لا أستطيع الاستمتاع بحياتي بسبب مشاكل أهلي

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، انا انسانه لدي اكتئاب بسبب اني احاول ان اعيش بسعاده لكن هناك دوما ما ينغص علي منذ ان خلقت على هذه الدنيا وهناك مشاكل لدى اهلي مع اهلهم ومشاكل صعبه جدا ومنذ ذلك الحين وحتى الان وقد مضى ٤٤ عاما وما زالت المشاكل موجوده ، المشكله ان هذه المشاكل خلفت لدي ازمات نفسيه في الطفوله والمراهقه وحتى الان فكلما احاول الانخراط في حياتي وعملي وتربيه اولادي فان امي تذكرني في كل موقف بهذه المشاكل تكلمني بالهاتف فتسرد كل المشاكل ، اذا ذهبت زياره لها تتكلم عن نفس المشاكل ، واذا خرجنا تفعل كذالك ، احاول بكل ما استطيع ان اعوض لها عن ما عانت لكن ما ذنبي انا ان اعيش حياتي هكذا وقد اصابني الاكتئاب لدرجه انني لا استطيع الاستمتاع بحياتي كما يجب ٤٤ عاما وانا اعيش مشاكل اهلي ودائما يذكرووني بها في كل مناسبه لقد تعبت نفسيا . هل لي ذنب كي اعيش اعاني من مشاكل عاءليه دامت سنين طويله .؟ لا ادري ماذا افعل للاسف وصلت لمرحله نفسيه صعبه لدرجه انني احيانا لا استطيع التركيز والعمل والاستمتاع بالحياه .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام المشكلة ليست المشاكل المشكلةامك بالدرجة الاولى ثم البقية.  ،، عليك ان تكوني صريحة معهم اذا هم يعشقون تعذيب انفسهم فلا يعذبوك انت،،،ارفضي ان تكوني انت ضحية العمر كله ومن حقك ان تتمتعي بحياتك ،،
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    لنفسك عليك حق، و انتهى لا احد يستحق ان تكتئبي او تحزني لاجلك ثقي بي عزيزتي اهلك مشاكلهم سببها الرئيسي هو قلة الايمان بالله و البعد عن الله و التعلق بالدنيا و ملهياتها، زوجك و ابناءك لهم حق بان تكون امهم صافية المزاج و سعيدة لكي تُسعد بيتها و تكون حياة اسرية صحية، برك لوالديك بان تطمئني عنهما و يكونا راضيان عنك لست مطالبة بعيش مشاكلهم عنهم و تحمل نتاجها. ابتعدي و اعتزلي ما يؤذيكي لانني لا اتوقع ان حياتك خالية من صعوبات او مشاكل لكلٍّ منا نصيب منها فركزي على حياتك و واجهي صعوباتها و مشاكلها بالتوكل على الله دائماً و ابدا 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت أنت السبب فى هذه المشاكل يا عزيزتى فبكل اسف يجب عليكى تحمل نتائجها فكان من المفترض عليكى أن تفكرى فى النتائج المترتبه عن افتعال هذه المشاكل قبل القيام بها ، حدث ما حدث و يجب عليكى الان إصلاح ما يمكن إصلاحه هذا بالطبع اذا كنت أنت سبب فى هذه المشاكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعى يا عزيزتى ان تحدث لك هذه الحاله من الاكتئاب فلم تعدى تشعرين بملازات الحياه لأنك تفكرين فى هذه المشاكل أكثر من اللازم و تغلقين حياتك عليها فقط ، فبالفعل انت لديكى مشكلة لا تستطيعى تجاهلها و لكن فى المقابل بكل تأكيد لديكى أمور أخرى جيده تجعلك تحبين الحياه ، أليس كذلك يا عزيزتى!

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتى الغاليه ،من الواضح أن هذه المشكله لن تتخلصين منها فلذلك من الأفضل أن تقومى بتجاهلها و التعايش معها ، فالتأقلم افضل حل لكى تحافظين على حالتك النفسيه فأنت اهم من اى شىء و كل شيء ففكرى ببعض من الانانيه لأنك بهذه الطريقه ستخسرين سلامك النفسى فلا تفعلى ذلك فى نفسك يا عزيزتى

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الطبيعى أن تستمر مشكلة كل هذه المده ، فلذلك يجب عليكى أن تتخذى موقف حازم فى هذا الأمر فإذا تركتى الأمور تسير كما تشاء فلن تنتهى المشاكل فتحدثى مع شخص كبير فى العائله حكيم و كلامه مسموع لكى يساعدك فى التخلص من هذه المشكله فيتحدث مع والدتك فى هذا الأمر و يراجعها فى ما تفعل

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن حالتك النفسيه قد تأثرت بطريقة سلبيه بسبب هذه المشاكل التى لا نهاية لها فلذلك انصحك باستشارة اخصائى نفسى فى هذا الأمر فى اسرع وقت ممكن قبل أن يتطور الأمر معك أكثر من ذلك فلا تسمحى لمثل هذه المشاكل أن تنغص عليكى حياتك ، ادعو الله لك بصلاح الحال و تيسير الأمور

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتى الغاليه ادعى الله أن يهدى لك والدتك فبكل اسف لا يوجد حل اخر لهذه المشكله فالمشكله منذ زمن طويل و لم تنتهى فبكل تأكيد حاولتى بشتى الطرق و لكن بلا جدوى فلا يوجد امامك الا الدعاء و التضرع إلى الله تعالى بأن يخلصك من هذه الازمه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، كان الله فى عونك اختى الغاليه على تخطى هذه المحنه فأنت بالفعل فى موقف صعب فأنا أشعر بك و ادرك معاناتك و لكن اعلمى يا عزيزتى ان هذه المشاكل ستنتهى يوماً ما حتماً فلا معاناة تبقى طوال الحياه فانشاء الله فرجك قريب

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن تتحدثى مع والدتك فى هذا الأمر بطريقة مباشره و أنهى معها هذه الخلافات لكى تستطيعى أن تعيشى حياتك بطريقه طبيعيه أكثر من ذلك فلا تحملى نفسك فوق طاقتها بسبب مشاكل قد حدثت منذ زمن طويل و من المفترض أن تكون انتهت فالمشاكل تندثر مع مرور الوقت و تتصافى

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تكترثى يا عزيزتى فجميعنا لدينا مشاكل اهلنا باختلاف درجات هذه المشاكل فلا تهتمي ولا تعطي للأمر اكبر من حجمه حقيقي فعيشي حياتك بشكل طبيعي ،ولا تسمحي لمثل هذه الامور ان تؤثر على حالتك النفسيه فانت في غنى عن ذلك فصدقيني الامر لا يستحقو ادعو الله لك بصلاح الحال و تيسير الأمور.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى أن لا تشغلى رأسك بهذا الأمر يا اختى الغاليه لكى لا يؤثر هذا على حالتك النفسيه أكثر من ذلك فتغافلى عن هذه المشاكل و اعلمى أن هذه المعاناه ستنتهى يوم ما فلن تعيشى طوال حياتك بهذه الطريقة فلم يبتليكى الله الا ليفرچ عنك ثقى فى ذلك.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أتمنى أن يتعلم الأباء والأمهات من هذه القصه ، نعم شي صعب أن تنتقل للأولاد مشاكل ليس لهم فيها ذنب ، متعب أن أعيش حزن وأمراض نفسيه بسبب البيئة السيئه اللتي أعيش فيها ، اتقوا الله في أولادكم ، اجعلوهم يرثوا منكم الدين والأخلاق والمال لا المشالكل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية لا يجب الاستسلام بتلك الطريقة ، بل يجب عليك ان تكون اكثر حكمه ، فحاولي ان تجعلي والدتك تخرج من تلك الحالة من الأساس لأنها تضيع عمرها ووقتها في التفكير في تلك المشاكل ، ويجب عليك ان تكون المشجع بالنسبه لها لكي تخرج من تلك الحالة ولكي تري الحياة بصورة اخري . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تحاولي إشغال نفسك وعقلك بأمور أخري ، حتي لا تصبي تركيزك علي مشاكل أهلك ، فاجعلي الاهتمام بنفسك و بزوجك و بأولادك و بتعليمهم و بتربيتهم في المقام الأول ولا تحاولي الضغط علي نفسك ايضا بمشاكل غيرك ، فتلك هي طبيعة الحياة من الأساس و يجب ان تهوني الأمور علي نفسك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تحاولي التقليل من عدد زيارات أهلك و حديثك مع والدتك عبر الهاتف ، فمن الصعب عليك الاستمرار علي تلك الحالة ، انت ايضا أصبح لديك حياه خاصة بك و أسره وتحتاج منك الي الأهتمام و التركيز ، وبما أن مشاكل أهلك تمنعك من ذلك اذاً يجب عليك الابتعاد فتره من الوقت علي الأقل . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان حالتك النفسيه غير مستقرة بالفعل ومن الممكن ان تؤثر علي علاقتك بزوجك و اولادك ، فيجب عليك الذهاب الي الطبيب النفسي ، لكي يعطيكي خطة علاجية تستطيعي من خلالها التفريق بين المشاكل وتخطيها ومعالجتها بالطريقه الصحيحة ، وحتي لا تدخلي في حالة اكتئاب . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك عيش حياتك بالطريقة التي ترغبي بها مهما كانت الضغوطات و السلبيات من حولك ، فلبس معني ان أهلك لديهم مشكلة انه يجب عليك العيش في نفس الحالة ، علي العكس يجب ان تكوني الجانب الايجابي في حياتهم و حياتك ، ويجب ان تعيشي حياتك بكل الوسائل الممكنة ومهما كانت الظروف المحيطة . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الصعب عليك ان تجعلي والدتك لا تتحدث عن مشاكلها او لا تلجأ لك في تلك المواقف ولكن من السهل عليك ان لا تشعري نفسك بالضغط ولا تجعلي حالتك النفسية تصل الي الاكتئاب ، فكوني اكثر حكمة وعقل وكوني اكثر هدوء وفكري في الأمور الايجابية و حاولي نسيان المشاكل بعد الذهاب الي بيتك و الرجوع الي حياتك الطبيعية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما ان هذه المشاكل و الخلافات و الضغوطات لا تؤثر عليك بشكل مباشر ولا تخصك انتِ بل تخص أهلك اذا لا يجب عليك الضغط علي نفسك بتلك الطريقة ، علي العكس يجب عليك ان لا تشغلي عقلك و تفكيرك بتلك المشاكل وتعتبري حديث والدتك حديث عابر لا يؤثر عليك . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟