الرئيسية / قضايا اجتماعية / مازالت أمي تتدخل في حياتي حتى بعد زواجي ماذا أفعل؟

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 9 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

مازالت أمي تتدخل في حياتي حتى بعد زواجي ماذا أفعل؟

مازالت أمي تتدخل في حياتي حتى بعد زواجي ماذا أفعل؟

السلام عليكم اريد طرح مشكلتي بيني وبين امي منذ صغري وامي تضربني وتعاقبني وتعيرني كثيرا ولاتفه الاسباب من اجل غسل او تنظيف البيت او طهي لو قصرت قليلا فعندي ما اسمع من كلام موجع للقلب الى ان كبرت لا اتذكر بان امي احتضنتني يوما او حكتلي قصص او عبر دائما تكذبني لاتصدقني بكل الادلة .التحقت بجمعيات خيرية لكي انسى الالم الذي اتلقاه في البيت رغم قلة الحاجة المادية كانت عادية بالنسبة لي بقدر المعاملةالسيئة كنت افضي كل وقتي فيها احيانا اتاخر حتى المغرب بكثرة الاعمال مما يزيد من المشاكل اضافة للجامعة والعمل الطلابي رغم هذه الاعمال لا اقصر في عمل البيت اعمل كل شيء تطلبه مني المهم ترضى ولكن لا يرضيها العجب مع اني بنت متدينة ومطيعة طيبة القلب اتفنن في كل شيء خياطة طهي رسم على القماش الكروشي وهذا من فضل ربي عكس اخوتي لا تتعامل معهم بنفس المعاملة كنت متحملة لمسؤوليتي في كل شيء لا اطلب منها ولا احيرها في النقود وتقر بذلك حتى اكملت جامعتي والتحقت بالعمل وتزوجت قلت انتهت كل المشاكل ولكن للاسف زادت المعانات ربي اكرمني بزوج طيب ومتساهل معي عكس امي وثلاثة اولاد والحمد لله ولكن مازالت تتدخل في شؤوني حين اخرج للتنزه مع زوجي او ازور صديقاتي او اسافر في اطار دعوي بدون زوجي تعاقبني بمقاطعتي لشهور وتر يد مني ان ازور بنات صديقاتها وان لم اوافق ارى منها مالا يحمد عقباه حتى طفل بي الكيل اصبحت اصرخ في وجهها واطلب منها ان لا تتدخل في شؤوني الخاصة مع اني لحد الان لم اقصر في امور ها الخاصة بها سواءا مادية او معنوية ازورها في كل وقت واذا كانت مريضة اكون معها على عكس اخوتي ومع ذللك تعاملني بالقسوة الان اصبحت لا اطيقها مع ان ابي في صفي عندي عيب وهو اني عنيدة في الامور الخاصة بي واني عندما اغضب اصرخ وابرر لها موقفي تعبت كثيرا وعادت انعكساتها على تصرفاتي مع ابنائي وزوجي . من فضلكم اريد حلا لمشكلتي هل ادخل ضمن عقوق الوالدين فهذا اكثر ما هو معذبني


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 9 شهر

انت إنسانة صبورة. وفقك الله بزوج طيب وأنعم عليك بثلاثة أطفال هم اولويتك في الحياة. لا تسمحي المشاكل ان تؤثر على علاقتك بزوجك وأولادك اما بالنسبة لوالدتك يبدو انها تعاني من مشاكل وتحديات في حياتها. فلا يمكن ان تقسو ام على ابنتها بهذه الطريقة بدون اي سبب. اذا كان والدك يقف في صفك اطلبي مِن والدك مساعدتك مع والدتك ومحاولة تقريب وجهات النظر بينكما. من الممكن ان تكون عصبيتك لها يد في تفاقم المشاكل بينكما، لا ألومك ولكننا نحاول الوصول الى حل يساعدك ويعينك على تحمل القسوة والمشاكل الدائمة. حاولي ان تتغيري معها لربما تتجاوب معك.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر

كأنك تتكلمي عني وبصراحه انا اكتفيت بأداء مايوجبه الله علي تجاهها فقط لا غير اما غير ذلك فلا دخل لي به واذا غضبت وانا لم اخطئ فهذا شيء راجع لها لم اعد اهتم برضاها لانها لن ترضى الا ان اصبح عبده لها وياليتها ترضى حتى بعد ان اعبدها رضاها شئ من المستحيلات ... عليكي فقط حق الزيارة لها والاهتمام بها ماديا ومعنويا اما زيارة صديقاتها ليس من واجباتك امام الله فاذا غضبت من اجل ذلك فهي من اغضبت نفسها وليس انتي اما بالنسبه لخروجك انتي وزوجك او زيارتك لصديقاتك بكل بساطة لاتخبريها ان خرجتي لاتخبريها بأي شئ في حياتك حتى لاتجادلك فيما يخصك

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 8 شهر

رانى في الهواء سواء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن