خوفي من كل شيء يدمر حياتي

قضايا نفسية
animate

أنا فتاة أبلغ من العمر 32سنة أعاني من قلق مستمر ووساوس وحزن شديد منذ الصغر ويراودني شعور الخوف والتفكير بالموت هذه الحالة كانت تأتيني بين فترة وأخرى وأي حدث في حياتي يتعبني وتنتكس حالتي سريعة الثأتر بالأحداث السلبية وأحيانا أحس بأنني لاشي يفرحني ولم أستطيع ممارسة حياتي وهواياتي بالشكل الطبيعي كتومه جدا لاأبيح لأحد بأسراري سوء صديقتي وليس كل شي أقوله خوفا بأنها لم تفهمني تعرضت لصدمة دراسية رغم تفوقي ووفاة بنت عمي التي تقربني سنا منذ مايقارب 5 سنوات ودائما أخاف من فقدان أبي علما بأني يتيمة اليوم دائما أحس بإن صديقاتي أفضل مني برغم من أنني متفوقة وناشطة اجتماعية في المجال التطوعي وأي أحد يتقدم لخطبتي أرفض بمجرد ماأسمع ذلك خوفا من أنني لاأستطيع العيش مع رجل يتفهم وضعي ونفسيتي قليلة النوم دائما أفكر في حالتي وكيف أخرج من هذه الدائرة التي أتعبتني. أرجوإفادتي بذلك ولكم جزيل الشكر.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت من نوع الشخصية التي تسمى عدم الاستقرار العاطفي اي قلق ةتوجس وتاثر بالاخداث الصغيرة كانها كبيرة جدا وصعوبة العودة الى الوضع الطبيعي بسرعة وعدم المواجهة وغيرها الذي ذكرتي طبعا هذا الوضع يتعبك ولكنه ضمن الطبيعي وصعب تغيير شخصيتك الا بالارادة القوية والرغبة في التغيير وتخدي الذات واحيانا مع معالج نفسي حيد ولفترة طويلة هذه الشخصية ليست سببا للامتناع عن الزواج وانتةستكوني كما انت ليس اسوء وليس افضل واللخر لن يتاثر كثيرا ولكن التعب داخلك ولن يحس به عليك تجربة الزواج فالاختباء منها ليس صحيحا عيشي حياتك وهذه هيرشخصيتك وعلى الاخرين التقبل
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    مشكلتك شبيهة بمشكلتي لما ايجيك حد بتخافي ان رحت لطبيب و قالي غصبي على نفسك و قدمي نفسك و كسري الحاجز بنفسك بس ما قدرت
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    راجعي مختص في البرمجة اللغوية العصبية سيساعدك إن شاء الله في وقت قصير
  • علم
    علم
    من مجهول
    من المفترض الآن أن تُبنى لديك قناعات ثابتة وقوية بأن هذا الخوف من الموت الذي يعتريك لا مبرر له أبدًا، والخوف من الموت إن كان يسيطر على الناس بهذه الطريقة, لكان كل واحد حضّر نفسه للموت، وأصبحت حياة الناس معطلة إلى درجة كبيرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تبني قناعة تامة أن الشعور بالخوف من الموت من هذا النوع الذي يحدث لك هو ليس بخوف منطقي، ليس بخوف صحيح، هذا ليس بخوف من الموت الحقيقي، هذا خوف وسواسي مرضي، والموت لا يعطي الناس إنذارات, ولا يعطيهم تنبيهات، ولا تأتيهم جرعات من المخاوف بهذه الصورة حين يدنو أجل الناس.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تواصلك الاجتماعي لا بد أن يكون عامرًا، التواصل مع الصالحات من الفتيات، النقاشات، الحوارات، التأمل والتدبر في أمور الدين والحياة عامة، هذا يطور من المهارات لدى الإنسان.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنتي محتاجة حقًّا لأن تغيري أفكارك هذه، وأن تعيشي الحياة بقوة، وأن تنظري للمستقبل بأمل ورجاء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    التجارب السلبية التي مررت بها من صعوبات ، وهنا وهناك، جعلت البناء النفسي لديك هشًّا نسبيًا، ومن ثم جعلك هذا الوضع تكوني عُرضة للقلق والوساوس والمخاوف واهتزاز الثقة بالنفس، والتجارب في الصغر لا نجهلها من حيث قيمتها النفسية، لكن الإنسان بالإصرار على التجنب والنظرة المستقبلية المتفائلة يستطيع أن يجعل تجاربه السابقة تجارب إيجابية، وهي أصلاً لن تعود، لكن سوف تكون في تفكيره بصورة أفضل ويعطيها تفسيرات معقولة تساعده على تطوير مهاراته الحالية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي في الترفيه عن نفسك بالتسلية المباحة والنزهة البريئة والرياضة الخفيفة كرياضة المشي والتي هي من أنفع الرياضات في مثل حالك ونود أن تحرصي على العمل بهذه الخطوات .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه الحالة التي أشرت إليها هي راجعة إلى مخاوف تتعلق في الخوف من الأمراض الشديدة فهي حالة من الرهبة والخوف النفسي الذي لا علاقة له بالحقيقة والواقع وتأملي كيف أنك لما أردت أن تعبري عن هذه الحالة التي تعيشينها اخترت لفظا قوياً يمس حقيقة هذه المعاناة فقد قلت: (مشكلتي تتمثل بالأوهام المسيطرة علي) إذن فأنت في قرارة نفسك تدركين أنها مجرد أوهام وأخيلة لا أساس لها ولا أصل لها وإنما هي مجرد خيال .
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل فتاة بتفكر في تفكيرك يا اختي كيف هتجوز واترك بيتي واهلي واخوتي وعادي جداً بيتجوزو وبتشوف حياتها واكيد جوزها ما يحرمها من اهلها وتروح عليهم ومكانها محفوظ بينهم ودي حياة وماشية ولازم نتماشى معاها بس الشاطر الي ما يفكر بالماضي ويبني مستقبل ناجح .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تزوجي علشان تنشغلون وتروح منك الأفكار سلبيه
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزتي هذه هي الحياة كلها مجرد ذكريات لا تبني مستقبلك على الماضي ، فكري في مستقبلك وحياتك كل انسان لو بيفكر متلك كان ما في حياة وما في زواج في الدنيا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟