تعبت من الأوهام وتخيلاتي الحزينة

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم .. والله أنني أكتب وكل أمل أن أجد حلا لمشكلتي التي تتزايد يوما عن يوم ... ما زلت بعمر ال ٢١ سنه بالعمر الذي لا بد أن يكون مليء بالسعاده .... إلا أنني تعبت من أمور ليتها موجوده ... تعبت من خيالي وكثرة تخيلي لأمور يا ليتها سعيده بل كل ما أتخيله مليء بالحزن ... أتخيل أمور كثيره وكلها مآساويه كفقدان احد او ان يجري لي حادث أو اي شي يكون حزين وامشي مع الأحداث وأبكي مع أنني اكون ع علم بأنني أتخيل ولا صحة لذلك بالواقع ... الا انني وصلت من هذه الاوهام الى اكتئاب وعصبيه شديده أدت لمواقف سيئه مع عائلتي. ...... والله تعبت من حالي ومن تخيلي الذي لا يتركني وشأني ... بدي حل لأريح حالي ولو شوي ... ملتزمه واذكر الله كثيرا وأصلي وأقرأ القراءن ..... ولم أجد حلا عند دراستي يذهب ذهني للتخيل بأمور حزينه يموت حدا يصرلي اشي او امرض ..... كلها امور حزينه هذا الامر ادى لعصبيتي جدا ....... ارشدوني هل انا فقط هكذا ام أحد مر بتجربتي ..... والله تعبت ما الحل ؟؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تعنين من اضطراب القلق والذي يصور لك امورا ماساوية اما ان تحاولي ان تتخيلي امورا في صالحك وايجابية وتمتنعي تمام من هذه الاوهام او تراكعي الطبيب النفسي وتاخذي مضادات القلق
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    انا. هم نفس الشعور انا حيل تعبانه لدرجه اني صايره اكره نفسي. 

  • animate

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    انا مثلك  تماما   وهذا وسواس قهري اسمه اجترار الافكار يصور لكي كل شي حزين في المستقبل ودائما تسئلين نفسك ماذا لو حصل كذا  اذا حصل ماذا افعل  والحل انه تحقير الفكرة واشغالك  بصراحة انا لم انجح جربي انتي او اذهبي لاطبيب 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انت اسطوره واصل
  • علم
    علم
    من مجهول
    تمارين الاسترخاء تساعد كثيرًا في إزالة هذا القلق والتوتر والوسوسة، فكوني حريصة على هذه التمارين، ويمكنك أن تتدربي عليها بواسطة أخصائي نفسي ، لا ترددي بالذهاب لطبيب في حال تطور الامر
  • علم
    علم
    من مجهول
    التواصل الاجتماعي مهم جدًّا، والتفاعلات الاجتماعية مهمة أيضاً، لا تعزلي نفسك، فالعزلة تعطي المزيد من المجال والزمن لهذه الأفكار أن تسيطر عليكي، عيشي الحياة بإيجابية وبقوة واهتمي بدراستك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هناك بعض التمارين السلوكية البسيطة إذا طبقتيها ستساعدك، مثل تمرين إيقاف الأفكار، تأمل في هذه الأفكار وبعد ذلك كرري مع نفسك، وقولي: (قف، قف، قف) هنا أنت تخاطبي فكرة الخوف والوسوسة، وتدعوها للتوقف .
  • علم
    علم
    من مجهول
    المخاوف والوساوس تعالج بالتجاهل وبالتحقير، والإنسان يجب أن يفهم أنها أمور سخيفة متسلطة عليه، ومتى ما أعطتيها اهتمامًا أو تأمل فيها أو حاولتي أن تشرحيها وتفصيلها وتحلليها، هذا يزيد من شدتها وتثبت بصورة أقوى؛ لذا أنصحك أن لا تتفاعلي مع هذا الوسواس ، وأعرف أن ذلك ليس بالسهل، لكنه ليس بالمستحيل، صد هذه الوساوس وحقرها، واستبدليها بفكرة مخالفة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشغلي نفسك بأشياء اخرى عند التفكير في تلك الوهم حاولي ممارسة الرياضة وانصحك بعدم الجلوس لوحدك حاولي الجلوس مع الاهل والاصدقاء وتحدثي معاهم في اي موضوع وسيزول ذلك الوهم .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لو اجتمعت الامة على ان يضروك بشيئ لا يضروك بشيئ الا وقد كتبه الله لك ولو اجتمعت الامة على ان ينفعوك بشيئ لا ينفعوك بشيئ الا وقد كتبه الله لك . اختي هذا وهم لا تفكري فيه هذا وسواس .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا وهم وانتي انسانة مؤمنة وعندك ايمان في القضاء والقدر بدك تعلمي انه كل شيئ من الله وان الوهم هذا وهم من وحي الخيال ولكن الموت حق على كل انسان ولا احد يعيش ناقص عمر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟