خيراً تعمل.. شراً تلقى!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خيراً تعمل.. شراً تلقى!
ازرع خيرا تلقى شرا صدقوني يا جماعة الخير من قال هذا الكلام انه صادق 100% كنت اتعامل بكل طيبة وكل محبة لكل الناس اخدم الجميع واترك عملي واترك بيتي من اجل الناس وكله عند الله لكن نتيجة تعبك ومجهودك تقدر انك مرتشي ما اصعبها عديلي كان عنده مشكلة في احدى الوزارات وتحدث معي على ان اساعده بسبب معارفي ، اتصلت وعملت له كل شيء لكن وقف انهاء المشكلة على دفع مبلغ رسوم اشتراك عملت له تخفيض نصف المبلغ ودفعت عنه اتصلت به وقلت له ذلك قال ادفع وانا اعطيك المبلغ وبعد عودتي للبيت زوجتي تقولي لي اتصلت اختي وقالت انك تريد المال من زوجها قلت معي الوصل الذي دفعت به المال وسألت زوجها ووافق بعد لحظة تفاجأت ان اختها تبعت رسالة لزوجتي وتقولها زوجك سمسار بياخد الفلوس اله مقابل تعبه صدمت من ما يدور وسألت زوجتي قالت حكتلك ما تخدم حد انت ما بتسمع التهمة لصقت بك، في هذه اللحظة اتصلت بعديلي وقلت له انا لست نصاب ولا سمسار انا فوق ما خدمتك وانت نايم وانا اسعى الك من الصبح واخر المعرف ضرب كفوف قال لا تسمع من احد انا عارف انت ما بتقصر لكن المبلغ كتير وانا مستغرب قلت له تفضل على الوزارة وادفع المبلغ كامل من غير تخفيض وعندما جاء ليدفع لي ما دفعته رفضت اخذهم ومنعت زوجتي من زيارة اختها والله العظيم اعمل خيرا تلقى شرا نصيحة لا تخدم احد ولا تعمل من اجل احد الكل يتهمك بالباطل هل ما فعلته من منع زوجتي صحيحي ؟
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا سيدي واعتقد ان القول خطأ لان الخير في امتي الى يوم الدين، والامر الثاني اصنع المعروف ولا تبالي فان لم ينفع مع العبد نفع مع الباري. ولكن اخطأت في الطريقة ونصيحتي لك مستقبلا ان اردت تقديم خدمة لاي شخص ان ياتي ويصحبك هو بسيارته ويرى المعاملة كاملة امام عينيه ويدفع ما عليه ويملأ الاستمارات ويقوم بكل ما هو مطلوب وانت فقط تستخدم مهارتك ومعارفك، يعني لا يجوز ان يكون هو نائم وانت تطارد نيابة عنه ومن ثم يخبر زوجته وتتصل باختها بكل قلة ادب وتتهم زوجها الذي هو انت والذي تسعى لمساعدتهم من الصباح بانك مرتشي. الخطأ الثاني انك رفضت اخذ المال، يجب ان تاخذه بما انك دفعته لان هذا سيظهر انك لا سمح الله تكذب وانا اعلم ان نفسك عزت عليك ولهذا رفضت المال ولكن ارسل له صورة المستند الذي دفعت به وقل له ان يرسل لك المال فهذا حقك والا سيعمل فيها فوق حقه ودقه، يعني انت تعبت وحليت المشكلة ودفعت من جيبك وفوق الخدمة اتهام ومن ثم لم يعطك المال ولهذا يجب ان تسترجع المال وتطالب به الان وقل له انك تحتاج المبلغ واعطه صورة عن الوصل. اما بالنسبة للاخوات يجب ان تتعلم اخت زوجتك درسا قاسيا بان لا تهين زوج اختها الذي يخدمها ويخدم زوجها وتتهمه بهذه البساطة واقول لك دعها فترة في حالة منع فقط لتعلم الدرس وتناقش مع زوجتك بالأمر واخبرها ان عليها ان تكون حريصة في طريقة التعامل مع الاخرين وما تقول لهم، وانك ترفض ما فعلته اختها وزوجها وعليهما ان يتعلما درسا وياتيا للاعتذار منك في بيتك ويحضر لك المال وانت ستاخذه ثم تكون العلاقة سطحية وعامة وفقط، وان قررت الخدمة تقدمها بطريقة صحيحة وفيها شهود عيان وقل لهم ربي يبعدك عن مال الحرام فهو لا يعمر ولا يثمر، واحذر ان تترك عمل الخير ان استطعت اليه سبيلا وربي يوفقك.
  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    لا تخدم احد وإلا سوف تندم الخير تلقاه شرا هذا كلام صحيح ودقيق انا ذهبت إلى دكان رأيت طفلة صغيرة يمشي كان يقطع الشارع رايت سيارة يأتي سريعة امسكت طفلة وسحبتها لعندي لو لم أفعل كان سيارة دعست عليها ويموت طفلة انقذت طفلة من الموت عندما رأى الأم طفلة صرخ بوجهي وبصق بوجهي وقال لا تتدخل بأبنتي وقلت لها أنقذت ابنتك من الموت لو لم أفعل هذا كانت ميتة منذ الأن وقال لي امها لا تتدخل بموتها ولاتدخل مرة ثانية هل فهمت . بدلا ان يشكرني لقاني درسا قاسيا لا تفعلوا خيرا لأحد كي لا تلقى شرا هذا الزمن ليس مثل الزمن قديم . الزمن القديم تفعل الخير تلقى الخير و الزمن الأن تفعل الخير تلقى للشر

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ان الله لايضيع اهل المحسنين

  • صورة علم Belgium
    صورة علم Belgium
    من مجهول
    خلال سنوات حياتي ساعدت اناس كثيرون بأمور كثيرة ولوجه الله حتى انني فضلت منهم على نفسي ومنهم اقربائي من الدرجة الأولى ولكن للأسف الشديد معظمهم ان لم اقل كلهم نكروا المعروف وقالوا الامور سارت وانتهت بشطارتنا ولكن رب العالمين موجود وشايف كل شيء وستكون لي حسنات عند رب العالمين يوم القيامة وكا يقال اذا لم تستطع رد المعروف فليس عليك ان تنكره
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لاشك أن الجحود و نكران الجميل موجودين في البشر جميعنا تعرضنا لهما و لا شك ان الخير و الاعتراف بالجميل كذلك موجودين .. 

    لماذا تفترض انك صحيح ١٠٠% و من أين تأتي بكل هذه الثقة حتى لا تعيد شريط أفعالك و تحاسب نفسك بصدق قبل ان تعمم و تغير مبادئك و تاخذ قرارات تؤثر عليك و على غيرك ؟ و خاصة حتى تدقق في مفهومك لفعل الخير .. 

    من قال ان فعل الخير هو القاء النفس للتهلكة ؟ من قال ان فعل الخير هو ان تركض في الشمس من مكان لآخر و صاحب المصلحة ينام في بيته ؟ من قال ان فعل الخير دائما يقابله اعتراف و شكر و لماذا تنتظر شكر ان كنت انت تعمل الخير عن مبدأ و اقتناع و ابتغاءا لمرضاة الله و ليس لمرضاة مخلوق و الا حتما سيصبح تملق و ليس فعل خير ؟ ان انت مثلا مررت امام بيت صديقك و رأيت شخصا لا تعرفه يكسر القفل ماذا سيخطر ببالك اولا ؟ ستظن انه سارق ؟ و هذا ما سيظنه الجميع في حين انه ممكن ذلك الشخص يكون قريبه الذي يحاول انقاذه من شيء ما .. ما اقصده ان الناس عادة تتعامل بالحذر و الريبة مع المواقف المثالية جدا بمنطق : "أجمل من ان يكون حقيقي" كما يقول المثل و هذا عادي لأن التحيل و الخداع أكثر بكثير من الطيبة و الخير و الجميع أصبح مبرمج بطريقة او بأخرى لاساءة النية منذ البداية لحماية نفسه و ربما انت لو حصل معك هذا الموقف لأحسست نفس الاحساس .. لا يمكنك ان تلوم شخصا على ذلك كما لا يمكنك ان تفرض عليه كيف يعاملك و كيف يراك .. كل ما عليك فعله ان تكون منسجما مع ذاتك و مبادئك العادلة و الجيدة دون اتنظار مقابل و الشجاعة هي ان تبقى كما انت رغم ان كل العالم يحاول ان يلوثك و يحولك لشخص أسوأ كل يوم .. 

    اتفق معك ان تصرف اخت زوجتك و زوجها قلة ذوق و لكن كذلك ردة فعلك انت مبالغ فيها ممكن مثلا تتغير معهم هم فقط و تخلي علاقتك بهم رسمية جدا و و تواصل حياتك عادي اصلا هما الخسرانين و لا تتدخل في علاقة زوجتك بأختها و تجبرها على قطع الرحم و لا تتغير ١٨٠ درجة و تعمم 

    افعل الخير بالمعقول و بذكاء لتحمي نفسك أيضا (و الا اصبح الامر سذاجة ) و احتسبه لوجه الله الكريم فقط ..

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    معلش تعيش وتاخذ غيرها ، اتعلم بنعيش وبنتعلم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    صحيح هذا المثل ... و أزيدك إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمرداااااا ... بس أنت غلطان المفروض ترجع مصاريف المعاملة و تخلي عديلك يدفع كامل المبلغ ... أو على الأقل تأخذ فلوسك و ما دفعت فعدم أخذك للمال أثبتت ما قالوا عنك ..!!!! الخلاصة عديلك ولد و لتات و الولد كيف ما تعاملت معه بيفضحك فاقطعلو كرت ... و اترك زوجتك تصل أختها براحتها .....

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    لا لايجوز قطع الرحماذ يمنعك من دخول الجنه
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    هذا درس لك..
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اي خير تتحدث عنه يا عزيزي فانا لا ارى اي خير فيما فعلته ان تتكلم عن رشاوي ووسطات تستخدمها انت من اجل مصالحك الشخصيه ومصالح اقرباءك واصدقاءك ان هذا شيئ خاطئ انه شر في الحقيقه لهذا قوبل بشر فانت يجب ان تساعد المحتاج وبطرق شرعيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي ان منعك لزوجتك تصرف خاطئ فعليك ان تعرف ان منعك لزوجتك هو عقاب لزوجتك وليس لاختها فلا يجب عليك ان تفعل هذا فهي لم تخطئ في اي شيئ لتعاقبها فانت منعت زوجتك اي انها هي من نالت الاذى فعليك ان تعود لوعيك وتتركها تفعل ما تريد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت ان كنت تفعل الخير الحقيقي كنت ستجد الخير في المقابل اي انك بظلا من ان تستغل علاقاتك بهذا الشكل كنت تستغلها لمساعده امراه عجوز محتاجه لخدمه او شخص عاجز او اي شيى من خذا القيل لكن قريبك شخص عادي باستطاعته ان يفعل كل هذه الامور فهذه جمايل وليست فعل خير

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي العزيز عليك ان لا تفكر بان الخير يؤذيك هذا تفكير خاطئ لكن ما فعلته لا علاقه له بالخير فانت استخدمت مكانتك ووظيفتك وعلاقاتك لتوفر الراحه لاقاربك ان هذا فعل محرم ان فكرنا فيه بشكل سليم فهذا ليس فعل خير ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي ليس عليك ان تساعد بناء على القرابه فمن كان مستطيع فلا تساعده عليك ان تساعد فقط المحتاج ولا تنتظر منه مقابل فهذه هي المساعده اما مساعده رجل قادر هذا خاطئ طبعا فهو ليس مريض ولا يستطيع القدوم والدفع فعليك ان تتركه ياتي ويتصرف هو بنفسه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يا اخي لا ذنب لزوجتك بالامر ابدا فما فعلته من منع زوجتك خاطئ ولا سبب له ابدا فانت على ماذا تعاقبها فعليك ان تفكر بعقلانيه فاتركها هي تختار هل تذهب الى اختها ام لا كما تريد فلا يجب عليك ان تحمل الامر فوق طاقته ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخى نصيحه لكى لا تتوقف عن مساعده اى شخص مهما كان وهل انت تساعد من اجل الشكر ام من اجل الثواب من الله ان الله يفتح لك باب من الخير لا تغلقه بيدك وانما يريد ان يكون اجرك مضاعف  فلا تتوقف عند هذا الموقف وانما ساعد وكن فى عون اى محتاج لان الله هو من يسخرك لذلك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كان والدى رحمه الله عليه يقول لنا اتقى شر من احسنت اليه لان الضربه منه تكون قوية ومفاجاءه وتعلم من هذا الدرس ان اى تعامل بع مال على صاحب الامر ان يكون متواجد حتى يسمع الكلام بنفسه ولا تتصرف انت فى المال وتبتعد عن الشبهات ولا يستطيع احد ان يتهمك باى شئ

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كثيرا تحدث هذه المواقف بين الناس ولا اعلم لماذا لايقدر الناس بعضهم البعض واننا  ائما نشعر بالغيرة تجاه من يساعدنا هل هى النفس البشرية ام انها وساوس الشيطان للوقيعه بيننا لا اعلم واتعجب كثيرا ان اصنع معروفا لشخص واجد منه النكران والرفض ولكن لا اياس واحاول ان اساعد بما اعطانى الله من قوة لعل الله يجازينى خيرا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم من كان فى عون العبد كان الله فى عونه تخيل انكط اذا ساعجدت اى شخص كان الله هو من يساهدك مرحبا بالبشرى لا تتوقع من البشر اى شكر ان البشر مثلك ضعاف لا يقدرون على شئ وانما توقع من الكريم ساعد اى شخص يحتاجكك وانت تنظر الى الكريم وسوف يكون فى عونك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخى  خير تفعل سترا تلقى حسنات تلقى توفيق من الله تلقى وتسهيل لامورك تلقى هذا هو الحقيقى انت تفعل والله يجازى فلا تنتظر اى شئ من المخلوق وانما انتظر من الله مالك كل شئ وهو يعلم السر وما يخفى اى انه يعلم تعبك ومحاولتك للمساعده وسوف يعطى لك حسب نيتك

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا