الرئيسية / قضايا نفسية / أشعر أن أجلي قريب وأخاف من الموت

السؤال

صورة علم Occupied Palestine
مجهول
قبل 8 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أشعر أن أجلي قريب وأخاف من الموت

السلام عليكم. دائما افكر في اليوم الاخره والعقاب يوم الحساب واخاف كثيرا من عذاب القبر. واشعر بالخوف الشديد والضيق الشديد جدا. احيانا يأتيني شعور بأن اجلي قريب اشعر به بنبض قلبي. وعندها لايكون للحياه طعم حتى الفرح لا يكون له احساس ولا لشعر باطفالي حتى عندما يضحكون. . واتوب الى الله واصلي لايام معدود ثم اترك اصلاه. . انها مشكلتي الوحيده في الحياه انا منذ زمن طويل جدا احاول الالتزام بالصلاه لكني لم انجح. لدي ثلاث اطفال لا يزلون بلحفاظ. واعاني معهم كثيرا. احيانا كثيره أجل الصلاه بسبب الضغط الذي اشعر به معهم او مع بيتي وزوجي. علما ان زوجي لديه نفس مشكلتي. ادعو الله ان يهديني كل يوم احاول ان اصلي ولا افعل وان صليت ايام معدوده انا انسى ادعاء والاستغفار واذكر اذكار النوم وكذالك اذكار الصباح.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 8 شهر

سيدتي لا استطع البت في امور الدين هنا ولكن اقول الدين سهل فلا نصعبه ولابد ان هناك توجيهات تطمأن بالك من ناخية ان الله غفور رحيم نظرا لاعباءك المنزلية وظروفك والله اعلم الله رحيم قبل كل شيء واعتقد ان العلاقة التي يحب ان تربطنا به هي الحب وليس الخوف وليسهناك دلائل حقيقية عن وجود عذاب القبر فهو امر مشكوك به حتى بالعودة للقران الكريم وتحليل الفاظه واياته وانما هي نومة واحدة تبدو كغفوة حتى يوم القيامة ارجو ان تتعلمي دينك من القران نفسه وليس اقوال هنا وهناك تولد الرعب والشعور بالذنب وتمنع المتعة من الحياة التي وهبنا اياها الله واراد ان نتمتع بها خففي عن نفسك سيدتي

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر

الصلاه راحه وطمأنينته وهي عمود الدين وتطرد الشيطان. فكلما بعدت ستأتيك الأفكار حافظي ع صلاتك وربنا معك

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

انتي تعانين من القلق النفسي ورهاب الموت عليك الثقة بنفسك وان كل شئ يدور في راسك مجرد اوهام وافكار ليس اكثر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن