلت فانت السبب وهذ هو التفكير الذي سيهديك للطريق الصحيح
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    هل سمعت بالعظماء الذين ولدوا من رحم المعاناة وهل سبق وسمعت بأن هذا الشخص عصامي .. لو استسلم هؤلاء الناجحين للضروف ووضعوا اللوم على الاخرين لما سمعنا بهم ولا بانجازاتهم .... انت في مقتبل العمر ومستقبلك لم يضع وجرحك سيبرى إن شاء الله .. لكن لابد أن تفهمي بعض الأمور ... أولا ركزي على دراستك ولاتنتظرين مساعدة من أحد يقول المثل الشعبي " اللى ما يأكل بيده مايشبع" الناس إذا ساعدوك مر لن يسعدونك كل مرة ، ومن المستحيل يصنع أحد لك النجاح وانت لا تقدمين أي جهد فنظمي وقتك وخصصي وقت للمذكرة. ... ثانيا ابتعدي عن بعض الأمور التافه مثل الحب والإعجاب ولا تسمحي لنفسك أن تكوني جزء في هذه الأمور بأي طريقة كانت وما سبق انتهى وأصبح من الماضي والتفكير في مشاكل الماضي ضرب من الجنون إلا إذا كان الهدف أخذ العبرة. ..... ثالثا ابتعدي عن المقارنة، لاتقارنين نفسك لا بنجاح قريبة ولا بعيدة ، كلا له طريقه الخاص في النجاح والعبرة في النهايات
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    ترى ما تفرق سواء خاصة او حكومية ,, المهم انك تنجحي ليش مكبرة الموضوع ؟ انتي بس ركزي بدراستك ولا تشغلي تفكيرك في امور لا معني لها بمستقبلك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    أبشري بساعدك 1 خلي علاقتك مع الله قويه مرره 2 اجتهدي دبل بسسسسسسس كبيك من زميلاتك ومن ذي الأبله المتخلفه مررره سلكيلهم ولا تجادلينهم كثير 3 امشي على المثل اللي يقول امشي سيده يحتار عدوك فيك توضيح للمثل اي شيء ابلتك تطلب منكن اي واجب اي شيء زينيه بأكمل وجه الله يوفقك اختي تحياتي اخوك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    الوقت متأخر راح ارد على موضوعك بكرة لانه يحتاج كلام كثيررر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    احيانا يكون كل شئ تمام لكن نفتقد للروح الجميلة التي تمنحنا طاقة في الحياة ، الروح المفعة بالطاقة والابتسامة والحيوية وممارسة الرياضة والوزن الجيد والوجه الحسن والكلام الطيب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما تمرين به شئ طبيعي، انتي بحاجة لمنح المشكلة حجمها الصحيح دون تهويل ومبالغة حتى لا تؤثر على شخصيتك وثقتك بنفسك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولي تختلطي مع اشخاص اذكياء وعندهم شخصية قوية عشان تدربي نفسيتك على التغيير
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بعض تخوفاتك منطقية وبعضها الاخر مجرد وساوس وحواجز تضعيها امامك، اعتبري نفسك في مرحلة تكوين النفس والشخصية وتحدى الصعاب حتى تقدرى تتوصلى الى اهدافك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ًالمواقف هي اللي تكشف المعدن الحقيقي للناس واعتقد انك سليمة فطريا والدليل مشاعرك الفياضة، لا تزعلي روحك، ياريتني اعرفك ترى محتاج الناس الطيبة مثلك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا