محبطة وأشعر بالاحباط والانكسار

قضايا نفسية
animate

تمنيت حلمت فعلت ابتسمت تاملت لكن في النهاية فشلت انا الان مكسورة و محبطة و لا يمكن يعاد تركيبي , لم احقق حلمي الدراسي بالتفوف و لم اكرم و انا الان اتعذب و قلبي يولمني اشعر بخيبة امل و خيبة نفس اكره الجميع ,,, ارجو رد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا ماعلاقة الجميع بالامر لتكرهينهم،،، ربما هو اسقاط لمشاعرك،،، وثانيا النجاح في الحياة ليس فقط التفوق الدراسي. وثالثا ما يبدو لعنة قد يكون رحمة،،،ارجعي للاسباب قد يكون اختيارك ليس حكيما في هذه الدراسة قد يكون هناك بديلا ،، او طريقة الجهد مختلفة والامر يحتاج طريقة اخرى او لديك ضعف في احدى المواد وتحتاج الى تقوية. اعيدي النظر وحسني من نفسك وطريقتك،، والحياة لها وسائلها في ارضاءك وتعويضك المهم لا تستسلمي للاخباط والانكسار
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    وارء كل محنة منحة خلي عندك ثقة بنفسك مع تسليم الامر لله بيده الخير والشر واكيد ما منعه عنك هو خير لك وبه حكمة وخلي كمان ثقتك في ربنا قوية المهم ان تستجمعي قواك من جديد اشغلي نفسك بشيئ مفيد وشيلي من راسك هذه الافكار الهدامة وفقك الله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    إذ كان لديك شيء أو عمل عالق فأنهيه بأسرع وقت وأحسمي الأمر حتى يصبح إهتمامك للأمور المستقبلية الأخرى أكثر تركيزآ.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إنس الماضي وأحزانه والمستقبل وأوهامه وإهتم بالحاضر فقط.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إشغلي نفسك بعمل مفيد وقراءة الكتب وتجنبي الأشياء الغير مفيدة في حياتك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لإكثار من قراءة الأدعية وأذكر لكم هذه الأدعية :(اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدآ من خلقك أو إستاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي)
  • علم
    علم
    من مجهول
    الإيمان الكامل و التام بالله تعالى.عدم الخوف من المجهول و اليقين أن اله تعالى مع العبد.القناعة التامة بما قسمه الله تعالى للشخص.
  • علم
    علم
    من مجهول
    افصل نفسك عن انتقادات الآخرين الهدامة و أحكامهم: هذه اللحظة عندما تترك شخص يحكم علينك هى ان تتجه لشخص اخر لا تدع الآخرين يخبرونك من أنت وما يتوجب عليك فعله.هذه حياتك انت و ليست حياتهم. التواجد بصحبة الآخرين يجعلك بحال أفضل ولكن التفكير بما تشعر به عندما تتواجد وسط أشخاص ينتقدونك قد يرهقك و يتوجب عليك اختيار صحبتهم أو لا
  • علم
    علم
    من مجهول
    ركزي على ما يقوله الآخرين أثناء حديثهم. تلك خدعة جيدة لأن التركيز على الكلمات و الانصات له قدرة كبيرة على تقويم ذاتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أدرك نمط أفكارك وما يأتى بذهنك بينما تعمل أو فى وقت الراحة: ان كانت الأفكار عبارة عما يفكر به الآخرين عنك فاصرفها عن ذهنك. و تكرار تلك الأفكار يخلق دائرة مفرغة بعقلك و ستضطر لدخولها كلما سنحت لك الفرصة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعملي على تغيير نفسك من الداخل: يجب أن تدرك أنك جزء من الوجود مثل أى شخص ىخر. هذه حقيقة الوجود ولا يمكن لأحد ان ينتزعها منك ولا أفضلية لأحد على الآخر. انت تدين لنفسك و للآخرين أن تحسن من ذاتك فتساد نفسك و تساعد الناس و تنفع المجتمع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابني ثقتك بنفسك: ابذلي جهدا لتفهم ذاتك بشكل أعمق. بدل قلقك عما يعتقده الناس عنك بأهدافك وما تسعى لتحقيقه و التقدم الذى تحرزه. تحقيقا لهذه الغاية، قم بكتابة أهدافك. وهذا سوف يدفعك للعمل و أخبر الناس بما تحرزه من تقدم نحو الهدف فتكسب مساندتهم. ولن تنسى أن تحتفل بأى خطوة جديدة تحققها فى طريق هدفك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اسخر من نفسك: نعم ما سمعته صحيح ! اسخر من نفسك؟ ليس بطريقفة مهينة تقلل من شأنك ولكن لتقنع نفسك أنك غير مثالى و أنك لا تهتم بذلك الشعور المحبط ، افرح اضحك ، فالحياة أسمي من ان تشعر بالاحباط والاكتئاب فكلنا لدينا مشاكلنا ولكن احيانا تكون هذه المشكلات منفذ لباب أمل جديد لم نتوقعه يوما ما .
  • علم
    علم
    من مجهول
    شتت انتباهك: عندما تبدأ فى نقذ ذاتك وقول انا محبط انا لا فائدة لي في الحياة والي اخره من هذه الكلمات المحبطة التي ستزيد يأسك وربما تؤدي بك إلى الاكتئاب وقتها وجه تركيزك على اى شىء آخر لا يهم ما هو ولكن قد يصرف انتباهك عن التفكير. انظر لما يمشى على الأرض وركز عليه مثلا أى شىء يشتت انتباهك و يعيدك لأرض الواقع و ينقذك من صعوبة التفكير.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أدرك ما يصنع الفارق ما بين الحقائق الواقعية و الوساوس الداخلية: الأشخاص الواثقين بأنفسهم يرتكبون العديد من الأخطاء والتعقيدات ولكنهم يتقبلوها ويبحثون عن الايجابيات و لا يحولوا السلبيات لنقاط ضعف بحياتهم. ان كنت واثقا من نفسك من المحتمل أن تتعرض للنقد أو الاهانة من أشخاص حولك يريدون تثبيطك. الثقة مهارة مكتسبة لا توجد بالفطرة و يمكن لأى شخص تعلمها وقتما يريد وليس عليها تعلمه لوحده فالكثير من الدورات الجيدة قد تساعدك فى ذلك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي عليكي التعرف على ما يرتبط بنقدك لذاتك: قد يرتبط ذلك بسمات معينة فى مظهرك الخارجى كلهجتك أو اذا كنت تعانى من اعاقة فكرية أو بدنية أو القدرات الذهنية الخاصة بك. اكتب لائحة بما يقلقك ويؤدي بك الى الاحباك و ضع عمودا فارغا فى المقابل لحلول قد تساعدك فى التغلب عليها _كل نقطة على حدة .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟