تعبت من الأوهام وتخيلاتي الحزينة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم والله أنني أكتب وكل أمل أن أجد حلا لمشكلتي التي تتزايد يوما عن يوم ما زلت بعمر ال ٢١ سنه بالعمر الذي لا بد أن يكون مليء بالسعاده إلا أنني تعبت من أمور ليتها موجوده تعبت من خيالي وكثرة تخيلي لأمور يا ليتها سعيده بل كل ما أتخيله مليء بالحزن أتخيل أمور كثيره وكلها مآساويه كفقدان احد او ان يجري لي حادث أو اي شي يكون حزين وامشي مع الأحداث وأبكي مع أنني اكون ع علم بأنني أتخيل ولا صحة لذلك بالواقع الا انني وصلت من هذه الاوهام الى اكتئاب وعصبيه شديده أدت لمواقف سيئه مع عائلتي والله تعبت من حالي ومن تخيلي الذي لا يتركني وشأني بدي حل لأريح حالي ولو شوي ملتزمه واذكر الله كثيرا وأصلي وأقرأ القراءن ولم أجد حلا عند دراستي يذهب ذهني للتخيل بأمور حزينه يموت حدا يصرلي اشي او امرض كلها امور حزينه هذا الامر ادى لعصبيتي جدا ارشدوني هل انا فقط هكذا ام أحد مر بتجربتي والله تعبت ما الحل ؟؟؟؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    انت اسطوره واصل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تمارين الاسترخاء تساعد كثيرًا في إزالة هذا القلق والتوتر والوسوسة، فكوني حريصة على هذه التمارين، ويمكنك أن تتدربي عليها بواسطة أخصائي نفسي ، لا ترددي بالذهاب لطبيب في حال تطور الامر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    التواصل الاجتماعي مهم جدًّا، والتفاعلات الاجتماعية مهمة أيضاً، لا تعزلي نفسك، فالعزلة تعطي المزيد من المجال والزمن لهذه الأفكار أن تسيطر عليكي، عيشي الحياة بإيجابية وبقوة واهتمي بدراستك .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هناك بعض التمارين السلوكية البسيطة إذا طبقتيها ستساعدك، مثل تمرين إيقاف الأفكار، تأمل في هذه الأفكار وبعد ذلك كرري مع نفسك، وقولي: (قف، قف، قف) هنا أنت تخاطبي فكرة الخوف والوسوسة، وتدعوها للتوقف .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    المخاوف والوساوس تعالج بالتجاهل وبالتحقير، والإنسان يجب أن يفهم أنها أمور سخيفة متسلطة عليه، ومتى ما أعطتيها اهتمامًا أو تأمل فيها أو حاولتي أن تشرحيها وتفصيلها وتحلليها، هذا يزيد من شدتها وتثبت بصورة أقوى؛ لذا أنصحك أن لا تتفاعلي مع هذا الوسواس ، وأعرف أن ذلك ليس بالسهل، لكنه ليس بالمستحيل، صد هذه الوساوس وحقرها، واستبدليها بفكرة مخالفة .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اشغلي نفسك بأشياء اخرى عند التفكير في تلك الوهم حاولي ممارسة الرياضة وانصحك بعدم الجلوس لوحدك حاولي الجلوس مع الاهل والاصدقاء وتحدثي معاهم في اي موضوع وسيزول ذلك الوهم .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لو اجتمعت الامة على ان يضروك بشيئ لا يضروك بشيئ الا وقد كتبه الله لك ولو اجتمعت الامة على ان ينفعوك بشيئ لا ينفعوك بشيئ الا وقد كتبه الله لك . اختي هذا وهم لا تفكري فيه هذا وسواس .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذا وهم وانتي انسانة مؤمنة وعندك ايمان في القضاء والقدر بدك تعلمي انه كل شيئ من الله وان الوهم هذا وهم من وحي الخيال ولكن الموت حق على كل انسان ولا احد يعيش ناقص عمر
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا