جدتي تغضب وتهينني دائماً على أتفه الأسباب

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا عندي مشكلة ثقة نفس واحس الناس يكرهوني كلهم وماحد يحبني، مع العلم اني في المرحلة الثانوية اليوم كنت سأخرج لمكان ما وذهبت لأبحث عن نظاراتي كي ألبسها لكن نسيت اين وضعتها فقلت لجدتي عادي تساعدني الخادمة في إيجادها فعلى شيء بسيط كهذا ظلت جدتي تصرخ علي صراخ قوي جدا وتنعتني بكل الصفات لكن تجاوزت الحد عندما قالت: "أمك علمتك قلة الحياء والاهمال" لا اهتم اذا شخص غلط علي لكن ان يغلط على امي،! حزنت كثيرا بسبب هذه الكلمة وكنت اتحمل عدم البكاء وعندما خرجت قالت لي احدى قريباتي ان اخاها الذي يقود السيارة عندما لم اكن موجودة كان يبدوا غاضبا علي وتقول أيضا ان امها قالت علي: "إيش هذي التفاهة" لاني رفضت الذهاب معها لمكان ما لبعض الاسباب، كل هذا حدث في يوم واحد اشعر ان كل الناس يكرهوني ولا احد يحبني لا اعرف لماذا جدتي دائما تشتمني وتغضب علي على اتفه الاسباب رغم معاملتي الحسنة لها حتى امي وابي ووو كل الناس يعاملوني بطريقة سيئة لا اعرف لماذا رغم اني اعاملهم جيد و ملتزمة بديني ولله الحمد انا حزينة جدا من كل هذه الكلمات الجارحة التي اسمعها بشكل مستمر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ،،، اليوم كان يوما استثنائيا  تكررت به الحوادث السيئة..ولكن راجعي تصرفاتك فقد يكون الخطأ فيك ويتطلب الاصلاح مادام الجميع متفق بعدم الرضا عنك،،، اعتقد جدتك غاضبة من امك ولكن لاتقدر على مواجهتها فتوجه اللوم عليك ... انت اعملي باصلك فهي جدتك وسيدة كبيرة احترميها مهما فعلت ،،، نظمي وقتك ومواعيدك وحددي اماكن معينة لاغراضك وركزي على مايدور حولك وليكن ذهنك متواجدا وليس مشغولا ،،، اعتقد انك تنشغلي بعدة امور في وقت واحد فلا تسيطري على امورك جيدا 
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان عليك أن تحاولي أن تتماسك أمام انفعال جدتك .. ان من الأفضل أن تكوني عاقلة لأن جدتك لا تقصد ما تقوله و هي غاضبة و لا تستغربي من الممكت أن تتعصب من أي أمر بسيط ,, و ان عليك أن لا تلتقي بها كثيرا ان كانت كثيرة السب و تأثيرها سلبي عليك

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كلما كبر الانسان كلما أصبح أكثر انفعال الأمر لا يتعلق بك و لالا بأمك بل يتعلق بطبيعتها و شخصيتها ان من الأفضل أن تحاولي أن تنسي أمر الرد عليها و أن تحاولي أن تهدئيها هي كبيرة بالعمر و لها احترامها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان من الافضل أن تحاولي أن تكوني أكثر حرص على أن تتعاوني مع أبيك على أن تلينيها و أن تتعاملي معها باحرتام مهما بدا منها ..ان لها عمرها ومكانتها و احترامها ان من الأفضل أن تكوني أكثر حرص على أن تحاولي أن تكوني هادئة أمام انفعالها 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل إنسان لديه نقاط قوة في شخصيته ونقاط ضعف هذا أمر طبيعي ولمن الشخص الذكي هو من يسعى لمعرفة نقاط قوته ومن ثم يعمل على ابرازها و اظهارها بحيث تضفي عليك ثقة وقوة وتخفي اي نقطة ضعف بشخصيتك تجعلك تقللي من ثقتك بنفسك واعتزازك بها حيث عليك الوثوق بنفسك كم انتي وبما انت عليه دون تغيير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي ان تعززي من ثقتك بنفسك حتى لا تتعرضي لتلك المشاعر السلبية والحزن الدائم من كل المواقف كبيرة كانت او صغيرة.. فأنصحك ان تقومي بقراءة كتب التنمية البشرية وتثقيف نفسك وهذه الكتب لها تأثير كبير جدا علي شخصية و ستساعدك علي فهو شخصيتك بطريقة صحيحة ومن ثم معرفة نقاط قوتك وتعزيزها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة عليكي ان تعلمي انك تفكرين بطريقة سلبية ويجب أن تتوقف عنها فيمكن ان يكون لكل منهم عذره لتصرفه معك بشدة وصرامة.. فمثلا جدتك لتعلمي يا عزيزتي ان الكبار في السن يكونون سريعي الانفعال والغضب هذا أمر معروف ومعلوم ويكون صبرهم قليل ولهذا عليكي بالتحمل اما الموقف الاخر فإنني لا أرى أن هناك مشكلة عويصة مما قاله فهو امر عادي ويحدث كثيرا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تذكري دائما ان معاملتك الحسنه لن تذهبي هباء يا اختي و انهم في النهايه سوف يكتشفوا خطأهم و سوف يكتشفوا انه يجب عليهم تصحيح هذا الخطأ و تعديله ، فكوني كما انت و لا تغيري من نفسك او من شخصيتك و صبي تركيزك علي دراستك و عندما تحقيقين نتائج جيده سوف يفخر بك كل من حولك وسوف تزداد مكانتك اكثر.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل ما عليك فعله يا ابنتي هو ابراز شخصيتك الجميله دائما و عدم الالتفات الي ما يقوموا به كل من حولك ، دائما ضعي مميزاتك و ايجابياتك امام عينك ، و اعملي علي اصلاح العيوب و السلبيات ، و كوني واثقه طلاما انك تسيب علي الطريق الصحيح فلا بوحد سبب لكي يكرهك من حولك او ينتقدوكي فكوني واثقه في نفسك و تأكدي انك تسيري علي الطريق السليم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اتفهم صعوبه الموقف الذي تمرين به و اتفهم سبب خزنك و استيائك من تلك الاحاديث لاني مررت بتجربتك من قبل و كانت تنهال علي الكثير من التعليقات الجارحه و الغير لطيفه و كنت اواجه تلك المشاكل في البدايه بالحزن و الغضب و الاكتئاب و لكن بعد ان تفهمت طبيعه البشر و ان لكل شخص رايه و نظرته تقهمت انه لا يجب ان احزن من اراء الآخرين او وجهات نظرهم بل يجب او اخذ الامور بصدر رحب  و اظن فيهم حسن النيه و هو ما انصحك بالقيام به حتي تهون حياتك و تسهل بعض الشئ .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الخطأ يا عزيزتي ان تشعري نفسم بتلك المشاعر و ان ترسخي في عقلك انه لا يوجد شخص يحبك و جميع من حولك يكرهوكي و ايضا لا يجب عليك فقط الثقه بالنفس بسبب كلام الآخرين ، فاذا كنت واثقه في نفسك و شخصيتك قويه لن يستطيع اي شخص ان يأثر عليك او يشعرك بالاحباط او الهزيمه ، و لذلك كوني قويه و افرضي رايك و ذوقك و حبي نفسك و عليك ان تعلمي من شده ثقتك بنفسك واهمالك لحديثهم سوف يتوقفوا تدريجيا و سوف يتراجعوا بسبب رايتهم قوتك و فخرك بنفسك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اطردي كل تلك الافكار السلبيه يا اختي و ابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ، فانت مررتي بالكثير من المواقف الصعبه و لكن في النهايه هي مواقف عابره يمكن تجاوزها ، فدائما ضعي امام عينك ان تلك الامور عاديه تحدث بين الناس و بعضها البعض و لا يجب ان نقف عليها و بالطبع لا يجب عليك التفكير بتلك الطاقه السلبيه بل عليك بالثقه في نفسك لانك شخصيه قويه بالفعل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان مشكلتك الاساسيه هي عدم الثقه في النفس ، فانصحك بان تكوني صاحبه شخصيه قويه و ان تثقي في نفسك و تعززي ثقتك في نفسك و قدري ذاتك ، و من الممكن لكتب التنميه البشريه ان تفيدك و ان تساعدك علي الثقه في نفسك و الخروج من تلك الحاله .. فاقرأي بعض الكتب او اشتركي في احد الندوات التي تتحدث عن تلك النقطه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه اتفهم صعوبه الموقف الذي تمرين به و قدر حالتك ،، و لذلك انصحك بالذهاب الي الطبيبه النفسيه علي الفور ،، فان تلك التجارب التي مررتي بها منذ الطفوله الي الآن كانت صعبه ومؤلمه عليك و بالطبع تركت لديك بعض الآثار النفسيه السلبيه و اثرت على شخصيتك ،، و التي يجب ان يتم حلها عن طريق الطبيبه النفسيه بعده جلسات نفسيه تساعدك علي التحسن في جميع جوانب حياتك ان شاء الله.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان عنصر الثقة بالنفس من اهم الامور التي سوف تقوي شخصيتك وسوف تخلصك من تلك الافكار السلبيه و من كل تلك الامور و لن تجعل حياتك تقف علي ما حدث ، و سوف تجعل منك شخصا مميزا وناجحاً ذا شخصيه قويه عند ذلك الوقت سوف تستطيعي الفخر بنفسك و لن تهتمي بكلام الآخرين و سوف تستطيعي مواجهه اسرتك بالكامل ، كما انه سوف يعاملك كل من حولك باحترام و ثقه اذا راوا منك قوه الشخصيه .. وفقك الله و قدم لك الخير.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك ان تعلمي ان كل ما تمرين به امور طبيعيه من الممكن ان تحدث مع الكثير من الاشخاص، فتلك الانتقادات و تلك الكلمات الجارحه يستخدمها الكثير من الاشخاص في حياتنا اليوميه ، و لذلك عليك لن تكوني اكثر قوه و ثقه بالنفس و تتقبلي الكلام او تتجاهليه ، المهم ان لا تأخذيه بصوره كبيره و تشعري نفسك بكل ذلك الضغط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انت تحتاجي بالفعل الي ان تكوني واثقه في نفسك لكي تتحدي اي مشاكل خارجيه و لكي تتحدي اي كلمات جارحه تؤذيكي ، فالانسان الواثق في نفسه يستطيع ان يواجه اي مشاكل و اي مواقف جارحه ، فاعملي علي تلك النقطه و اقرأي الكثير من الكتب التي تساعدك علي حل تلك الازمه .. وفقك الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟