باردة المشاعر ولا أحب خطيبي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تقدم شخص لخطبتي به كل مواصفات الشريك الناجح من خلق ودين وثقافة وعلم وقدرة مادية لكن المشكلة اني متعلقة بشخص كنت قد أحببته في الماضي ولكن عندما افتح معه موضوع الزواج كان يقول انه ليس على إستعداد لتنفيذ فكرة الزواج والارتباط في الوقت الحالي خطيبي يوصفني بأني باردة المشاعر اتجاهه غصبا عني لا أستطيع أن احبه مثل ما يحبني لأن قلبي متعلق بشخص آخر وفي نفس الوقت اخاف فسخ الخطبة فلا أجد شيئا إلا الضياع وطول الإنتظار من جديد او حتى اللاشيء
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ونصيحتي لك لا تتركي الحلال لأجل الحرام، ذلك الشاب علقك به وهو لا يريد ان يتقدم لك ويتلاعب بمشاعرك ويهدر سنين عمرك، وتقولين حب!!! وهذا الشاب تقدم لك بالحلال ودق الباب وجاءك يسعى مودتك وحبك، يا ابنتي اسمعيني جيدا وانت طلبت النصيحة وانا ساقدمها لك، يجب أن تنفضي الافكار المرتبطة بالقديم وتفتحي نافذ قلبك للشمس ليتعقم وينظف وكانك تعملين على تهويته من كل العلاقات السابقة وتستغفري ربك وتطلبي من الله تنظيف قلبك وتطهيره واكثري من الدعاء: "اللهم أصلح قلبي وعملي ، اللهم أصلح قلبي وعملي، اللهم طهر قلبي من كل سوء، اللهم طهر قلبي من كل داء، اللهم طهر قلبي وجوارحي من كل سوء، اللهم طهر قلبي وجوارحي من كل ما يغضبك. فكلها كلمات طيبة، وبهذا تفتحي مجال لان تتقبلي امرا جديدا في حياتك. واعلمي ان الحب لا يأتي هكذا من كبسة زر، ولا يأتي لحظة واحدة، وحتى لو اصبح خطيبك وهل كنت تتوقعين كما في المسلسلات ان تهيمي شوقا وغراما من اول مرة وانت لا تعرفينه بعد، يا ابنتي الحب اولا مثل البذور يحتاج ان تحضري الارض الخصبة والصالحة لتبذريها فيها، ولهذا تحققي من صفات خطيبك وهل هي طيبة وهل هو لطيف ومحترم ومؤدب ويتق الله وكريم وصفاته العامة جيدة، اذا يستحق ان تنثري بذور حبك فيه، وبعدها يجب ان تتم العناية بها من البحث عن الاهتمام والصفات المشتركة والمعاشرة والتحدث اليه وايجاد الجميل في صفاته الخاصة ليحصل القبول والموافقة وان بدأت الموافقة تكرري صفاته الحلوة وتعتادي عليه وتذكريه بالخير وتشتاقين له فيتولد الحب ثم بعد الزواج يصبح كل حياتك ودنيتك، فالمطلوب منك الان ان تبحثي عن كل صفاته الجميلة وتكرريها وتعيديها في عقلك وتتحدثي عنه بالخير وتتعاملي معه ضمن الأطر الشرعية والعادات الصحيحة المتبعة ومع الوقت يحصل الحب، ويجب ان تعيشي حياتك طبيعية لان الخطوبة لن تغير فيك من شيء الا للأفضل لا تقلقي وكوني ايجابية واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    وطالما ظللت متعلقة بحبيبك الاول فإنك لن تستطيعي ان تعطي المشاعر لهذا الاخر ، ارجو منك ان لا تأخذي اي خطوة تظلمين بها خطيبك فإما أن تتزوجيه وتنسي كل الماضي واما ان تفسخي الخطبة ، وتذهبي لحالك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    انتي بتهزري ازاي تتخطبي لواحد و مشاعرك مع واحد ثاني ! انتي كده خائنة لخطيبك الحالي الله بهديكي ارضي بالحلال و ابعدي عن الحرام بصي بمميزات خطيبك علشان تحبيه مع الوقت هاتتعودي علي وجوده في حياتك المثل بيقول " خد اللي يحبك مش اللي انت بتحبه "
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعتقد أنه من الأفضل ان تفسخي خطبتك به ، لا تتزوجي شخص الا اذا كنت مقتنعة به تمام الاقتناع يا عزيتي ، ولكن أن تعيشي مع شخص لا تحبينه لمجرد انك لا تريدين تضيع الفرصة فهذه مشكلة كبيرة وسوف تعانين طوال حياتك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا اعطيته الفرصة فسوف تحبينه يا حبيبتي، الأمر ببساطة أنك لا تفكرين في مميزاته ولا ترينها حقا، وكل ما عليك ان تنسي حبيبك السابق هذا وسوف ترين خطيبك فلا تظلميه معك واعلمي ان ما تفعلينه الآن حرام كبير

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    العقل يقول أن تنسي هذا الشخص الذي تحبينه، فليس معنى أنك تحبينه أنه يحبك هو الآخر، وانا اعتقد ان اغتنام الفرصة هو أن تقبلي هذا العرض في الزواج، ببساطة لان حبيبك لم يعطيك حتى الامل ، ففكري بمنطقية

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اختي جبر النفس على شخص لاتحبينه ايذا للمشاعر والنفس ولاكن حبيبك لو كان يريدك في حياته ماكان تركك لخطيبك كيف اصلا مايأنبك ضميرك لما تكلمي حبيبك الذي لايريدك من ورا ظهر الشخص الي ترك البنات واختارك انتي اختي اجبري حبيبك ع خطبتك قولي انك تريدينه وانك رح تتركي خطيبك من شأنه بشرط أن يتقدم لك فورا ولاكن اجعلي كلامك للستكشاف وليس حقيقه وشوفي ردت فعله وشوفي اعذاره بيقولك مقدر وقتها قولي رح تجوز وبكل تأكيد رح تسمعي كلمة الله يوفقك تجوزي اختي هذا مايحبك ☹️لو يحبك كان مات لما انخطبتي مو يقولك مقدر واختصار الكلام لاتتركي خطيبك من أجل سافل يتسلى
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي الكريمة ما تفكري به خطأ.. الا تسمعي مثل عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة وهذا ينطبق عليكي لذلك ابتعدي عن هذا الشاب الذي يدعي انه يحبك فهو لا يحبك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حبيبك لن يريدك ويتسلى بك والندم قد يكون حليفك في المستقبل.. انصحك ان تبتعدي عن هذا التفكير وديري بالك على خطيبك وتمسكي به افضل لك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تستعجلي في قرارك خذي وقتك وراجعي قرارك بحكمة احيانا نتخذ قرارات نندم عليها نرى الامر في بدايته ليس جميل ولن يعجبنا وعندما نتخذ القرار ندرك عدم وعينا واستعجالنا فنندم ربما ان فسخت الخطبة ستعيشين بندم احذرِ واكررها ثلاثا من اتخاذ القرار غير المناسب

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا