الرئيسية / قضايا نفسية / وسواس الموت أسر حياتي وجعلتي أفكر بطريقة غريبة

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

وسواس الموت أسر حياتي وجعلتي أفكر بطريقة غريبة

اعاني من وسواس الموات قريت قبل قليل اكثر من قصه مثلا فتاه تقول ان اخي وهو مسافر سالوه اين ستذهب قال لجهنم الحمرا وتوفي وهو مسافر وايضا قراءت اكثر من قصه نفس الصياغ انه احد قال لاهله كلمه كانه يودعه وتوفى بعدها بفتره هل من الممكن ان يكون ذاك صحيح انه يحس انه سوف يموت لانني قبل يومين قلت لزوجي اعتمد على نفسك لن ابقى لك ولاكن لاكنت احس باي شي هل ممكن تكون هذي علامه من علامات قرب اجلي ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 7 شهر

عزيزتي اولا يفضل عدم التفكير في هذا الموضوع اولا لان الموت حق ولكن من سر الحياة ان لا نعرف موعده ولن نعرف والا لما كانت حياة وهذه ارادة الله لسبب هو ادرى به وثانيا ليس كل ما تقراي صحيح لان الناس تربط الاحداث عادة قبل الوفاة وتنسبها لهم مثلا هذا الشاب قد يكون قالها الاف المرات قبلها ولكنه عاد لبيته فلم يذكرها احد ولكن كونه توفي الان يتذكرها الكل هذا اذا كانت الرواية صحيحة وهكذا كل الروايات الاخرى اختي ركزي على بيتك وجهدك وسعتدتك بدل التركيز على امر ليس بيدك

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

يا عزيزتي يجب عليك ان تحاربي هذا الشيء ولا يجب ان تستسلمي له... كوني اكثر قوة، واجبري نفسك على الخروج من المنزل، واملأي وقتك بلقاء الناس.. فاحساسك بوجود الناس من حولك سيشعرك بالطمأنينة والراحة. وتدريجياً ستتخلصين من هذه المشكلة. وفقك الله.

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

اختي الكريمة حاولي ان تهتمي بفروضك الدينية اكثر، بالصلاة وقراءة القرآن لأنّ لها تأثيراً ايجابياً كبيراً على الانسان.. وتعطيه احساساً بالراحة النفسسية والطمأنينة، وتجعل اتكالك دائماً على الله.. وفي النهاية تذكري دائماً "قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا".

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن