الرئيسية / قضايا نفسية / أعشق الوحدة وأكره فكرة الزواج والارتباط

السؤال

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 9 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

أعشق الوحدة وأكره فكرة الزواج والارتباط

انا بنت عمري 23 سنة لكن ما بعرف ليه بكره فكرة الارتباط والزواج تحديدا . من زمان بعاني من هالأفكار ، لهيك كنت شخص انطوائي جدا وبعشق الوحدة . هالشي عملي نفور من كل الرجال مستحيل افكر في حد خوفا من العلاقة الجنسية ونظرتي لها كنوع من الاذلال والاهانة . بسبب ما اسمعه وأراه .. وهو صحيح 100% اشعر دائما بعدم الأمان واللا طمأنينة . ليست لدي مشكلة بالتعامل مع الاخر باسم العمل او الدراسة لكن لا اتقبل ابدا وجود شخص يريد الارتباط بي . للاسف هذه ضريبة أن تكوني انثى . لماذا علينا ان نقبل بكل هذا اليس هذا اذلالا!؟ وكأننا مجرد اجساد وكأننا مجبرين بأن نتقبل مصيرنا وهو الزواج . حتى لو قلتم لي بأن " عندما يكون هنالك حب غير "، لكن واقعيا الحياة بعد الزواج تختلف تماما ، المشاعر تدفن وتبقى الرغبات هي المسيطرة وبحال لم تتواجد سيبحث الطرف الاخر بالخارج عن شخص يلبي رغباته . معقول هذه هي حياتنا !؟ّ انا لا استطع تقبل هذا الواقع ومستعدة ان اموت عوضا عن تسليم نفسي لأحد حتى لو كنت احبه .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 9 شهر

اهلا بك ايتها الفتاة المفكرة وانا احترم تفكيرك وتساؤلاتك ونظرتك ولكن هل تسمعين رايي لقد وجدت بعض الاخطاء المعرفية والنفسية في رسالتك وارجو الانتباه لها اولها انا صح ١٠٠٪‏ وهو امر غير موجود والصح نسبي ويعتمد على ثقافتك وثقافة مجتمعك والامر الثاني قلت هل هذهىضريبة ان نكون انثى فماذا تعنين وهل الجنس للرجل فقط وهل المرأة لا تستمتع؟ اولا عليك معرفة ان كثير من الحظ للانثى كونها انثى فلتحمدي وتشكري وانت لا تعلمي معاناة الشباب والمتطلبات لانك انثى هم يعلمون والمثير يتمنى لو كان انثى والانر الاهر الذي يفضل ان تعيدي النظر به هو العلاقة الجنسية فهي ليست امر مشين او مجرد غريزي هو اكبر واكثر سموا ورحمة وعليك زيادة ثقافتك فيه ودور المرأة ليس سلبيا فهي ممكن بذكاءها وعلمها بالامر ان تكون طرفا متكاملا وايجابيا وليس متقبلا وسلبيا واخيرا الجنس هو ليس فقط العلاقة نفسها الجنس هو كلمات الحب والغزل ونظرات اللهفة والشوق كل هذا في علم النفس يدخل في باب الجنس اتمنى ان تغيري افكارك وتستمتعي بحياتك

صورة علم ?land Islands
ايمن z
قبل 9 شهر

خلاص انتي مش عايزه تتزوجي براحتك ليه داوشه الناس معاك يعني اللي انت كاتباه ده مشكله بتعاني منها وعايزه الناس تساعدك في الحل ام انك بتقولي انا مش هتجوز متتجوزيش براحتك.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 9 شهر

ازا ما بدك ترتبطي عادي لا ترتبطي وفي كتير هيك بفكر ولما تكوني مستعده للزواج عادي جداا ارتبطي الحياة سهله وقناعتك لوحدك لا حدا بأثر عليكي ولا حدا بتاثر من قناعتك وازا أذاكي المجتمع عادي بكل قوه احكي انا ما بدي ارتبط وانت حره في حياتك اما انا صح بعمرك وعمري ٢٣ بس بدرس وبشتغل علشان لما اتزوج ولادي يكونوا فخورين بأمهم لاني بحب الاطفال جدااااااا جدااااا وكل اشي علشانهم بهوون 😂😂😂 واحكيلك شغله!!!! بينك وبين نفسك بلشتي تتغيري وعارفه انه افكارك غلط وما في احلى من شعور الامومه ❤❤ وطبعا هاد بكون مع الشخص الصح مع الشخص الي اول ما تشوفيه بترتاحيله وبتصيري تعملي اي اشي علشان رضاه وممم ممكن الحب مش كافي انا برأي المودة والرحمه والاحترام افضل من خرابيط الي بتصير تحت مسمى الحب . وحلو انك بلشتي تعرفي تغيري افكارك بعمر صغير وقبل ما يفوتك القطار متل ما بحكوا لانه اختي كانت متلك وهلأ هي ندمانه كتيييير وكانت تحمل نفس افكارك وهلا صار عمرها فوق ٤٥ وبتحكي كل افكارهااا غلط في غلط وندمانه كتييير والله يغير حالك ويرزقك بابن الحلال الي يصر قلبك وخاطرك

مجهول
9 شهر

فرق كبير بين إنك تقبلي بالزواج عشان ما تضلي وحيدة وبين انك تقبلي بالزواج لأنه انتي فعلاً هيك بدك ولاقية هالشخص الي بستحق كل هالتنازلات . ما بعرف ليه الزلمة ما بنضر من الزواج متل المرأة !؟ اختك عم تفكر بمكبرها الي من الطبيعي جدا انها الواحد بس يكبّر بحس بالوحدة ومحتاج ونيس . يعني انا شايفة انو البنات بتتزوج فقط لانه ما في بديل أو خيار آخر! أو لأنه نفسها تجيب ولد ( غريزة الأمومة ) . أما الرجل ما بتزوج الا عشان الجنس الي حتى لو جاب قبيلة بضل تفكيره اتجاه المرأة محصور بالعلاقة . وهي سبب استمراره معها ..


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن