الرئيسية / قضايا نفسية / غيرتي تتحكم بحياتي .. اعطوني حل

السؤال

صورة علم Kuwait
عفاف فؤاد
قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

غيرتي تتحكم بحياتي .. اعطوني حل

معلمتي كل حياتيأنا بنت بمتوسط عمري 15 أحب معلمتي جدا كأنها امي بالضبط وصديقتي المفضلة بتحبها كمان ، المشكلة اني كتير غيورة ، بعرف انو بابا وماما بيحبوني اكتر من كل اخواني لأني الصغيرة والمدللة وبالنسبة لمعلمتي انا احبها كتير وبغار من صديقتي ، بدي اكون بس انا اللي بتحبني وبحبها ونزوها في بيتها وهي تزورنا وكذا ، لكن صديقتي هي اللي مانعتني ، احب اكون بمقام بنت الابلة لوحدي ، ما ابي صديقتي معي ، وغيرتي مسببتلي مشاااكل بحياتي الاجتماعية سواء مع معلمتي او مع صديقاتي ما ادري ماهو الحل وكيف بدي اتخلص من هالغيرة ، والله احزن على زوجي المستقبلي شكلو رح يطلقني من ثاني يوم -_- ، احس من كثر غيرتي بيكرهوني كل اللي حولي ، ماذا افعل :(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

عزيزتي عفاف، من الجيد ان تعرفين ان غيرتك قد تضايق الاخرين وان ذلك قد يسبب لك المشاكل. أولا، هل فكرت ان كان تقربك الزائد من معلمتك واعتبار نفسك في منزلة ابنتها قد يضايقها؟ أفهم انك تحبينها لكن حبك لها لا بد ان يكون ضمن حدود علاقة الطالبة بمعلمتها دون ازعاج المعلمة والتطفل على حياتها الشخصية كطلب زيارات وما شابه. ثانيا، من واجب المعلمة ان تهتم بكل تلميذاتها وانت بتصرفاتك تزاحمين زميلاتك وهذا قد يضايقهن كثيرا. انت مدللة لدى اهلك وهذه نعمة من الله قدريها، لكن لا تجعلي تدليلك يقودك الى الغرور وايثار نفسك باستمرار. مرني نفسك على ضبطها وعدم ازعاج الاخرين او تعدي حدود الصداقة وبذلك ستنتهي مشاكلك وتسعدين بعلاقة طبيعية مع معلمتك وصديقتك وزميلاتك في الدراسة، وطبعا مع زوج المستقبل الذي غالبا ما ستزعجه الغيرة الزائدة.

صورة علم Saudi Arabia
اسيه
قبل 1 سنة

طيب واذا تقربتي منها وبعدين؟ وصرتي مثل بنتها وبعدين وش بتستفيدين؟

صورة علم Saudi Arabia
أسيل
قبل 1 سنة

ماينفع كذا .. بهالاسلوب بتكرهين الي حولك فيك. توك صغيره على هالاشياء ركزي على دراستك وبس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.