تفسير رؤية الطواف حول الكعبة في المنام بالتفصيل

رمز الطواف حول الكعبة في المنام وحلم الطواف حول الكعبة والدعاء، رؤية الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود ومعنى الطواف حول الكعبة دون رؤيتها في الحلم
تفسير رؤية الطواف حول الكعبة في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة في المنام بالتفصيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الطواف حول الكعبة في المنام للوفاء في العهود والأمانات، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة ويدعي في الحلم فإنه ينال منفعة وفرج من الله عز وجل، وحلم الطواف حول الكعبة وعدم رؤيتها يدلّ على العمل دون أجر، ورؤية الطواف حول الكعبة لوحدك في المنام تدلّ على تغيرات جيدة في حياتك لوحدك دون الآخرين، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الطواف حول الكعبة في المنام بالوفاء بالنذر وذلك لقوله تعالى "وليوفوا نذورهم، وليطوفوا بالبيت العتيق"، ومن رأى أنه يحج ويطوف حول الكعبة في الحلم فذلك يدلّ على صلاح دينه واستقامته، ورؤية الطواف وحيداً حول الكعبة في المنام تدلّ على قضاء دين أو كفارة يمين، أما رؤية الطواف مع الناس حول الكعبة في الحلم تدلّ على أمانات يؤديها الرائي للمسلمين لكونه أمين وصاحب بر ونسك وربما دلّت هذه الرؤيا على الحج إلى بيت الله الحرام.
  • يقول النابلسي رؤية الطواف حول الكعبة في المنام تدلّ على الأمن من الخوف أو نيل الأجر والثواب من الله تعالى، ومن رأى أنه يطوف بالكعبة في الحلم فإنه ينال حريته إن كان عبداً، ويعتق من النار إن كان عاصياً، ويتزوج إن كان عازباً، وإن كان أهلاً للتقدم تقدم ونال مرتبة رفيعة، فيما تدلّ رؤية طواف الميت حول الكعبة في الحلم على نيله منزلة حسنة في دار الآخرة، ورؤية التعب عند الطواف حول الكعبة في المنام تدلّ على الضعف في الإيمان.
  • من رأى أنه يطوف طواف القدوم في المنام فإنه يدخل في أمر إمام شريف، أما رؤية طواف الوداع في الحلم تدلّ على السفر النافع وتوديع الأهل والأحباب، وتشير رؤية طواف الإفاضة في المنام إلى أفعال البر والاستقامة على المنهاج، أما إذا رأيت أنك تطوف طواف العمرة في الحلم فذلك يدلّ على الزيادة في المال والعمر.
  • حلم الطواف حول الكعبة سبع مرات يدلّ على إتمام الأعمال والواجبات، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة مرتين في الحلم فإنه يدخل في البدع وينقص من الفرائض، ورؤية الطواف حول الكعبة مرة في المنام تدلّ على الكسل والتواني في أداء الفرائض، ورؤية الطوف حول الكعبرة أكثر من سبع مرات في الحلم تدلّ على الزيادة في الدين والطمع في رضى الله تعالى، والله أعلم.
animate
  • رؤية الطواف حول الكعبة والدعاء في المنام تدلّ على قضاء الحوائج ونيل المراد، وحلم رؤية الدعاء لله عند الطواف حول الكعبة في الحلم يدلّ على التخلص من الفتن ونيل الفرج القريب، ومن رأى أنه يدعو غير الله عند الطواف حول الكعبة في المنام فإنه يفسد في دينه وأخلاقه.
  • من رأى أنه يطوف حول الكعبة ويسمع سماع دعاء شخص في المنام فذلك دليل على سماع الكلام الطيب والنصائح والحكم، وحلم الميت يطوف حول الكعبة ويدعو يدلّ على التوفيق والمنافع الكثيرة.
  • ورؤية الدعاء على شخص عند الطواف حول الكعبة في المنام تدلّ على استعادة الحقوق المسلوبة، وحلم سماع شخص يدعو عليك وهو يطوف حول الكعبة يدلّ على نيلك الجزاء على سوء أفعالك وتصرفاتك، والله أعلم.
  • حلم الطواف حول الكعبة والدعاء للوالدين يدلّ على كسب رضاهما في الدنيا والآخرة، ورؤية الدعاء للأولاد عند الطواف حول الكعبة في المنام تدلّ على تربيتهم على العمل الصلاح وإصلاح أخلاقهم وتربيتهم على الطريق السليم، ومن رأى أنه يدعو لشخص مجهول وهو يطوف حول الكعبة في المنام فذلك دليل على أخلاقه الحسنة وتعامله الجيد مع الناس.
  • رؤية الطواف حول الكعبة ولمس الحجر الأسود في المنام تدلّ على اتباع شيخ أو عالم من منطقة الحجاز بحسب النابلسي، وقد يدلّ على طلب العلوم والمعارف من أهل العلم، ورؤية شخص يطوف حول الكعبة ويلمس الحجر الأسود في الحلم تدلّ على تحسن أحوال هذا الشخص والفرج القريب عليه، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة ولا يستطيع لمس الحجر الأسود في المنام فذلك دليل على المنغصات والمعوقات التي تجعل الرائي ينفص من عباداته مكرهاً.
  • حلم لمس الحجر الأسود عند الطواف لأداء العمرة يدلّ على البشائر بالفرج وطول العمر، ومن رأى أنه يلمس الحجر الأسود عند الطواف لأداء فريضة الحج في المنام فإنه يشفى من مرض ويقضي دونه المتراكمة، والله أعلم.
  • رؤية الطواف حول الكعبة دون رؤيتها في المنام تدلّ على النفاق في الدين، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة ولا يراها في الحلم فإنه يشغل وقته بأعمال غير مفيدة، وحلم الطواف حول الكعبة واختفائها يدلّ على الصلاة بدون وضوء أو دفع الصدقة أمام العلن، ورؤية الطواف حول الكعبة وانهيارها في المنام تدلّ على موت الحاكم.
  • من رأى أنه يطوف حول الكعبة ويبحث عنها في الحلم فإنه حاول إيجاد مخرج لمشكلاته ومصائبه، وحلم الطوف حول الكعبة وعدم رؤية الحجر الأسود يدلّ على الفقر وذهاب البركة في المال، والله أعلم.
  • رؤية الطواف حول الكعبة مع الأم في المنام تدلّ على نيل برها ورضاها، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة مع أمه وسمع ودعائها في الحلم فذلك دليل على التوفيق في الحياة، وإذا رأيت أنك تطوف حول الكعبة وأنت تحمل والدتك في المنام فذلك دليل على السعادة في الدنيا والآخرة.
  • من رأى أنه يفقد والدته وهو يطوف حول الكعبة في المنام فذلك دليل على مرضها وسوء في صحتها، وحلم موت الوالدة أثناء الطواف حول الكعبة يدلّ على الرضا من الله تعالى والبشارة بالجنة إن شاء الله.
  • حلم الطواف حول الكعبة مع الأب يدلّ على تربيته السليمة، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة مع أحد أقاربه في الحلم فذلك دليل الى الشراكات على الخير والمنفعة.
  • من رأى أنه يطوف حول الكعبة لوحده في المنام فذلك دليل على الخير والمنفعة التي تصيبه وحده دون غيره، وحلم الطواف حول الكعبة لوحدك في الحج يدلّ على شفائك من المرض كنت تعاني منه، وإذا رأيت أنهك تسافر للكعبة لوحدك في الحلم فذلك دليل على تغيرات تصيبك في حياتك للأفضل.
  • رؤية الطواف حول الكعبة واختفاء الناس في المنام تدلّ على الفتن والحروب والخلافات بين الناس، ومن رأى أنه يطوف حول الكعبة وكانت خالية في الحلم فذلك دليل على ظهور علامة من علامات الساعة في حياة الرائي، والله أعلم.
  • رؤية الطواف حول الكعبة في المنام للرجل تدلّ لأداء فريضة من الفرائض كالحج أو الزكاة، وإذا رأى الرجل أنه يطوف حول الكعبة أقل من سبع مرات في الحلم فإنه يبتدع بدعة في دينه، وتشير رؤية الطواف حول الكعبة مع الزوجة للرجل إلى شراكتهما على فعل الخير والطاعات والعبادات.
  • حلم الموت عند الطواف حول الكعبة للرجل يدلّ على حسن خاتمته وموته على الشهادة والطهارة، ورؤية الضياع عند الطواف حول الكعبة في المنام للرجل تدلّ على فقدان الأمان والاستقرار.
  • إذا رأى الرجل أنه يطوف حول الكعبة ويدعي في المنام فذلك دليل على الرزق بالمال والذرية الصالحة، ورؤية الطواف حول الكعبة واختفائها في الحلم للرجل تدلّ على كثرة الهموم والمشاكل التي لا تنتهي، والله أعلم.
  • حلم الطواف حول الكعبة للعزباء سدلّ على اتمامها فريضة من فرائض الدين إن أتمت سبع مرات، ورؤية لمس الحجر الأسود عند الطواف حول الكعبة في المنام للعزباء إلى نيلها النجاح والتوفيق في حياتها العملية، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تطوف حول الكعبة مع شخص في المنام فذلك دليل على ارتباطها وخطوبتها القريبة على شخص ذو أـخلاق عالية.
  • رؤية الطواف حول الكعبة والدعاء للعزباء تدلّ على البشائر بتغير الأحوال للأفضل، وحلم الدعاء للوالدين عند الطواف حول الكعبة للعزباء يدلّ على كسبها رضى والديها عليها.
  • حلم الطواف حول الكعبة دون رؤيتها للعزباء يدلّ على وقوعها في المعصية بعد توبتها، وتشير رؤية اختفاء الكعبة عند الطواف في الحلم للعزباء إلى فقدانها الأمل من الصلاح وتحسن الأحوال.
  • رؤية الطواف حول الكعبة مع الحبيب في المنام للعزباء تدلّ على تيسر أمور زواجهما، ورؤية الطواف حول الكعبة مع الوالدين في الحلم تدلّ على التماسك في الأسرة ودوام البركة فيها، والله أعلم.
  • رؤية الطواف حول الكعبة في المنام للمتزوجة تدلّ على تمسكها بالطاعات وطهارتها، ويشير حلم الطواف حول الكعبة سبع مرات للمرأة المتزوجة إلى حملها القريب بعد طول انتظار، وإذا رأت المتزوجة أنها تلمس الحجر الأسود أثناء الطواف في المنام فذلك دليل على التوبة عن المعاصي والذنوب التي كانت ترتكبها.
  • رؤية الطواف حول الكعبة والدعاء في المنام للمتزوجة تدلّ على تحقق أمنياتها ومساعيها بالخير، ورؤية الطواف حول الكعبة وعدم رؤيتها في الحلم للمتزوجة تدلّ على تعذر عليها الحصول على ما تصبو له، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تطوف حول الكعبة لوحدها في الحلم فذلك دليل على نجاتها لوحدها من سوء أو خطر كان يحيط بالعائلة.
  • رؤية الطواف حول الكعبة مع الزوج في المنام تدلّ على استقراهما وخلاصهما من المشاكل العالقة بينهما، وإذا رأت المرأة المتزوجة أن زوجها يطوف حول الكعبة لوحده في الحلم فذلك دليل على نيله ترقية أو تسلمه منصب في عمله، والله أعلم.
  • رؤية الطواف حول الكعبة في المنام للحامل تدلّ على الحمل المبارك ونيلها مولود صالح، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تطوف حول الكعبة وتلمس تلمس الحجر الأسود في الحلم فذلك دليل على مولودها سيكون ذو مستقبل كبير، وحلم الطواف حول الكعبة والدعاء للحامل يدلّ على سهولة ولادها وسلامة صحتها وصحة جنينها.
  • وإذا رأت المرأة الحامل أنها تطوف حول الكعبة ولا تراها في المنام فذلك دليل على سوء يصيبها وعدم نيلها مرادها، وتشير رؤية الطواف حول الكعبة في الحلم مع الزوج إلى الرزق والخير الذي سينالونه بعد الولادة، والله أعلم.
  • رؤية الطواف حول الكعبة في المنام للمطلقة تدلّ على نهاية الحزن والهموم بعد الطلاق بسبب حسن أفعالها، وتشير رؤية الذهاب للحج والطواف حول الكعبة سبع مرات في الحلم للمرأة المطلقة إلى تمسكها بالشريعة والعبادات، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تطوف حول الكعبة وتلمس الحجر الأسود في الحلم فإنها تنال السمعة الطيبة والمكانة الرفيعة.
  • رؤية الطليق يطوف حول الكعبة في المنام تدلّ على تغيرات إيجابية في أخلاقه وأحواله بعد الطلاق، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تطوف حول الكعبة مع زوجها السابق في الحلم فذلك دليل على عودة الود والرحمة فيما بنهما.
  • رؤية الطواف حول الكعبة وعدم رؤيتها في المنام للمطلقة تدلّ على نفاقها في التعامل مع الآخرين، وحلم الطواف حول الكعبة والدعاء للمطلقة يدلّ على الفرج القريب، والله أعلم.

المراجع