أفضل الوحدة حتى لا يرى الناس تشاؤمي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا عصبيه من الداخل اكثر من الخارج يعني من النوع اللي يشيل في قلبه بسكوت ويكون بداخله بركان بس كتومه كثير وسلبيه حتى تفكيري سلبي ومتشاىمه كل الوقت صرت احس اني منبوذه هذا طبعي مو قادره اغيره حتى على طول صرت افضل العزله لان الكل من يشوفوني يتشاىمون من شوفتي حتى اهلي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userاعتقد كلها اوهام فلماذا يتشاءموا منك الغضب المكبوت خطر ويولد الحزن عليك مواجهة نفسك مالذي يغضبك وتحطثي اولا عنه مع شخص قريب وواعي وحللي اسبابه وواجهيه ان كان سببا او شخصا بطريقة هادئة لكن حازمة وبنفس الوقت لاكون لك اهداف تحققيها لتعادل غضبك من نفسك ايضا وتعوضك عن الغضب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الطاقة الايجابية تأتي من ذكر الله أكثر من أي شيء آخر، وتدفع المسلم للسعي جاهداً في العمل، والنشاط، واليقين بنتائج مرضية تزيده سروراً، وتغمر قلبه رضا، والمسلم يُصبح ويُمسي في نعمة وعافية وستر ويرجو في ذكره أن يمن الله عليه بالدوام والإتمام.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    المتفائل يُوجد ألف سبب لإسعاد نفسه، وطمأنة سريرته، وبلسمة حياته، والمتشائم يصنع ألف عثرة في طريقه بكثرة تردد، وخوفه.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اقضي على الافكار التي تُهاجِم عقلك، فكلمات مثل: لا أستطيع، ليس الآن، لقد فات الأوان، مُستحيل، كلمات من شأنِها أنْ تُضيّع عليك الفُرص، إنْ لم تُسارِع بالقضاء عليها والتخلُص منها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اعتمِد على إرادتِك القوية، فالفرق بين الإنسان النّاجح والإنسان الفاشِل يتمثّل في الفرق بالإرادة، فمَن مَلك الإرادة القويّة والطُموح العالي مَلك القوة ومنْ فقدَها استسلم وقال (لا أستطيع).
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    إيّاكي والانطواء الذّاتِي والعُزّلة فهي تُشّكل بيئة خصبة للتشّاؤم.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ركّزي أفكارك على النّاحية الإيجابية في كل المواضيع. التّفكير الإيجابي يُمكن أنْ يُدرس، فمن المُمكن أنْ تحصُلي على مهارات التّفكير الإيجابي من خلال دورة تدّريبيّة تكسبي من خِلالها مزيدا من العِلم والثّقافة في هذا المجال.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    راقِبي أفكارك فأنتي بذلك تُراقبي أسلوب حياتِك، حاوِلي أنْ تُقصِي كل فِكر سلبي، واترُكي مجالاً واسِعاً لأفكارِك الإيجابيّة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لابد من مُخالطَة أشخاص إيجابيين وخلق بيئة إيجابية تُساعدك على أنْ تبدأ في تفكيرك الإيجابي.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليكي تنميّة الثّقة بالنّفس ونزْع الزَعزعة، ويتّم ذلك عن طريق تأمُل الذّات وتقدير المُواهِب التي أعطاه الله سبحانه وتعالى لكل مِنّا، فكُل شخص يتمتّع بمميزات تُميّزه عن غيره، ويكمُن السّر هنا عن طريق التّركيز على الصّفات الشّخصية الإيجابيّة، والنّظر بصورة جديدة للصّفات السّلبية ومُحاولة القضاء عليها.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا