كلما أقابل رجلاً أبقى أفكر فيه لفترة طويلة

قضايا نفسية
animate

قبل كل شيء .. يعلمُ الله كم أحبه .. وكم أنَّ قلبي لا يقوى على فراقه .. يعلمُ الله حجم هذا الحبِّ في قلبي الذي زرعه الله من أجله .. يعلم الله أننا تعاهدنا وأنه يحبني ذات الحُبِّ أو اكثر .. قد يفعل المستحيل من أجلي .. وأنا هنا لست لأتحدث عن ما فعله وما زال .. وما فعلته وما زلت .. من صدق الحب الذي يربطنا .. وما بدأت هذه المقدمة الا لكي لا تحكمو علي قبل ان تعرفو صدق قلبي واحساسه .. هو ليس خطيب او زوج لكن سيكون عن ما قريب باذن الله .. وفيه كل الصفات التي حلمت بها واكثر .. وانا كذلك في عينه .. لذلك اتعجب جدا من ما يحدث معي .. مشكلتي بعد ان اطلت عليكم الكلام .. اني لا اعلم ماذا يحدث لي عندما اقابل في سوق او دراسة او عمل شاب ٌ ويحدثني ويعجبني ..ليس اي شاب .. لكن بعضهم هكذا .. ولا يغيب عن بالي وخيالي وأفكاري .. رغم صدق حبي لزوجي القادم .. لكن لا اعلم ما حقيقة هذه المشاعر وحتى اني استجمعت كل قوتي لاكتب لكم لاني لا اقوى واخجل ان اصارح نفسي بهذا .. ما الحل لهذه المشاعر الغريبة او الافكار التي تراودني عندما اقابل من يعجبني او يحدثني و احدثه .. وحتى لو كان لقائي معه مرة واحدة .. انا فعلا اشعر بعارٍ شديد واني اخونه بافكاري التي قد تفكر بغيره مجرد افكار .. واخشى ان لا سمح الله تتطور افكاري مع غيره يوما ما واقع فيما لا اتخيل ان اقع به .. حديث ولو مجرد حديث وخيانة له .. وهوة صدقا كل ما املك واغلى البشر على قلبي .. ساعدوني وشكراً لكم .. . واعتذر على طول الكلام ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انستي يتعرض الانسان لمشاعر متضاربة في نفس الوقت ولكن هي مجرد مشاعر وهو امر طبيعي وليس حبا فهو انجذاب التضادين اي انجذاب غريزي ولكنك تحكمين العقل وتتخلصي منها وهذا هو الصح لذلك طلب غض البصر فغض البصر ليس للرجل فقط وانما للانثى ايضا فهو ليس لك ونظرتك بشوق او شهوة له هو سرقة ولذلك عليك رفضها بالنظر الى كل شاب كانه اخيك اولا وان لاتحاولي النظر واطالة الخديث معهم على الاقل في الوقت الحالي وعند الزواج واشباع المشاعر والرغبات كل هذا الطمع العاطفي سوف يزول مع رغبتك وارادتك القوية بازالته من عقلك والاستغفار والاكثار من القول انه ماخي
  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    أختي العزيزة , إن ما تمرّين به مررت به علماً أنني شاب , نفس الأمر الذي يحصل معك لكن مع الفتيات, مع العلم أنه كان يوجد علاقة حب بيني وبين فتاة سوف تنتهي بالخطبة إن شاء الله لكنها , إلا أنني مررت بمرحلة كلما رأيت فتاة أشعر بأنني أنجذب لها وأنساق لها وأفكّر بها ملياً وأشرد كثيراً وأكره نفسي أنني لا أستطيع الخلاص من ذلك , إلى أن وصلت بي المرحلة أن حصل لدي ضجيج فأصبحت أقول لماذا تريد خطبة تلك الفتاة, اخطب هذه , لا لا اخطب تلك , أنت أحمق يجب أن تفكّر بتلك .. لا لا تلك .. الآن أضحك على نفسي وكان الحل مع آية كريمة ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَّجُلًا فِيهِ شُرَكَاءُ مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلًا سَلَمًا لِّرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلًا ۚ الْحَمْدُ لِلَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (29)كلمة شركاء = يعني أشياء متعددة ... سوف تسبّب لك المشاكسة الداخلية وهذا بالضبط ما يحصل معك ولذا أنت اضطررت لأن تسألي كلمة سلماً = شخصاً واحداً ... سوف تسبب لك السلام ... أنصحك بأن تركّزي على شخص واحد فقط , واقتنعي به وادعي الله أن يرزقك القناعة والسلام النفسي والرضا , أهم شيء الرضا .. انتبهي وكوني واعية جيداً , أنت لا تنجذبين لكل الناس , بل فقط لبعضهم , الآن اسألي نفسك سؤالاً بماذا يتميّز هؤلاء الذين يخطفون لك نظرك؟ قوة الشخصية؟ الأمر بسيط .. حاولي أن تقوّي شخصيتك يلتغي انجذابك نحوهن الجمال؟ الجمال كلّه زائل ومصيرنا التراب في النهاية , لكن بخطوات تجميلية لنفسك سوف تشعرين بالجمال الذي ({بما) هو ما يخطفك بالآخرين . الأناقة؟ الجسم المتناسق؟ بإمكانك تحصيل هذا بنفسك وعندما تتلبّسي بهذه الأشياء ... سوف تشعرين (باكتفاء ذاتي) ولن تنظري لأحد بمثل تلك النظرات ... تعدد ... أنت تتجهين للمشاكسة شخص واحد .. أنت تتجهين نحو السلام النفسي ... أسأل الله أن يرزقنا جميعاً الرضا والقناعة والسلام وأن يوفٌّنا جميعاً لما يحبّ ويرضى ..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الفراغ العاطفي يجعلك تشعرين بذلك اشغلى وقت فراغك وانتى تتخلصين من هذه العادات السيئة اللى عندك
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتى تمرين بفراغ عاطفي بعد زواجك سوف تتخلصين نهائيا من هذه الافكار
  • علم
    علم
    من مجهول
    مشكلتك تكمن بعدم غض البصر حافظي على نفسك ولا تنساقي خلف شهواتك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟