لم أعد تلك الفتاة المرحة السعيدة أصبحت جثة متحركة بلا روح

قضايا نفسية
animate

أشعر بمشاعر غريبة جدًا، لم أشعر بها قط، أشعر بأني لم أعد على قيد الحياة أو أني أعيش حلم ولن أستيقظ منه أنا لم أعد كما في السابق تلك الفتاة المرحة السعيدة التي كانت أحلامها لا تسعها والحياة مشرقة أمامها، لقد أصبحت جثة متحركة بلا روح، أتفقد نفسي السابقة اشتاق لها كثيرًا، حزينة كأم فقدت صغيرها، فقدت روحي الجميلة ولا أعلم كيف أجدها، أعاني منذ ثلاثة أعوام، تحسنت أحوالي كثيرًا و لله الحمد، لكن نفسيتي تدهورت أكثر فأكثر كأن الحياة لا طعم لها ولا لون، لم أود أقاتل كما في السابق لم أعد أجادل فقدت رغبتي في الجدال والعتاب فقدت رغبتي في الفوز وفي النجاح كل ما أريده هو أن تمضي الحياة أو تنتهي، كل ما يشغل بالي مؤخرًا هو فكرة النهاية هل سينتهي كل شيء قريبًا ؟ هل سأستيقظ من حلمي القبيح هذا ؟ هل سأستيقظ وأعود فتاة في السابعة عشر وأذهب إلى مدرستي ؟ هل سيتوقف الوقت ؟ أم هل سأنتهي أنا ؟ جميعها أفكار جميلة، لكن أفضل فكرة توقف الوقت، ذلك الصمت تلك اللحظة كيف ستكون ؟ لا أعلم أشعر بالوحدة الشديدة لحد البكاء، أنها الثالثة فجرًا لكن ليس لدي من أقول له بأني لا أستطيع النوم، أتفقد هاتفي ليس لدي من أحادثه ولا من أخبره بشيء يخصني أبكي كثيرًا بسبب هذه الوحده فمنذ كنت طفلة وأنا ادعو الله بأن يرزقني صديقة كالأخت، صديقة أخبرها بكل ما أريد، أبكي على كتفها و أشاركها أفراحي، لكن لم أحصل قط عليها أحبها كثيرً بالرغم من أني لا أعرف من هي أو حتى اسمها! قلبي مليء بالضجر لذلك قررت كتابة هذا الحطام هنا لا أعلم على الأقل هناك أحد في هذا العالم يعرف ما يؤرقني، شاكرة لكم وقتكم الثمين في قراءة شكوى فتاة في العشرين من عمرها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم نعم هي مشاعر طبيعية لحاجات لم تشبع ،،، هي ليس مرضا او اضطرابا ولكن حاجة للحب والصداقة والتنفيس عن الذات،،،من حقك ان تكوني سعيدة ومن حقك صديقة مخلصة ومن حقك ان تختاري شريكا مناسبا ،، ولكن استمري بالبحث والاحوال تتغير لا يمكن الرجوع للخلف عندما كانت هذه الحاجات في بدايتها هذا يسمى نكوص ولكن تقبلي وضعك واسعي في الخياة ادرسي جيدا تعلمي تثقفي تدربي اخرجي للعمل وكوني متفائلة استعملي كلمات ايجابية وقاومي هذه الافكار بسطي الامر ولا تضخميه،، الحياة ليست راكدة وفي تغير مستمر فاسعي للتغيير وانتظريه بصبر وامل وتقاؤل
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هل فيه سبب تسبب لكى بهذا  او من غير سببب اذا بسسبب فطبيعى  اثر عليك واذا بلا اسباب فهو اكتئاب نفسى او اظطراب اختلال الاانيه  شوفى نقص فيتامين دال  قد  يكون ناقص او السيروستين  كل دى تعمل اكتئاب  وشعور  بعدم طعم الحياه   لازم طب نفسى يشوف حالتك وارقى نفسك واستغفرى  شفانا وشفاكى الله امين

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اقسم اقسم بالله العلي العظيم قلتي كل ما اشعر به  كأنك انا اشعر بكل ماتشعرين به كل حرف كتبتيه يلامس قلبي المحطم لم استطيع البكاء مشاعري ماتت متبلده لا اضحك ولا احس بنفسي هل انا حقيقيه  كل شي كذب انا انسانه ميته كل اطباء العالم لن تستطيع ان تعالجني والله لو تعطوني كل اموال العالم لن اصبح سعيده  اقسم بالله وصل بي الامر ان اتمنى انام ولا اصحى الا بالقبر لا اريد شي سوى الموت 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    دوام الحال من المحال الحياة في تقلب مستمر مرات حلوة ومرات مقرفة تمر سنه وانتي باحسن حال وتمر سنه كلها مصايب .اكتئاب فاحسن شي طنشي وعيشي الامبالاة الحياة لسا حلوة ولسا في امل بالله كل م تقربتي الى الله كلماا زانت احوالك صدقيني عن تجربة

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لا بالعكس الحياة جميلة جدا لمن حارب من اجل اهدافه و ابتعد عن منطقة الراحة و انجز ...لمن اطاع الله ...لمن أستمتع بالحياة دون حرام ...الحياة جميلة لمن قرر ذلك ...

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان افكار الانسان يا عزيزتي هي من تصنع مستقبله ,, فعليك بطرد الضجر والحزن والاكتئاب من فكرك ,,وان تنظري الي الحياه بنظره مختلفه مليئه بالامل والحب ,, اعرفي واخبري نفسك جيدا من تريديان تكوني الفتاه الحزينه الغالقه علي نفسها ,, ام ترجعي الي الفتاه القويه المحبه للحياه السعيده ,, بالتأكيد ستختاري الرجوع اسعي بنفسك لذلك وضعي وجهتك امامك ,, فالعالم باسره يتنحي جانبا ليفسح الطريق للانسان الذي يعرف تماما الي اين يتوجه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجعليمن نفسك مناضله ومحاربه تسعي الي ترك الحزن والاكتئاب وتريد العوده الي تلك الفتاه المرحه السعيده المحبه للحياه ,, فالانسان هو الذي يصنع مصيره بنفسه وهو الذي يفعله ,, فاسعي الي جعل مصيرك افضل لا البقاء في الجانب المظلم الكئيب ,, ابتعدي عن اي شخص يحاول التقليل من شأنك او من طموحاتك ,,تقربي من الاشخاص المحفزيين لك الذين يردونك بحاله افضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك باتباع بعض الاشياء حتي تخرجي من هذه المحنه وترجعي محبه الي الحياه مره اخري ,, ان تختاري المجال الاقرب الي قلبك وتدرسي فيه وتسعي للتفوق والنجاح فيه ,, اختاري موهبه او هوايه تحبينها واسعي الي ابرازها وتطويرها ,, فالنجاح يجذب النجاح فإذا رغبت في جذب النجاح لكي وحرصتي علي تحقيق جزء منه علي الاقل ,, فستنجحي وستستمري بنجاحاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالقراءه والتصفح اكثر حتي تشتتي عقلك وذهنك ,, نصيحتي لك ان تأخذي التغيير والتطوير والخروج من الاكتئاب كتحدي لك ,, وتصبحي مصره علي تجاوز هذه المرحله ,, تصرفي كما انه من المستحيل ان تفشلي ,, احلمي بما هو افضل واسعي الي تحقيقه ,, اتركي الماضي جانبا وانظري الي المستقبل ,, اجعلي نفسك محاربه قويه تسعي الي الانتصار علي الحياه والاكتئاب وتسعي الي الوصول الي ذاتها مره اخري وحب الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا ابنتي العزيزه ان تقدري ذاتك وان تحفيزيها اكثر من ذلك ,, وعليك بتحفيز نفسك بنفسك واحاطتها بالاشخاص الايجابين ,,تقربي من والدتك فهي خير معين لك وستكون الام والاخت والصديقه المقربه لك وهي خير من يعاونك علي الخروج من حاله الاكتئاب وحب الحياه مره اخري ,, ايضا قومي بتغيير شكلك وشعرك وطريقه لبسك حتي تغير من مودك ومن حالتك النفسيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك ان تخرجي من هذا النطاق الضيق السلبي الذي وضعتي نفسك فيه ,, وان تبدأي من جديد فالفرصه لازالت امامك ولا زال بيدك الحل قبل فوات الاوان ,, فكثيرا من مروا بحاله الاكتئاب هذه ولم يفهموا الا بعد فوات الاوان ندموا اشد الندم ,, فاتركي الماضي وحضري للمستقبل ,, قومي بتوسيع دائره اصدقائك والتقرب منهم وحتي تجدي الصديقه التي تصبح اختا لكي وتشاركك جميع الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بدلا من ان تطلبي ان يتوقف الزمن .. ابدأي انتي في اللحاق به .. انتي مازالتي في مقتبل عمرك ومازالت الحياه امامك واسعه زمليئه بالكثير من التحديات والمغامرات .. لا تغلقي علي نفسك من الآن ولا تستليمي للاكتئاب فاذا ظل لن يرحل ,,و ستندمي فيما بعد .. قومي بالتغيير فورا وبالبدء من جديد وبحب الحياه مره اخري .. انتي لازالت امامك الفرصه فاللحاق بالحياه و حبها مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل يا عزيزتي ان تبدأي بتوسيع دائره اصدقائك وان تتعرفي علي اشخاص جدد ,, بالتأكيد سوف تقابلين الصديقه التي تكون اخت لكي ,, ايضا يجب عليك ان تتقربي من اسرتك وان تشعريهم باحتياجك لهم حتي يشعروكي بالحنان والاهتمام والحب ,, من الممكن ايضا ان تشغلي يومك بممارسه الرياضه التي تفضلينها او اكتساب مهاره جديده حتي تشتتي ذهنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتركي نفسك في هذا الاتجاه السلبي والطريق المظلم الذي تذهبي ,, اسعي للتغير الي الافضل ولرجوع تلك الفتاه المحبه للحياه مره اخري قبل فوات الاوان ,, لا تتكاسلي عن ذك اعلم ان الامر سيكون صعب ولكن بعزيمتك واصرارك علي التخلي عن الجانب السلبي في حياتك والنظر الي الايجابيات سوف تنجحين ,, انتي لازالتي في زهره عمرك وتستطيعي ان تفعلي كل شئ تريدينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    باستعطاعتك الرجوع الي الحياه وباستطاعتك ان ترجعي هذه الفتاه المرحه المحبه للحياه ,, انتي لازالتي في بدايه الطريق امامك الفرص كثيره ,, يجب عليك النهوض وترك كل ما يجول في راسك من افكار سيئه والبدء بتغيير حياتك للافضل ,, مازال امامك حب لم تعيشيه بعد ,, ومغامرات لم تذهبي اليها بعد ,, واصدقاء لم تتعرفي عليهم بعد ,, لا تفوتي كل هذا مازالت الفرصه امامك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه انتي مازالتي صغيره جدا علي كل ما تمرين به ,, فالحياه لازالت امامك بكل مفاجئتها الجميله ومغامرتها الغير متوقعه ,, فعليك بترك الحزن والاسي في الماضي تخلي عنه بكل قواك ,, وانظري الي الحياه نظره اخري نظره مليئه بالامل ,, انتي لم يفت من حياتك شئ بل مازالتي في بدايه الطريق وباستاطعتك العوده الي الحياه اذا اردتي ,, فعليك بحب الحياه من اعماق قلبك وان تكوني واثقه ان القادم افضل بكثير .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟