هل اخطأت عندما تركت حبيبي الذي يشتمني ويصف شخصيتي بالنفسية

الحب والعلاقات العاطفية
هل اخطأت عندما تركت حبيبي الذي يشتمني ويصف شخصيتي بالنفسية

اريد استشارة بعيد عن الحلال والحرام فأنا اعلم انه حرام كنت ع علاقه مع شخص لمدة سنة ثم اتفصلنا وعدنا مرة اخرى بعد سنتين عاد ويقول لن افرط فيكي ولكن انا مشاعري ماتت تجاهه افهمته ذلك ولكنه رفض الا الاستمرار وقال دعينا اصدقاء ولكنه دائما مايتلفظ بالفاظ قبيحة مثل ي حمارة ياكلبة واحيانا يجرح بالكلام ثم يعود يتحدث معي كأنه لم يفعل شيئا حذرته من هذا الاسلوب مرارا وتمرارا واهجره بالشهور ثم يعود مرة اخرى يعاتبني ويسمعني كلام الحب اشكالا والوانا وانا افهمه ان ليس بداخلي اي شعور نحن فقط اصدقاء ونتحدث في امور عامة وكنت قد اخبرته عن علاقتين لي فاشلتين خلال السنتين اللتي انفصلنا فيها وانني انفصلت عنهم وهكذا دائما مايلح علي بالمقابلات وانا ارفض فنحن اصدقاء ولاضرورة للمقابلات قبل اسبوع تقريبا كلمني وانا نفسيتي سيئة وقال لي اريد ان اقابلك فغضبت منه لانه دائما يلح وانا ارفض لماذا لايفهم ماارغب به !! فقال لي انتي نفسية لاالوم الاشخاص الذين تركوك وانت مريضة تحتاجي لعلاج نفسي طبعا كان دائما هذا كلامه اني نفسية واعاني من سوء الظن بالاخرين ويعود يخادثني ونتعاتب قليلا ونعود ولكن هذه المرك احسست انه خلاص لن ينفع معه لاتفاهم ولامناقشة لاني شغرت انه يريد ان اقتنع اننط خطأ وان مايفعله من سب وشتم طبيعي فقلت له لحد هنا وكفاية فقال سلتركك اسبوع ثم اعود اكلمك عاد يكلمني بعد اسبوع وكان شيئا لم يكن فتحدثت معه بحفاء وان مابيننا انتهى ولن اقبل بقلة الاخترام والخاطبةبهذا الاسلوب ولكنه ظل يتحدث انه لن يتركني ابدا مهما عملت ولكني فعلا كرهته عاد وحادثني اليوم وقلت له انا لااريد الاستمرار واذا كنت مريضة نفسيا فانت لست مجبر عاد نفس الكلام ان لااحد يتحملني واني شكاكة وانه الوحيد الذي تحملني والبقية تركني ومن الكلام هذا وان اسلوبه هذا الكل يتعامل معه بذلك الا انا نفسية لا اقبل المزح انهيت العلاقة وارتحت هل مافعلته صواب ولماذا دائما يتعمد ان يصفني بالنفسية!!! وماذا كان يريد وهل اصراره ع البقاء معي حب فعلا ام تسلية ؟؟؟ انا مقتنعة بقراري لكن احب اسمع رأيكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ومع انه حرام ولا يجوز الا ان مشكلتك في اهانة نفسك وتقليل قيمتك امام هذا الشخص النرجسي الوقح، وكيف تسمحين له بان يهينك هكذا؟؟ هل يهينك ابيك هكذا مثلا؟؟ وصدقيني لو قال لك ابيك كلمة لانهرت من الألم وربما تعملي شكوى عليه انه حطمك! فما بالك بهذا الرجل الذي لا يربطك به اي علاقة وتسمحين له بهذا؟؟ اقطعي علاقتك به بترا تاما واحذفي كل مواقع التواصل التي يعرفها لك واكسري شريحة الهاتف واحضري اخر جديد واحذري ان يبتزك، واستري على نفسك واياك ان تخبري اي شخص بهذه العلاقات لا عنه ولا عن من سبقه في حال تمت خطبتك لاي شخص، استري على نفسك وكوني ذكية وكوني عفيفة وضميرك مرتاح  واكثري من الدعاء ان يغفر الله لك الزلات، ولا تخبري حتى زوجك مستقبلا عن هذه الامور، الستر ملزم عليك وربي يوفقك
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    خيرا فعلت حبيبتي بأنك تركته 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب اعطاء فرصة اخرى دائما ربما تغير او تحسن هذا الشخص فاخبرتيه بعلاقاتك ولم يتخلى عنك بسهولة وارى ان المشكلة الاكبر في اهانتك وتخطي حدود الاحترام معك واصراره على طلب واحد محدد يغير طريقته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي قرارك صائب وسردك لهذه الاحداث كافي جدا لاظهار مدى صوابه فهذه التصرفات لاتعطي مساحة كافية لفتح النقاش حتى تغير اسلوبه حال رفض طلب معين لايجعل المستقبل في مامن حال عدم توافر ما يرغب به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ارى من هذا الشخص استماتته على الوصول لشئ معين تعود على سهولته فيما قبل في علاقته بك حال التعلق بك فعليا وارادته للارتباط بك رسميا لن يتغير اسلوبه او يهينك بسبب رفضك لمقابلته فقط وحتى لا يتغير بهذه الطريقه عندما تخبريه بانك لا تهتمي به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان القرار صائب جدا وفي محله ولكن متاخر بعض الشئ وكان يجب عليك غلق باب النقاش كليا فور ملاحظتك لاصراره على مقابلتك وتغير اسلوبه واهانتك حال رفضك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة ، لابد وان ما يحدث هو نتيجة طبيعيه لعدم رسمية العلاقة بينكم ، هذه العلاقة حصرت دورك بالنسبة له على المقابلات وخلافه ، حتى هو لم يستطع اخفاء احتياجه لشئ معين ليس احتياجه لمشاركة حياته معك بالكامل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي التفكير ايضا لربما هذا التغير الكبير في اسلوبه عند رفضك دليل على شده تعلقه بك وتمسكه بك ولكن يجب الاحتياط فمن يريد الارتباط بشخص لايضع شكل معين للعلاقة القائمة بينهم وفي رايي لاداع لتتركى مجال لتتاذي نفسيا في الاخير قد تخلصتي من المشكلة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من السهل جدا يا اختي الحكم في هذه المسالة فمن الواضح ان قرارك صائب ولا تتاثري بالكلام السلبي والسب الذي يقوله حال رفضك له هو يبحث عن متعه معينه في العلاقة ولا يريد وجودك من دونها ومن الصائب ايضا عدم خوض تجربة غير رسمية لعدم التعرض لتلك المواقف.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان قرارك صائب جدا فليس من الطبيعي هذه التقلبات في معاملته نتيجة استجابتك له من عدمها وتوجيه الكلام المؤلم منه بعد رفضك دليل على انه هو من يحتاج للعلاج النفسي بدليل انه في ظل عيوبك المذكورة لن يتمسك بك هذا التمسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه يعاني الان من عدم سهولة امتلاكه لكي وسيطرته عليكي والوصول الى الجانب الذي يريده من العلاقة ولكن استبعد فكرة انه يريد الاستمرار معك فتقلب مزاجه وسبه لكي عند رفضك دليل على اصراره على جانب معين منك وليس بشكل كامل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي ان هذا الشخص كان يصل معك الى مايريد بسهولة وبدون رسمية ومن الواضح ان هذا ما يسعى له ولكن من الواضح جدا انه لايريد التقرب منك لشخصك ولكن لغرض معين والدليل تغير طريقته عند رفضك .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    يجب ان لاتكوني قاسية على حبيبك , هو يحبك بطريقته , وطلبه مقابلتك نابع من اشتياقه لك , فلا تكوني قاسيه معه وتدمري علاقتك به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع النهاية متوقعه فمن الصعب استمرار علاقة قائمه علي الإهانه وعدم التقدير ، فالعلاقات الناجحه يكون أساسها الاحترام و التقدير ، وحبيبك لم يعطيكي تلك المشاعر في أي وقت ، فكان لابد من انهاء تلك العلاقة ، فلا تستحق المرأه التعامل بتلك الطريقة ولا يستحق أي شخص تلك المعاملة القاسية فلا تلومي نفسك علي هذا القرار . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    معظم تلك العلاقات العاطفية هي علاقات عابرة من الأساس يا ابنتي ، فلا يجب عليك الثقة في أي شخص ، ومعظم الشباب في تلك العلاقات يسعوا الي استغلال الفتايات عاطفياً ونفسياً حتي يستطيعوا السيطرة عليهم بكل الطرق الممكنه ، يجب عليك الحذر من تلك العلاقات فيما بعد ويجب عليك تجنب خوضها من البداية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما كان يرغب في حبيبك السابق هو السيطرة عليك ثم استغلالك ،، فهو كان يتوقع أنه من السهل استغلالك عاطفيا ، فهذا الشخص يعلم جيدا نقاط ضعفك و يعمل علي جذبك من خلالها ، فبالطبع كان لابد من قطع تلك العلاقة ويجب عليك العمل علي تقوية شخصيتك حتي لا تسمحي لأي شخص باستغلالك

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأساس وهذا ليس الحب الحقيقي ، فالحب تقدير واحترام واحترام واهتمام ، ولا يجب علي أي طرف من الطرفين أن يقلل أو يحبط من الطرف الآخر ، فقيمتك و كيانك يجب أن تكون في المقام الأول بالنسبه لحبيبك ، وهذا أكبر أثبات أنه لا يحبك ولا يرغب في استمرار تلك العلاقة . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يجب علي أي فتاة أن لا ترضي بالإهانة أو التقليل من قدراتها أو بالإساءة لها ، فأنت إنسانه لديك حقوق و واجبات و مشاعر ايضا مثل الرجل ، و لا يجب عليه التقليل منك بأي حال من الأحوال ، لقد اتخذتي القرار الصحيح ولكن المهم في الأمر أن لا تتراجعي عنه مهما حاول التواصل معك بأي طريقة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الإنسان الذي يحاول التقليل من شريك حياته أو حتي صديقه لا يستحق تلك العلاقة بأي شكل من الأشكال ، فأنت يجب عليك عدم السماح لأي شخص بالتحدث معك بتلك الطريقة ، ودائما تذكري أنك تستحقي الأفضل وتستحقي شخص يعرف قيمتك و يقدرك أكثر من ذلك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي أنت ام تخطأي باتخاذ هذا القرار علي العكس أنت تأخرتي حتي أدركتي أنه يجب قطع تلك العلاقة نهائياً وبلا تردد قبل فوات الأوان ، فهو لا يستحق علاقة عاطفية ولا علاقة صداقة من الأساس ؛ هو شخص استغلالي يريد السيطرة علي مشاعرك و أفكارك ، وجعلك شخص ضعيف يستطيع التحكم فيه . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟