خطيبي طلب مني أن أبتعد عنه لأنه أصبح مريضاً نفسياً، فما الحل؟

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ، أنا فتاة عمري 28 سنة طيبة وحساسة جداً ودائماً أحاول مساعدة الناس ولو كان ذلك على حساب نفسي ، منذ حوالي سنة ونصف خطبني انسان محترم وخلوق وكانت شخصيته قوية كنت إعتبره نصفي الثاني وسندي وكان يحبني ، هل الشخص تعرض لكثير المشاكل والضغوطات التي تهد الرجال وأثرت عليه وأصبح كئيب جداً لدرجة أنه ضرب يده في البلور مرتين وأصبح مريض نفسي ومزاجه ينقلب في الدقيقة 180 درجة ويحاول دائماً أن يؤذي نفسه لكي لا يؤذيني و أصبح فاقد للتركيز في كلامه و كل دقيقة برأي و لا يستطيع أخذ قرار ، أنا لما شفته بهذه الحالة لم انسحب بل حاولت الوقوف بجانبه وإقترحت عليه الذهاب إلى طبيب نفسي ، لكن هو قال لي روحي شوفي حياتك لا أريد أن أتعبك و اتمنى لكي أن تعيشي حياة سعيدة والحياة أمامك لا تضيعها مع مريض مثلي ولا شيء يدعو للحزن وبكى أمامي ، لكن أنا لازلت متمسكة به واتصلت به وصرت أبكي لا أريد فراقه وهددني إذا ضليت إضغط عليه سوف ينتحر وقال لي أنا لا استحقك ولا تدرين على النصيب وسألته هل تكرهني فقال لي لا أكرهك أنا في فترة لا احسد عليها ولا يعلم بحالي إلا الله وسوف نكمل حديثنا لاحقاً..أنا خائفة عليه جداً و لا يتصل بي وإذا اتصلت به أسأل على أحواله وإذا يريد مني مساعدة يتكلم إلا قليلاً وصوته كأنه يريد البكاء يثير الشفقة..قلبي يتقطع عليه ماذا أفعل إنصحوني فرغم مرضه لازلت أحبه ولا أريد البعد عنه.(إدعوله بالشفاء العاجل بارك الله فيكم )

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري بارك الله بك اولا ،،اذا كان هناك ما يجدي وتفعلينه فلا بأس ولكن يبدو ان حالته شديدة جدا بحيث لا يحتمل اخدا حوله حتى من يحبه ويسانده يعتبر ضغط نفسي عليه. ولا يشعر بالمتعة باي شيء،،شجعيه على العلاج ويبدو انه مصاب بالاكتئاب العظيم ومع وجود المشاكل اشتد وزاد. ولكنه مرض قابل للعلاج والشفاء رغم انه قد يحتاج البقاء على العلاج لفترات طويلة ،،تابعي مع طبيبه او اهله لانه ربما وجودك وبقاءك حوله يشعره بالذنب لانه قد علقك واذاك وهذا ما يزيد همه،، خبريه انك موجودة ان احتاجك وانك الان صديقة وهو غير ملزم بك وبعدها الوقت والظرف هو الذي يتكلم،، لا تقومي باي خطوة الان حول الخطوبة وانتظري نتائج العلاج.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنتِ في لحظة عاطفية، لو كنت مكانك لوقفت بجانبه، لكن إلى متى؟! .. ستقفين بجانبه يوم .. شهر.. سنة.. إذا لم يستجب لعلاج أو لم يتحسن فعليكِ إعادة النظر في العلاقة معها لأن هذه "حياة" .. بكل تفاصيلها.. الإنسان الذي يعاني من مشاكل نفسية سيجعلك تمرضين معه.. ستعيشين في جحيم معه.. ستكرهيه.. لكن كله مرتبط بمدى تحسن حالته.
  • animate

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    خطيبي انسان محترم جداً وخلوق وصريح جداً ومستحيل يكون يمثل علي حتى والدتي اكتشفت مرضه للأسف ابتلي بمرض نفسي ولا يريد ني أن أضيع وقتي في انتظاره لأنه لا يدري إن كان سيشفى أو لا..أرجوكم إلي في مكفيني أريد المساعدة لا كلام فارغ أنا أدرى بحالة خطيبي ..
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    شكراً على الإجابة ، اعتقادك خاطئ للأسف، لست غبية لهذه الدرجة، أنا أعرفه جيداً خطيبي فعلاً مريض ولا يمثل ولا شيء وهناك عدة مشاكل يمر بها صعبة جداً لا استطيع البوح بها وهناك عدة مؤشرات تقول أنه مريض نفسي، كنت اتمنى لو كان سليم وإنفصل عني على الأقل كان ضميري مرتاح ...
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتركيه فوراً فهو لا يحبك وهو لا يريدك ويهددكك بأن يؤذيكي حتى تخافين منه وتتركيه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتقادي الشخصي خطيبك ليس بالمريض النفسي وانما هو يمثل عليكي انه مريض والسبب اعلم اعلم يريد التخلص منك ولا يحبك ولكن لا يعرف كيف ان يتخلص منك فكري جيداً بكلامي .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    شوفي يا أختي (( تشكري بالوقوف مع خطيبك )) وهذا يدل على أصلك الطيب ومعدنك الوفي (( لا تتركيه نهائيا هو يحبك وأنتي تحبينه والذي بينكم هو فقط عابر إن شاء الله ومع الزمن راح تختفي الامور سواء دين - هم - مرض - وفاة قريب - كلها تمضي وتنتهي يوم - شهر - سنه بالنهاية راح تختفي أنا انصحك تتكلمي مع أحد أقاربك لكي يساعده بالقدر المستطاع - إذا كان الامر ماليا - إذا كان الامر نفسي ينصحك تكلمي اقاربه وتعملي مع اخواته وامه واخوانه قروووب وتتكلمو في سبيل حل ورفع معنويات الزوج - وممكن اطراف ثانيه تساهم بالحل مثل الجيران - اصدقائه المقربين تغيير المكان عليه احضار مفاجأة وهدايا (( حاولي إخراج الرجل من دائرة الخوف والاستسلام للمرض )) بأي وسيلة وجزاك الله لوقوفك معاه (( لا تتركييييييه وماراح ينتحر ولا بطيخ هو يحبك ولكن خوف من الحياة وصعوبتها بنظره يردد الانتحار )) خلك امامه قويه جدا ولا تفكري نهائيا بالاستسلام اشحنيه بالكلمات المرتفعه والتحفيزيه ومع مرور الوقت راح يتحسن بالتوفيق لكم واسأل الله أن يجمعكم على خير وعافية
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    ساعدوني جزاكم الله كل خير، هل انتظره حتى تنتهي مشاكله ربما ينتهي المرض أنا في حيرة ، لا أريد أن يؤنبني ضميري كيف لي أن أعيش بالي مرتاح وهو في هذه الحالة ، إدعولي بالفرج !
  • علم
    علم
    من مجهول
    خدي قرارك بناء على تقرير طبي أو صحي ، حتى تكوني مرتاحة البال هادئة الضمير
  • علم
    علم
    من مجهول
    مش بكيفو لازم تاخدوا على طبيب نفسي وتقيموا حالته ، وما مدى استفادته من العلاج وهل من الممكن أن يشفى ولا حالته مستعصية
  • علم
    علم
    من مجهول
    كان الله في عونك وعونه، مشاكل الحياة كثيرة جدا أعاننا الله عليها ، ولكن أنا من رأيي إنك تسمعي كلامه وتتركيه، ما بتضمني بكرة يأذيك او يأذي نفسو معاك ، للأسف تصرفاته أصبح مش مسيطر عليها ولا متوقعة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟