لا أملك القدرة على التحكم بمشاعري، ما الحل؟

قضايا نفسية
animate

مرحبا،في الحقية لا اعلم كيف اصف مشكلتي،انا شخصية اجتماعية و دائمة النشاط في التجمعات و نحوها، لكن لا استطيع التعبير عن نفسي،هناك شعور بداخلي لا استطيع وصفه بالكلمات، عندما اريد ان اخبر احداً به... لا استطيع ،هو شي لا يمكن وصفه،غريب،والله لا اعلم ما هو واريد ان اخلص نفسي منه ، كما اني اعجز عن اخبار احد باشياء اخرى مثل اني اشعر بسعاده او اني ممتنه لمساعدتهم، انا احاول شكرهم او اظهار امتناني، لكن وجهي و تعابيري،لا استطيع التحكم بها،،،، مثال:اعطاني شخص ما هديه كنت اتمناها منذ زمن،انا لا استطيع ان اظهر له مدى سعادتي لكنني في الواقع اكاد اطير من الفرح،الا ان وجهي ياخذ تعبير متصلب و اقول شكرا ببتسامة عادية و كانه لا يوجد شي، كيف يعبر المرء عن نفسه ، مع ان الجميع يقول اني جريئة الا اني لا استطيع او لا اجرؤ على ان اعبر عما بداخلي ابدا،لا اعلم ما السبب،هو بالتاكيد ليس خجلا اعتقد*الى حد ما* اني امتلك ثقة بنفسي، ما هي الثقة التي احتاجها اصلا؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري التدريب انت قد تعلمت وتدربت على التعبير عن افكارك ثقتك بنفسك ولكن الحو العام حولك لم يدربك على اظهار المشاعر سواء حزن غضب او فرح وهناك بعض البيوت او التربية التي تجد التعبير عن الذات قلة شأن او امر غير مرغوب هناك تدريبات معينة نعملها مع الاختصاصي النفسي لاخراج وتوضيح المشاعر بدل كبتها ولكن ان صعب الامر عليك في الذهاب له عليك بالاعتراف بالمشاعر انها جزء من الحياة وان التعبير يكون لفظي وجسدي وان تخبي نفسك وانفعالاتك ومشاعرك وان تخترمينها وتبداي باظهارها تدريجيا وفي الامور البسيطة وترفعي البرودة عنها طبقة بعد طبقة حتى تتمكني من التعامل بعدم خوف او خوف الفقدان او خشية فقد الاحترام
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذه مهاره وأسلوب اعطاه الله بعض الناس تلقائيا سبحان الله يعرفوا يعبروا بدون تفكير...انا مثلك لاأعرف اعبر عن مشاعري واخبص في كلامي وخاصة اني اتأتأه فالأمر يزيدني سؤ...لاكن أحمدالله على ذلك...... أنتي أحمدي الله على ماأعطاك الله اكيد يوجد أشياء مميزه فيك ...
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب أن نسامح أنفسنا عندما نفشل بين حين وآخر.. هذه مهارة ليست سهلة وتحتاج إلى التدريب المستمر.. والأهم أن نكون على الطريق الصحيح وأن نطور أنفسنا يوماً بعد يوم.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من الوسائل الفعالة أن تختاري شخص حكيم من أسرتك.. وتضعي أسمه أمامك في الغرفة.. هذه الطريقة رائعة في كبح أنفسنا وتعديل طريقنا.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    التحكم بالسلوك وما يظهر من مشاعر لا ما يكون في داخلنا.. والتحكم بالسلوك والكلام أسهل من التحكم بالمشاعر الداخلية, وأكثر فعالية.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟