تفكيري سلبي لدرجة أني أتمنى الموت لأتخلص من نفسي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مشكلتي اني انسانة سلبية جدا , وهذا يؤثر كثيرا على حياتي لدرجة اصبحت اتمنى الموت وادعي ربي ان ياخذني اليه حاولت كثيرا ان اصبح ايجابية ولكن الحياة اتعبتني جدا , قرات الكثير و تقربت من ربي واحصن نفسي و امارس الرياضة (لنزع الافكار السلبية ولكن لا فائدة و اذا فكرت بايجابية فهي مدة قصيرة جدا واعود من جديد الى سلبيتي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
animate
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userما سبب التفكير السلبي ؟ انه النظرة التشاؤمية لكل الأمور مهما كانت بسيطة، باستطاعتك السيطرة عليها لو غيرت نظرتك للحياه . عددي أولا النعم التي اعطاك إياها الله ابتداء من الحواس الخمسة الى الصحة و ستقدرين بإيجابيه ما تملكين . ابتعدي عن الناس السلبيين الذين يتذمرون  طيله الوقت . قوي ثقتك بنفسك ولا تخافي من الفشل ، تفاءلي وانتظري الخير ليأتي اليك . اتركي الغد لرب العالمين ولا تفكري فيه فتنتظري الاسوأ فالله اكرم من العبد ويفاجئه دائما بأفضل مما يتوقع . شاهدي ما يبهجك ويدخل الفرحه الى قلبك ومارسي الرياضه فالرياضه تعتبر نشاط ايجابي فهرمون الاندورفين  الذي يفرز بعد الرياضه يحسن المزاج فيتغير تفكير الانسان نحو الايجابيه . 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    إذا كنت تحيطي نفسك مع الناس السلبين و المحبطين . ربما يبدأ التفكير السلبي في العمل لدي عقلك . لذلك ، يجب أن تخرجي عن الجو المعتاد بجوارك و التخلص من الضغوط مثل الخروج للنزهة .فالوقت الذي تقضيه مع نفسك ، يجلب لك السلام مع عقلك .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عندما تأتي الأفكار السلبية ، لا تجد وقت لكي تبدع في حياتك . قم بتجديد أفكارك للحصول علي أفكار مبدع تغير حياتك و كتابة هذه الأفكار علي ورق حتي تصبح هدفك وتسعي الوصول إليه . فالإبداع يخرج العواطف و يساعد في التخلص من الملل.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    راقِب أفكارك فأنت بذلك تُراقب أسلوب حياتِك، حاوِلي أنْ تُقصِي كل فِكر سلبي، واترُكي مجالاً واسِعاً لأفكارِك الإيجابيّة بأن تخرج وذلك بنزع هذا الغشاء عن عيونك والخروج من وحدتك وعزلتك لازم تتعرفي على ناس تبئي حياة جميلة معهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    مُخالطَة أشخاص إيجابيين وخلق بيئة إيجابية تُساعدك على أنْ تبدأ في تفكيرك الإيجابي.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليكي تنميّة الثّقة بالنّفس ، ويتّم ذلك عن طريق تأمُل الذّات وتقدير المُواهِب التي أعطاه الله سبحانه وتعالى لكل مِنّا، فكُل شخص يتمتّع بمميزات تُميّزه عن غيره، ويكمُن السّر هنا عن طريق التّركيز على الصّفات الشّخصية الإيجابيّة، والنّظر بصورة جديدة للصّفات السّلبية ومُحاولة القضاء عليها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اعتمِدي على إرادتِك القوية، فالفرق بين الإنسان النّاجح والإنسان الفاشِل يتمثّل في الفرق بالإرادة، فمَن مَلك الإرادة القويّة والطُموح العالي مَلك القوة ومنْ فقدَها استسلم وقال (لا أستطيع).
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اقضي على الحروب التي تُهاجِم عقلك، فكلمات مثل: لا أستطيع، ليس الآن، لقد فات الأوان، مُستحيل، كلمات من شأنِها أنْ تُضيّع عليكي الفُرص، إنْ لم تُسارِع بالقضاء عليها والتخلُص منها ستقضي عليكي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اجعلي طُموحَك على قدر أحلامِك، وافتحي المجال لحُلمك لكي يُجدِد حَماسِك ويُشعلُه للعمل. واجعلي من الماضي درساً تتعلّم منهُ، ولا تقِفي طويلاً للبُكاء على الأطلال.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا