خطيبي يهملني ولا يتصل بي منذ أشهر ويدعي أن هاتفه معطل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خطيبي يتجاهلني ولا يتصل بي منذ اشهر وعندما يتص يقول لي ان هاتفه كان معطل مع العلم اننا نسكن في بلدين مختلفين وكان المقرر ان تزوج لكن كورونا ضيعت لنا الوقت وبعدها صار يقولي انتي لي لازم تيجي وانا قلت له والدي يرفض ويجب عليك انت ان تاتي ونتزوج هنا فقال لي حسنا لكن يجب ان آتي مع اختي واخته لديها اوراق اولادها يجب تعديلها وفي كل مره كنت اسأله كان يقول لي اوراق الاطفال لم تعدل بعد لكنه بعدها يختفي لمده طويله ومنذ مده عاود الاتصال بي وقال لي آسف لعدم الرد لم ارى رسائلك بسبب هاتفي كان معطل فاجبته حسنا بلغ سلامي لكل العائله فقال لي حسنا واختفى لعده ايام ثم عاود الاتصال بارسال رساله يسأل عن حالي ماذا افعل ارجو النصيحه مع العلم اريده ان يأتي ونتزوج لقد ضيعنا الكثير من الوقت
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده
    الدكتورة سناء مصطفى عبده
    الدكتورة سناء مصطفى عبدهverified_user
    اهلا بك يا ابنتي واعلمي اولا ان الزواج لا يقوم على اتصال هاتفي ام لا، فمنذ سنوات خلت لم يكن هناك تواصل ولا هواتف، الزواج يقوم على امور اكثر اهمية منها التفاهم والانسجام والثقة والمحبة والاحترام والصراحة وغيرها...، اولا اين ابيك من الامر؟؟ وكيف لا يتكلم مع الرجل ولا يفهم منه الواقعة الحقيقية لموضوع خطوبتك، يعني والدك قال انت مخطوبة لهذا الرجل واختفى!!! الا يرى ان سنوات عدة مرت من عمرك وان الخطيب لا يتصل ولا يتقدم بخطوة؟؟ هذه امور يتم ترتيبها بين الرجال ولهذا ارى ان يتصل والدك به او تتصل امك بامه وتسألهم اين موقفهم منك!! وانك لن تقضي عمرك في انتظار شخص لا تعلمين عنه اي امر، فوالديك مع والدي العريس يقرران من ياتي وكيف يتم الترتيب للزواج فانت لا حول لك ولا قوة. ثم لم افهم ما علاقة اوراق اولاد اخته بزواجكما؟؟ يجب ان تكون هذه الامور واضحة ولهذا تحتاج الى كلام رجال. الامر الثاني هل انت واثقة من حبه ومن تعلقه بك ورغبته بالززواج منك اساسا؟؟ ربما هو لا يريدك ويحاول ان يترك لك مجال لتبادري انت بفسخ الخطوبة، ولهذا اريد منك ان تتكلمي معه بهدوء وروية وتسأيه هل يرغب من الاساس باتمام الزواج وانه يريدك زوجة له ام لا، كوني قوية وواجهيه واعرفي موقفك، لا تعاتبي على امر الاتصال لانه قد يكون اصلا لا يريد الزواج بك!!  تكلمي معه بامور اكثر اهمية وجوهرية ومنه رغبته باتمام الزواج ام لا!! بالطبع انت تريدين ان ياتي وتتزوجي وتذهبي لبيتك وتستقر حياتك ولكن هل هو يريد هذا؟؟ اعطه فرصة ليقول لك ما يريد، ربما لا يقدر على السفر لبلدك للزواج منك، تكلمي مع والدك ليتفاهم معه ويساعده ويضع النقاط على الحروف، احذري من هدر المزيد من سنوات عمرك هكذا، كوني صبورة ولكن بذكاء واكثري من الدعاء ولكن بمعرفة ووعي لموقفك، واخيرا اقول لك ان الزواج قسمة ونصيب وان كان لك سيأتيك وفي ذات الوقت املئي وقتك بامور نافعة واعملي وطوري من حياتك فانت لا تعلمين اين نصيبك وربي يوفقك.
  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول

    لا أرى سبب لتمسكك بهذا الزواج ان كان كل هذا الإهمال في الخطوبة فقط فكيف سيكون الوضع بعد الزواج ؟ تكلمي معه بصراحة بأنك لن تقبلي بهذا الوضع و إن استمر في هذا التعامل معك فإنك تفضلين الإنفصال إن كان متمسك بك فسيتغير و الا فالإنفصال خير 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    الصراحة على حسب ماتقولين هو لا يحبك لانه من يحب يجعل محبوبه اولوية.. كان ممكن يلاقي طرق اخرى يتصل عليكي، ، وضعه مثير للجدل و لا انصحك تستمري معه،  كرمي نفسك و لا تذليها ارجوك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعطيه العذر هو لم ينكر عليك مطالبك ولكنه ينتظر فراغ الاوراق الرسمية لابناء اخته، اصبري عليه بعض الشيء، ما المشكلة في الصبر بعض الشيء، الرجل لم ينكر حقك واو تهرب، ولكن لديه مشكلة فألتمسي له العذر، لا يجب ان تكون العلاقة شد وجذب بهذه الدرجة، اجعليها علاقة مريحة. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    رجل مثل هذا لا يجب ان تتعجلي الزواج منه يا عزيزتي ولكن يجب ان تختبريه اكثر فالواضح انه غير مسؤول وغير مهتم، انصحك بالتريث واختبار شخصيته اكثر ووزن الايحابيات والسلبيات ومعرفة ما اذا كان الامر يستحق أم لا، كل هذا يجب ان يتم دراسته. 


     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حتى لو كان الهاتف معطل من الممكن ان يطمئن عليك بألف طريقة أخرى ولكنه مهمل لا يرى المسؤولية الواقعة عليه، عزيزتي كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته، وانت خطيبته وفي المستقبل زوجته وهو مسؤول عنك، فهل ان كنتما متزوجين سيفعل هذا؟ 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يوجد هاتف معطل يظلا معطلا كل هذا الوقت، ولا يوجد شخص في 2022 يصبر على هاتفه معطلا كل هذا الوقت، اذا تعطل هاتفي في ساعة ما فإني أهرع الى اصلاحه فورا ايا ما كانت تلك التكلفة، لأن الان الانسان بدون هاتف مقطوع عن العالم اجمع وعن كل مصالحه المادية والاجتماعية. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    والله اضحكتني ، يا ابنتي وهل يخال عليك تلك الحجج الفارغة، لا يتصل بك بالشهور بحجة أن هاتفه معطل! اذا هل انقطع تواصله بالعالم، اذا كيف يعمل؟ كيف يتواصل مع أهله؟ إلخ.. لقد اصبح العالم كله الآن على الهاتف، هل يعيش منعزلا عن الكون؟ 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هو يجد الحجج من أجل تأخير الزواج؟ طالما هو خطيبك بصورة رسمية يجب ان يتحدث والدك إليه ويخبره بان هذا الوضع لا يمكن، لقد طالت الخطبة ويجب ان ياخذ خطوة في الامر والا سيكون الحل هو فسخ الخطبة، المشكلة لديه وليس لديك الان ويجب ان يتصرف ويجد الحل المناسب لها. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ألا يستطيع ان يصلح هاتفه لمدة شهور؟ كلامه غير منطقي ابدا، لن يكلفه هذا شيئا، وكيف اذا هو يحدثك عندما يظهر؟ الا يكون ذلك عن طريق هاتفه، النقطة الثانية انه في حال لم يرى منك رسائل كما يقول لما لا يتصل ليطمئن او يرسل لك هو رسائل. 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا