ساعدوني لأنسى الماضي وأبدأ حياة جديدة

قضايا نفسية
animate

انا شاب عشريني، اعزب، كما تعلمون احيانا الشباب تمر بمرحلة مراهقة او طيش نوعا ما. دخلت باكثر من علاقة مع بنات، منهم من كان فقط كلام على النت و منهم من وصلت لحد الفراش بس بدون عمل الكبيرة و العياذ بالله. و كل العلاقات انتهت بناء على طلب الطرف الاخر مش انا الي انهيت، لانه انا من نوعية الناس الي بتمسك بالشخص الي بحبو و لكن شاءت الظروف انهم يبعدو من طرفهم و ينهو العلاقة. الان انا وحيد فعليا بدون احد و افكر بالزواج لاحمي نفسي من اي علاقة جديدة ممكن تصير لانه صدقا عقلي و قلبي ماعادو يتحملو اي حد يدخل حياتي و يرجع يطلع منها و يتركني. طلبي هو انه تدعولي ربنا يقبل توبتي عن اخطائي و ييسرلي زوجة صالحة عن قريب و اعمل كل الي نفسي فيه بالحلال. و اتقبل اي نصيحة من الجميع بارك الله فيكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري نعم القرار وهذا خير ما تفعله قبدون زواج تبقى العلاقات غير مشبعة ويشوبها عدم الامان وعدم الشعور بالثقة وتاخذ من وقتك وطاقتك ومشاعرك ،،ولكن اختر جيدا التي تناسبك وان تكون ذات خلق ودين
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    التخطيط الجيد ، فبعد ان تعرفت علي ماضيك وتقبلته بكل ما فيه من اخفقات وهزيمة وأنتصارت والدروس المستفادة منه ، وحددت ما تريد أن تحققه وتفعله في المستقبل ، خصص وقت لحديد الخطوط العريضة لأهدافك وخططك ، وحدد المهام التي تريد أنجازها و قسم المهام علي خطط زمنية محددة حتي تستطيع الوصول الي اهدفك والحياة الجديدة التي تسعي اليها .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أذا اردت تحقيق أنتصار جديد عليك انهاء المعركة السابقة وتقبل الهزيمة فجميع البشر ينتصورا في معارك ويفشلون في اخري .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    معرفة موقعك الحالي وما يدور بذهنك ولكي تحصل علي أجابة وافية يجب ان تجيب علي بعض الأسئلة لتكون أكثر وضوحا مع نفسك و تتمكن من أخذ القرارات الصائبة مثل ” ماذا على ان افعل؟ وهل هذا كل ما تمنيت؟ هل هذا ما اريد القيام به؟ ماذا أفضل ان أفعل؟ ماهي احلامي واهدافي وامالي ؟ ما هو هدفي القريب واريده بشدة ؟ بعد الأجابة علي تلك الأسئلة سوف تتضح الأمور ورؤيتك المستقبلية و تستطيع تحديد خطواتك وخططك القادمة .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    التمهل والتريث فخذ وقتك في القرار البدء لحياة جديدة ، وعدم التسرع في أخذ القرار أو اتخاذ قرار كرد فعل علي موقف ما ، خطط للمستقبل بهدوء وتجاهل اي مؤثرات أو ضغوط ، استشر الأخرين وممن تثق بحسن رأيه أو نصيحته ، ولكن لاتعتمد كليا علي الأستشارة فأنت أعلم الناس بقدراتك ومواهبك وميولك ولا تجعل الأستشارة طريقا تسلكه وخذ وقتك في التفكير وتحديد خواتك وخططك المستقبلية .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاول جاهدا قطع أي اتصال بالماضي : سواء أشخاص أو مواقف أو ذكريات ، ولكن قبل اغلاق باب الماضي لابد من أنهاء جميع الأمور أو المواقف أو المسائل المعلقة بينك وبين حياتك القديمة ، حتي لا تفتح باب الماضي مرة أخري في المستقبل .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الأعتياد علي تقبل الحياة الجديدة بكل الأساليب والأنماط والعادات الجديدة ، وترك الحياة القديمة بكل تفاصيلها وعدم الخوف من التغير فقد يكون في التغير السعادة التي تسعي اليها .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عدم الأهتمام بالماضي هي تجاهل الماضي فعندما تعقد النية والعزيمة علي البدء في حياة جديدة ، لا تهتم بالماضي بكل أخفقاته والمواقف السلبية التي مرت عليك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟