ينادوني في البيت بالنفسية، أليس هذا ظلماً؟

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم،انا عندي مشكله،طبعاً مشكلتي ان اهلي مهمليني بشكل مو طبيعي،اتعب وماحد يوديني المستشفى واذا احد من اخوتي تعب على طول يودونه للمستشفى،ايام المدرسه اذا رجعت ماحد يسألني عن يومي واخوتي الباقي يسألونهم،حتى في ايام الاختبارات ماحد يسئلني عن اختباراتي كل اهتمامهم في اخوتي ولا عمرهم اهتموا فيني وفي اللي قاعد يصير في حياتي،يهاوشوني على اي شئ،واحياناً يهددوني انه يودوني لمستشفى امراض النفسيه،الكل في البيت صار يناديني بالنفسيه،اطلب اي شئ يقولون غالي سعره واذا اخوتي طلبوهه على طول يآخذونه لهم،والله احياناً اتمنى اهرب من البيت،ابي اعرف الحين هل السبب مني او اهمال اهلي؟.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اهدأي انستي وتفكري قليلا لماذا يعاملون اخوتك غير المعاملة فلبد ان يكون السبب في يلوكك انت او طريقة الطلب مثلا قد تكون مع بكاء او صراخ او بطريقة استفزازية لاحظي كيف يتصرف اخوتك وحاولي ان تحاكيهم فهذا ليس عيبا فلابد طريقتهم اصح من طريقتك في التعامل مع اهلك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مهما كان السبب اصلاح النفس اولى من إصلاح الآخرين، وعندما يعقد الشخص العزم على النهوض والسمو بالنفس يعيش عزيزا كريما مكتفيا بذاته .. في بداية تغييرك ستواجهين بعض السخرية لا تلبث هذه السخرية حتى تتحول الى نظرة اعجاب واحترام.
  • animate

  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    وعليكم السلام , أهلاً بك ما رأيك بأن ننسى ذلك كله وأن نذهب برحلة إلى عالم الأقوياء السحري؟! مستغربة! حسناً من حقك أن تستغربي من هذه المصطلحات لكن سترتسم الابتسامة على وجهك بعد الانتهاء من قراءة إجابتي , أعدك بذلك ! " النفسية " مصطلح نطلقه نحن العرب على كل شخص نرى منه طباعاً حادة أو يحب نفسه ويطلب من الجميع تقديره والاهتمام به , لكن أحياناً الشخص الطبيعي لا يجد اهتماماً ممن هم حوله بل يجد ازدراءً أيضاً , فيتحوّل إلى نفسية , أي يتحول إلى ذلك الشخص الغاضب نوعاً ما والغير راضي , لكن هل تعلمي يا عزيزتي أن هذا الشيء هو عين الضعف ! من يطلب الاهتمام من الآخرين فهو لا يزال في عهد طفولته البشرية , في علم النفس يوجد عقدة نفسية تسمى " عقدة الطفل المدلل " وهو ما يفعله الأطفال كثيراً الذين لا يجدوا كثير اهتمام من المحيط فيلجؤون إلى افتعال المشاكل ويتمارضون أحياناً ليلفتوا الأنظار إليهم وعقدة الطفل المدلل تصيب الكثير من النساء اللواتي لا يجدون اهتماماً ورعاية من أزواجهم ^^ , سأخبرك الآن أنك لست مصابة بهذه العقدة ولكن احذري أن تتطور حالتك إليها , أريد منك أن تذهبي في رحلة إلى عالم الأقوياء السحري , هل تعرفين ما الذي أقصده بالأقوياء هنا ؟ الأقوياء الذين لا يكترثون بالآخرين إن اهتموا بهم أو لم يهتموا , هم أصلاً لا ينتظرون اهتمامهم , هم أشخاص أقوياء من الداخل لدرجة تجعلهم يفيضون حناناً واهتماماً ومحبة لمن هم في حولهم حتى لو لم يبادرهم الآخرون بذلك الشيء , الشخص الذي يهتم هو شخص قوي , ذو شخصية قوية , ذو روح متفوقة , أما الشخص الذي يطلب الاهتمام فهو شخص لا يزال طفلاً صغيراً ولم ينضج بعد , هو شخص روحه خاوية وينتظر من الآخرين أن يملؤها له , فما رأيك بهذا السحر ؟ كوني ساحرة نفسك , هاتِ أي عصا سحرية , هات قلم ! إنه يعمل بكفاءة واكتبي على ورقة " أنا اسمي .... أنا ذات روح قوية , أنا قررت الدخول إلى عالم الأقوياء السحري , سأبادرهم بالحب وبالاهتمام , سأغدق عليهم وأقدّم لهم " , بعد فترة ستجدي أن عائلتك تهتم بك بشكل فظيع ويهتمون لكل تصرفاتك بل ويفتخرون بك , ليس فقط عائلتك الصغيرة بل حتى الكبيرة , برمجي نفسك على هذا الأساس , أنت قوية , لمجرد أنك جئت إلى هنا فأنت تريدين حلأً , والإنسان الذي ينتبه لوجود مشكلة ويسعى لحلها هو إنسان ذكي , والإنسان ذكي هو إنسان قوي ! , كل التحية لك وأرجو لك التوفيق أيتها القوية .
  • علم
    علم
    من مجهول
    غيري شخصيتك وأسلوبك في التعامل مع عائلتك لكي تغيري الصورة السلبية عنك
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعاملي مع اهل بيتك كما تتعاملي مع غيرهم لكي تكسبي احترامك وتفرضي هيبتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    في كثرة الصمت تكن الهيبة والاحترام وليس في الكلام
  • علم
    علم
    من مجهول
    استمري بمعاملتك الحسنة معهم بالاخلاق مهما اساءو اليكي فعليكي واجب البر والاحسان
  • علم
    علم
    من مجهول
    هالكلام مو من قلبهم يمكن فيه اسباب ما تعرفيهاش راجعي الخلل من طرفك
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تخلقي عقدة بداخلك وتشعري بعقدة الاضطهاد كوني واثقة أن اهلك يحبونك ويريدون الخير لك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يكون الحل بتجاهلهم والابتعاد عنهم حتى لو كانو هم المسيئون فهم اهلك بالنهاية وعليكى واجب البر تجاههم
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما فيها شئ لو جلستي مع امك واخوتك وتكلمتي بكل صراحة عن مشاعرك وانك تشعري بالتهميش حتى تسمعي وجهة نظرهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    مشكلة اهلك هي اختيار الكلمات المناسبة للتعامل والتواصل معك، انتي عزيز ثقتك بنفسك وأثبتي لهم انك على قدر المسئولية من خلال المواقف
  • علم
    علم
    من مجهول
    انظري للامور من طرف اهلك مو من طرفك لوحدك لذلك انصحك ان تراجعى سلوكك معهم وتشوفى وين الخلل وتعالجيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتقد انه يوجد مبالغة من طرفك تقربي منهم وتوددى اليهم حتى تكسبي محبتهم ورضاهم وتغيري طريقة تعاملهم معك الى الافضل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟